ملك البحرين من"الاتحادية": مصر ستبقى فى ذاكرتنا منبعاً للثقافة ولم ننس معلميها..سنسخّر كل إمكانياتنا فى خدمة أرض الكنانة.. ونواجه تدخلاً سافراً من إيران.. ومبادرة السيسى بتشكيل قوة عربية تستحق الإشادة

أكد حمد بن عيسى آلِ خليفة، ملك البحرين، على تحيات ومشاعر المحبة والتبجيل التى يكنها أهل البحرين لمصر الشقيقة، قائلا:"سيبقى فى ذاكرة ووجدان شعب البحرين أن مصر تمثل منبعا للثقافة والعلم"، مشيرا إلى أنه منذ العهود الأولى بمملكة البحرين، لم ينس أهلها الأساتذة والكرام والمعلمين والمربيين الأوائل من المصريين، كما لم ينسوا بصماتهم التأسيسة لصرحى التعليم والقضاء، والذى سيتم الاحتفال بمئويته قريبا.

وقال ملك البحرين، فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية اليوم، الثلاثاء، عقب مباحثاتهما، "إنه لمن دواعى اعتزازهم تلبية دعوة الرئيس السيسى الكريمة لزيارة مصر، نظرا لمكانتها الغالية والعزيزة التى يكنها أهل البحرين للرئيس السيسى والشعب المصرى".

وأشار إلى أنه يصطحب معه خلال هذه الزيارة المهمة وفدا رفيع المستوى من المسئولين والعسكريين ورجال الأعمال والإعلاميين، موضحا أن أمامهم جدول أعمال ثرى، حيث تحرص البحرين على رفع مستوى التعاون مع مصر فى جميع المجالات، فضلا عن تطلعها فى أن تشهد الزيارة نجاحا كبيرا وأن تكون محطة نوعية فى مسيرة العلاقات المتميزة بين البلدين، معرباً عن بالغ سروره لنتائج اجتماع اللجنة المصرية البحرينية المشتركة وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم التى ستعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال "بن عيسى"، إن البحرين ستقوم بتسخير كل امكانياتها السياسية والاقتصادية والتجارية من أجل خدمة مصر الشقيقة، تعبيرا عن تقدير البحرين لدور مصر الرائد وشعبها نظرا للمواقف التاريخية لمصر فى المنطقة، وفى مقدمتها دورها بالنسبة للقضية الفلسطينية وإحلال السلام بالمنطقة، مشيداً بمبادرة الرئيس السيسى بتشكيل قوة عسكرية عربية لمواجهة التحديات التى تواجه الوطن العربى، والتى أصبحت تستدعى وحدة الصف العربى دفاعا عن مصالحنا العليا ومصيرنا الواحد بما يضمن أمن المنطقة واستقرارها.

وأكد ملك البحرين أهمية تكثيف التعاون العسكرى بين مصر والبحرين، لتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، التى أصبحت تواجه مخاطر الإرهاب والجماعات المتطرفة.

ونقل العاهل البحرينى تحيات ومشاعر المحبة والتبجيل التى يكنها أهل البحرين لمصر الشقيقة، قائلا إنه سيبقى فى ذاكرة ووجدان شعب البحرين أن مصر تمثل منبعاً للثقافة والعلم، مشيرا إلى إنه منذ العهود الأولى بمملكة البحرين، لم ينس أهلها الأساتذة والكرام والمعلمين والمربيين الأوائل من المصريين، كما لم ينسوا بصماتهم التأسيسية لصرحى التعليم والقضاء، والذى سيتم الاحتفال بمئويته قريبا.

وقال إن بلاده ودول مجلس التعاون الخليجى وجامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامى، يواجهون الآن تدخلات سافرة من إيران فى الشئون الداخلية لدول المنطقة، الأمر الذى أصبح محل إجماع على إدانة هذا التدخل والذى يستدعى تعاون الدول العربية كافة.

وأشار "بن عيسى"، إلى تقدير البحرين لدور مصر المحورى والمهم، مشيراً إلى أن مصر تمثل امتدادهم القومى، وأنهم يعتزون بالريادة المصرية وحمايتها للمقدرات الوطنية فى إطار من سعة الأفق القائم على نبذ العنف والكراهية والطائفية واحترام حسن الجوار والسعى إلى السلام، مضيفا:" يكفينا فخراً أن تكون مصر والبحرين مهداً لحضارتين نجحتا فى تشكيل نموذج من الانفتاح والتحضر فى العالم".

واختتم العاهل البحرينى كلمته بالتأكيد أن مصر وأهلها سيبقى لهم مكانة عظيمة فى قلوبهم وعقولهم، لأنها أرض الكنانة والأمان، مستشهدا بقول الله تعالى، فى سورة يوسف "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;