مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: فى كورونا: العرب أفضل من الأمريكان والأوروبيين!.. محمود خليل: كورونا الأخوين ترامب وجونسون.. محسن الفحام: المشاركة المجتمعية والوعى المطلوب.. بهاء الدين أبو شقة: الثقاف

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: فى كورونا: «العرب أفضل من الأمريكان والأوروبيين»!، محمود خليل: كورونا الأخوين «ترامب وجونسون»، بهاء الدين أبو شقة: الثقافة الجديدة، لواء محسن الفحام: المشاركة المجتمعية والوعى المطلوب. الوطن عماد الدين أديب: فى كورونا: «العرب أفضل من الأمريكان والأوروبيين»! يتحدث عن أن كارثتين تسيطران على العقل السياسى العربى: كارثة النفاق، وكارثة تحقير الذات! إنهما حالتا تطرف من النقيض إلى النقيض!، حيث عشنا منذ الحرب العالمية الثانية حتى تفشى وباء الكورونا ونحن نؤمن بأن العالم الذى نحياه عالم متقدم متحضر قوى منظم كفء قادر يمثل القدوة والنموذج الأمثل وهو مجتمع الحضارة الأنجلوساكسونية فى الغرب الأوروبى - الأمريكى. محمود خليل: كورونا الأخوين «ترامب وجونسون» يتحدث عن أن المراقب لطريقة تفاعل كل من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ورئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون مع تطورات كورونا يجد أن كليهما تعامل مع الفيروس بقدر من التهوين فى البداية، ثم انقلب أسلوب التعامل فجأة ليأخذ شكل التهويل. خالد منتصر: محاولة لفهم مصطلحات الكورونا يتحدث عن أنه فى مسألة الكورونا «كوفيد 19» جزء كبير من التخبط الإعلامى والشعبى هو فى تلقِّى المصطلحات بتفسيرات خاطئة وترجمتها بشكل مجافٍ لحقيقتها بل أحياناً يكون عكسها. الوفد بهاء الدين أبو شقة: الثقافة الجديدة تحدث عن أزمة كورونا وكيف تواجهها الدولة بذكاء بارع، قائلا: لابد أن تكون هناك ثقافة وفكر جديدان يتطلبان مواقف أخرى تتماشى مع المتغيرات الجديدة التى تمر بها البلاد.

عباس الطرابيلي: هذا.. أو الحظر الكامل تحدث عما تداولته أجهزة إعلام خارجية حول أن بعض الدول تفضل علاج صغار السن على كبارهم. الدستور ماجد حبته: العالقون فى قطر.. كيف علقوا؟ تحدث عن حقارة ووضاعة وخسة العائلة الضالة التى تحكم قطر، وكيف لا تتوقف عن لعبها القذر بالاستغناء عن خدمات مئات آخرين أو اختراع حيل جديدة لتحقيق أهداف ومخططات فشلت وستفشل فى تحقيقها.

لواء محسن الفحام: المشاركة المجتمعية والوعى المطلوب تحدث عن القرارات التى اتخذتها الدولة لحماية الشعب من كورونا، التى شهد الجميع بأنها كانت قرارات استباقية ومدروسة ومتناسقة مع تطور الأحداث، وتحدث عن مدى استجابة الشعب لها.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;