بالصور.. دفتر أحوال المواطن.. شارع ببولاق يغرق فى الصرف الصحى.. وقراء يتساءلون "من يمتلك حق وضع الحواجز فى الشوارع؟!.. و"امسك فاتورة" ترصد الاستغاثات من فواتير الكهرباء.. وشركة المياه تستجيب لشكوى

في دفتر أحوال المواطنين، دون القراء اليوم الأربعاء عشرات القصص الإخبارية عبر خدمة صحافة المواطن، تظهر منها مجموعة واضحة من العناوين التي يجب أن نضعها أمام المسئولين، ونبرزها على أمل أن تجد سبيلا للحل.

المشهد الذى أرسله أحد القراء لغرق شارع أبو زيد بدر المتفرع من شارع العشرين فى حى بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، يجب أن يكون أحد المشاهد التى توضع فى بداية أوراق دفتر أحوال المواطن اليوم، خصوصا أن القارئ يؤكد أن المياه قاربت الوصول إلى صناديق الكهرباء ما يهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، وتطرح الصور تساؤلات واضحة عن دور الحي في ترك الشارع بهذا المشهد.

من يملك الشارع المصرى؟!.. هذا السؤال الاستنكارى يجب أن يجد المسئولون فى مصر إجابة عنه، مثلما رصد قارئ فى رساله مدعمة بالصور، حيث أغلقت الحواجز الحديدية التي يضعها السكان إغلاق شارع السوسي فى منطقة كليوباترا في الإسكندرية، وهذا المشهد من إشغال الطريق يمكن أن تلاحظه فى جميع مناطق مصر، سواء بالحجارة، أو كاوتش السيارات، وحتى الحواجز الحديدية، التي توضع دون وجه حق.

#امسك_فاتورة.. الأسعار مازالت خارج السيطرة رغم ما رصدناه فى دفتر أحوال المواطن بالأمس، والحال الذى وصلت له فواتير الكهرباء، لزالت خدمة صحافة المواطن تتلقى الاستغاثات والشكاوى المتعلقة بالارتفاع فى أسعار الفواتير، ورصدت القارئة إسراء عمرو، تفاوت وارتفاع أسعار الكهرباء فى مدينة أبو شلبى التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية.

وأضافت القارئة فى شكواها لـ"صحافة المواطن" أن قارئ العداد لا يأتى للكشف وأخذ العينات شهرياً، كما أرسل أحد القراء شكوى من ارتفاع فاتورة المياه الشهرية، مؤكداً أن الفاتورة أحياناً تصل لأكثر من 200 جنيه، وهو يقطن فى شارع عزبة الفلكى بمحافظة الإسكندرية، مرفقا صور الفواتير بالشكاوى التى قدموها.

من القرى لوزارة الصحة.. قارئ ينفجر أمام مستشفى الحواتكة قارئ آخر لم يجد سبيلا ليصل بصوته عن المعاناة من مستشفى قريته سوى أن يأخذ طفله المريض ويصور المستشفى، ويعطيه الحقنة بنفسه أمامها قبل أن يرسل الصور لـ "انفراد"، ويؤكد أن الإهمال الطبى فى مستشفى "الحواتكة" العام بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط لا يمكن وصفه، ويشير إلى أن هناك 50 ألف نسمة يعانون من الإهمال ولا يوجد طبيب واحد. وزارة الصحة تعتبر حاضرا قويا يوميا فى خدمة صحافة المواطن، وطوال الأمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم تلقينا الشكاوى المتعلقة بها، والتى كانت أبرزها إضافة لمستشفى الحواتكة هى من معهد ناصر الذى حدد موعدا لجلسات كهرباء على المخ لطفل بعد عام ونصف من الآن، وأخرى عن وفاة شاب بسبب جرعة تخدير "بنج" زائدة أثناء إجرائه عملية بكفر الزيات.

شركة المياه والشرب تستجيب لصحافة المواطن من جانبها أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى رسائل عبر خدمة "صحافة المواطن" بانفراد، للرد على شكاوى المواطنين من خلال نفس الخدمة، وهى الشكاوى المتعلقة بعدم توصيل المياه للعشوائيات بمحافظة الدقهلية، وانقطاع المياه 10 ساعات يومياً بمنطقة الألف مسكن، ولمدة ثلاثة أيام فى منطقة حدائق أكتوبر، ويومياً بمنطقة الزاوية الحمراء، إلى جانب الشكوى من أعمل الحفر المسببة لانقطاع المياه فى البساتين.










































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;