ليلة خروج الكبار فى دورى أبطال أوروبا.. لايبزيج الألمانى وأتالانتا الإيطالي يتأهلان لربع نهائى الشامبيونزليج لأول مرة فى تاريخهما.. ممثل البوندزليجا يضرب كتيبة مورينيو بثلاثية.. ورباعية تاريخية لبطل إ

أسدل الستار على بعض مباريات دور الـ 16 لدورى أبطال أفريقيا التى شهدت مفاجأت غير متوقعة بعد خروج كل من توتنهام الإنجليزى وصيف النسخة السابقة، وفالنسيا الإسبانى صاحب المشاركات الطويلة فى "الشامبيونزليج ". أتالانتا يطيح ببطل إسبانيا تأهلنادى أتالانتا الإيطالىلدور الثمانية لدورى أبطال أوروبا بعد الفوز على 4 / 3 أمام فالنسيا الإسباني في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ميستايا" ضمن لقاءات إياب دور الـ16 لمباريات دورى أبطال أوروبا بدون حضور الجماهيرخوفًا من تفشي فيروس كورونا. سجل أهداف أتالانتا الإيطالى الأربعة السولفينى جوسيب إيليشيش، بينما أحرز أهداف فالنسيا كيفن جاميرو، وبذلك يكون مجموع نتيجة المباراتين 8 / 4 لصالح بطل إيطاليا. نجح أتالانتا الإيطالي فى الصعود لدور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وقطع أتالانتا شوطًا كبيرًا إلى الدور المقبل بحسمه مباراة الذهاب، بعد أن فاز الفريق الإيطالي منافسه فالنسيا الإسباني في مباراة الذهاب بنتيجة 4 / 1. فجر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل بحجزه بطاقته إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما خسر مبارياته الثلاث الأولى في دور المجموعات، بل أنّ غلته كانت نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأولى، قبل أن يحقق فوزين متتاليين ويضمن المركز الثاني في مجموعته خلف مانشستر سيتي الإنجليزي.

ثلاثية لايبزيج تطرد توتنهام حقق فريقلايبزيجالألماني فوزا كبيرا أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "ريد بول أرينا" ضمن مباريات إياب دور الـ16 لمسابقة دورى أبطال أوروبا. تقدم لايبزيج في الشوط الأول جاء الهدفين في الدقيقتين 10 و21 عبر اللاعب مارسيل سابيتزر. وفى الشوط الثاني أضاف البديل إيميل فورسبيرج الهدف الثالث فى الدقيقة 87 ليقتل المباراة، حيث كانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين فى 19 فبراير الماضى قد انتهت بفوز لايبزيج الألماني بهدف نظيف على ملعب توتنهام هوتسبير. وبذلك حجز لايبزيج تذكرة الدور ربع النهائي من بطولة دوري الأبطال بالفوز بمجموع المباراتين 4-0 ليطيح بالمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو بخسارة فادحة. وكان قد تأهل توتنهام هوتسبير الإنجليزي إلى دور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، وتأهل لايبزبج الألماني إلى دور الـ16 بعد تصدره المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;