وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية.. البدء 21 مايو المقبل.. ومصدر: الانتهاء من طباعة الأسئلة وتسليمها للمديريات 3 مايو.. وتسليم أرقام جلوس الطلاب خلال أيام.. و40 طالبا فى لجان السجون

اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول امتحانات الدبلومات الفنية (صناعى ـ زراعى ـ تجارى ـ فندقى)، بنظاميها الثلاثة، والخمس سنوات، للدور الأول للعام الدراسى 2015/ 2016.

وأوضحت الوزارة، خلال بيان، اليوم، الأربعاء، أن الامتحانات تبدأ اعتبارا من يوم السبت الموافق 21/5/2016، فى جميع التخصصات (زراعى ـ صناعى ـ تجارى ـ فندقى).

ومن جانبه، قال اللواء المهندس محمد الحلوانى، رئيس قطاع التعليم الفنى، إنه تم وضع هذه الجداول بعد إجراء استطلاع لرأى اتحاد طلاب التعليم الفنى، فى ضوء توجيهات الوزير، حول ضرورة إبداء رأى الطلاب عليه، وأخذه فى الاعتبار.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ" انفراد"، إن المطبعة السرية انتهت من وضع وطباعة أسئلة الامتحانات لجميع التخصصات، موضحا أنه جارى "صندقتها" وتشميعها وكتابة المحضر، مؤكدا أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من أسئلة الامتحانات إلى المحافظات 3 من مايو المقبل، على أن تستمر تلك المرحلة 5 أيام، وأن الدفعة الثانية من أوراق الأسئلة ترسل للمديريات التعليمية فى أول يونيو المقبل.

وأضاف المصدر، أن خطابات الندب للمراقبين والملاحظين يتم تسليمها أيضا 3 من مايو المقبل من لجان الإدارة، إضافة إلى تسليم أرقام جلوس الطلاب فى اليوم نفسه من لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية، وتسليمها فورا إلى الطلاب عقب وصولها المدارس والإدارات التعليمية.

وأوضح المصدر أن الامتحانات العملى لطلاب الدبلومات الفنية تبدأ 14 من مايو المقبل وتستمر لمدة أسبوع حتى بداية الامتحانات النظرية 21 من نفس الشهر، ثم يتم استكمالها عقب الانتهاء من الامتحانات النظرى، مشيرا إلى أن رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل يتسلمون اللجان 12 مايو الجارى، وأيضا كشوف المناداة للانتهاء من كافة الإجراءات التى تسبق الامتحانات.

وعلى الجانب الأخر، أكد المصدر أنه تم الانتهاء من حصر طلاب الثانوية العامة الذين يخوضون الامتحانات داخل السجون، حيث تم حصر ما يزيد على 40 طالبا وطالبة يمتحنون فى سجن طرة وأسيوط والقناطر الخيرية للنساء، وسجن وادى النطرون، مشيرا إلى أنه يتم الانتهاء من تسجيل استماراتهم أواخر الشهر الجارى.

موضوعات متعلقه..

وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;