زيارة ملك البحرين "تعاون و دور محورى".. الأحزاب تشيد بالزيارة وتؤكد: الدولتان تربطهما علاقات قوية.."حماة الوطن": إدراك خليجى عميق بوجوب التعاون والتكامل..و"القبائل العربية":استعادة مصر لدورها الإقليمى

أشادت أحزاب سياسية بالزيارة التى أجرها الملك البحرينى حمد بن عيسى آل خليفة للقاهرة، مشيرين إلى أنها تظهر دور مصر القوى والمحورى بالمنطقة، كما أنها تعد إعلان بأن الاستثمار فى مصر "فرض عربى".

حزب حماة الوطن، أشاد بزيارة ملك البحرين ووصفها بـ"غاية فى الأهمية" وتبرز الدور المصرى القوى والمحورى فى المنطقة العربية، لافتا إلى أن الزيارة تعد الثالثة لزعيم عربى خلال 20 يومًا.

وأكد الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، فى بيان أمس الأربعاء، أن مصر والبحرين تربطهما علاقات قوية فى كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، وظهرت مواقف الدولة الخليجية بعد وقوفها إلى جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين لم تغفل دعم القضايا العربية على مدار السنوات الماضية.

وأوضح رئيس الحزب، أن هناك إدراك عميق من دول الخليج بوجوب التعاون والتكامل فى العالم العربى، والأهمية الاستراتيجية لعمل قوة عربية مشتركة لدعم الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى حريص على أمن الخليج، وأن مصر ومعظم الدول العربية يعانون من مخططات خارجية وإرهاب على كافة المستويات، والتصدى لها لا يكون إلا بالتكاتف والتكامل العربى.

وقال الهريدى، إن العلاقات الاستراتيجية العميقة التى تربط مصر والبحرين تعد مثالا ناجحا ومتميزا لعلاقات التعاون الاقتصادى القائم على تحقيق المصالح المشتركة، لافتا إلى أن زيارة الملك حمد بن عيسى لمصر حاليا تعكس حرص قيادة البلدين على تحقيق انطلاقة فى العلاقات المشتركة وإقامة شراكة اقتصادية وتجارية تنعكس أثارها إيجابا على البلدين.

وفى السياق ذاته أشاد علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية ونائب رئيس حزب الغد، بزيارة ملك البحرين للقاهرة، مؤكدا أنها تظهر الدور المصرى القوى والمحورى فى المنطقة العربية، وقال الخولى فى بيان له أمس، إن زيارات رؤساء العالم والملوك لمصر تؤكد نجاح مصر واستعادتها لدورها الإقليمى والمحور سواء فى المنطقة أو العالم.

وأشار الخولى، إلى أن مصر والبحرين تربطهما علاقات قوية فى كافة الجوانب، والعلاقات الاستراتيجية العميقة التى تربط مصر والبحرين تعد مثالا ناجحا ومتميزا لعلاقات التعاون الاقتصادى القائم على تحقيق المصالح المشتركة. ولفت إلى أن زيارة العاهل البحرينى لمصر حاليا تعكس حرص قيادة البلدين على تحقيق انطلاقة فى العلاقات المشتركة وإقامة شراكة اقتصادية وتجارية تنعكس أثارها إيجابا على البلدين والمنطقة العربية.

من جانبه قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، إن زيارة الملك حمد بن عيسى لمصر واجتماعه بالرئيس عبد الفتاح السيسى تأتى فى توقيت مهم جدًا لمصر والمنطقة العربية وفى القلب منها منطقة الخليج العربى وهى تحتوى على عدة رسائل لأصحاب المخطط الغربى الصهيونى المعادى لمصر والأمة العربية. وأضاف فى تصريح لـ"انفراد" أن الرسالة الأولى من الزيارة أن العلاقات المصرية البحرينية علاقات إستراتيجية وليست علاقات أخوية فحسب، والثانية هو إعلان تضامن البحرين لمصر فى هذا التوقيت المهم من تاريخ منطقة الشرق الأوسط الذى يشتد مؤامرات الأعداء.

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن الرسالة الثالثة هى أن البحرين لن تكون هى ودول الخليج وحدهم أمام أى أطماع إيرانية وأن مصر شعبا وجيشا للحفاظ على الأمن القومى العربى ولموجهة أى عدوان. وأشار إلى أن هذه الزيارة تعد إعلانا للدنيا كلها أن الاستثمار فى مصر "فرض عربى" لذلك كان الوفد المصاحب للملك حمد مكون من عدد كبير من رجال الأعمال البحرانيين للاستثمار فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;