سباق سرعة لمواجهة العدو الخفى.. عمالقة صناعة السيارات حول العالم يتحالفون ضد كورونا.. فورد تعلن إنتاج 50 ألف جهاز تنفس صناعى خلال 3 أشهر.. جنرال موتورز تطرح 10 آلاف جهاز.. ومرسيدس وفولكسفاجن توفران قط

بدأت العديد من الشركات العملاقة في عالم صناعة السيارات، تكريس قدراتها الإنتاجية، لرد الضربة الموجعة التي وجهها فيروس كورونا الجديد لذلك القطاع، ووجدت نفسها مجبرة في بعض الأحيان على دخول الحرب الشرسة ضد انتشاره السريع في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم. جنرال موتورز الأمريكية كانت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية GM، إحدى الشركات التي دخلت تلك الحرب بالشراكة مع Ventec Life Systems المختصة في مجال الأجهزة الطبية، وتهدف تلك الشراكة لإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي لتعويض الطلب الشديد عليها في أمريكا والدول الأوروبية، حيث كرّست جنرال موتورز جهود فريق ضخم من مهندسيها وعمّالها والفنيين لديها، من أجل رفع عدد أجهزة التنفس الاصطناعي التي تنتجها شركة فينتيك من 250 جهازاً شهرياً في مصنعها إلى 2,000 جهاز بصورة فورية، وذلك قبل أن يتم رفع ذلك العدد إلى 10 آلاف جهاز شهرياً منتصف الشهر الجاري. ولم تكتفِ جنرال موتورز بالمساعدة على تطوير ورفع إنتاج أجهزة التنفس متعددة الاستخدام من فينتيك، وبدأت بإنتاج الكمّامات الطبية التي تقلل من انتشار الفيروس، وأكدت أنها تعمل على رفع إنتاج الكمامات في مصانعها ليصل عدد ما تنتجه إلى 1.5 مليون كمامة شهرياً خلال أيام قليلة.

فورد الأمريكية انضمت شركة فورد Ford العملاقة لتلك الحرب، وبدأت هي الأخرى بدخول مجال إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي التي تساهم في شفاء المصابين بالفيروس، وقالت إنها ستنتج 50 ألف جهاز مع مجموعة GM خلال 100 يوم قادمة. مرسيدس ومجموعة فولكسفاجن أما في القارة الأوروبية فقد كرّست بعض الشركات العملاقة مثل مرسيدس، ومجموعة فولكسفاغن، قدراتها لإنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي، حيث بدأت شركة سيات الإسبانية، المملوكة لفولكسفاغن، بإنتاج الأجهزة في مصنعها في مدينة مارتوريل مؤخراً، وذلك لتخفيف العبء على النظام الصحي الإسباني الذي تضرر كثيراً بسبب انتشار الفيروس. ولم تكتفِ فولكسفاجن بذلك الأمر، وأشارت بحسب ما ذكرته وكالات الإعلام، إلى أنها تستخدم ما لديها من تكنولوجيا بالتعاون مع عملاقة الصناعات الهندسية الألمانية سيمنس، وذلك من أجل إنتاج القطع البلاستيكية، والأجزاء التي تدخل في صناعة أجهزة التنفس، والأجهزة الطبية الأخرى باستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد. يذكرأن، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شركة جنرال موتورز وفورد ، إنتاج أجهزة تنفس صناعى، والتي تشتد الحاجة إليها جراء تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى ضرورة البدء الفوري لتصنيع الأجهزة ملوحا بتطبيق قانون الانتاج الدفاعى. وقال دونالد ترامب عبر حسابه بموقع تويتر:" كالعادة مع جنرال موتورز ، لا يبدو أن الأمور تسير على ما يرام. قالوا إنهم سيعطوننا 40 ألف من أجهزة التنفس الاصطناعي التي تشتد حاجتنا إليها ،بسرعة كبيرة.. الآن يقولون أنه سيكون فقط 6 آلاف، في أواخر أبريل". وأضاف :" يجب على شركة جنرال موتورز أن تفتح على الفور مصنع لوردستاون المهجور في أوهايو، البدء في صناعة أجهزة التنفس، الآن فورد يجب انتاج على أجهزة التنفس بسرعة".








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;