صراع الهبوط يُشعل دوريات أوروبا..8 أندية تصارع على البقاء فى الليجا..أستون فيلا ينتظر مرافقيه لـ"تشامبيونشيب" الإنجليزى..7 فرق تبحث عن طرق النجاة بالدورى الإيطالى بعد سقوط فيورنا..وفرنسا "الأشرس"

يتواصل الصراع في الدوريات الأوروبية للفوز باللقب للموسم الحالي 2015-2016، حيث ما زال برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد يتنافسون على لقب الليجا.

واقترب ليستر سيتي من حسم لقب البريميرليج على حسابه منافسه الوحيد توتنهام هوتسبير، في حين ذهب لقب الكالتشيو رسمياً إلى يوفنتوس والدوري الفرنسي لباريس سان جيرمان، في حين أن بايرن ميونخ على بعد خطوة من البوندزليجا، لكن المنافسة في البرتغال وهولندا ما زالت على حالها.

موقع "arabic.sport360" نشر تقريراً حول صراع الهبوط في تلك الدوريات السبعة، ستكشفه السطور القادمة من التقرير...

الدوري الإسباني لازال الصراع للابتعاد عن الهبوط قائماً في الليجا، حيث هنالك 8 أندية تتنافس على ذلك وهي ليفانتي (29 نقطة) وخيتافي وسبورتينج خيخون (32 نقطة) وغرناطة (33 نقطة) ورايو فاليكانو ( 35 نقطة) وإسبانيول (37 نقطة) وديبورتيفو (39 نقطة) وريال بيتيتس (41 نقطة).

وحتى الآن لا يوجد أي نادي من تلك الأندية هبطت بشكلٍ رسمي وذلك مع بقاء 3 جولات على نهاية الموسم، المواجهات التى تنتظر الأندية التي تواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية كالتالي، ليفانتي مع مالاجا وأتلتيكو مدريد ورايو فاليكانو، فيما يلتقي خيتافي مع ديبورتيفو وسبورتينج خيخون وريال بيتيس، وسبورتنج خيخون مع إيبار وخيتافي وفياريال، وغرناطة مع لاس بالماس وإشبيلية وبرشلونة.

أما رايو فاليكانو فسيلتقي مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد وليفانتي، وإسبانيول مع إشبيلية وبرشلونة وإيبار، وديبورتيفو مع خيتافي وفياريال وريال مدريد، وريال بيتيس مع برشلونة وإيبار وخيتافي .

الدوري الإنجليزي أعلن حتى هذه اللحظة هبوط فريق واحد رسمياً وهو أستون فيلا بخبر صعق عشاق الدوري الإنجليزي للعراقة التي يمتلكها النادي الذي يهبط لأول مرة منذ صعودة إلى الدوري الممتاز قبل أكثر من 100 عام.

في نفس الوقت يتمحور الصراع للابتعاد عن الهبوط بين 5 أندية الآن لمقعدين فقط وهم نيوكاسل يونايتد (30 نقطة) ونوريتش سيتي وسندرلاند (31 نقطة مع مباراة أقل لكل منهما) وكريستال بالاس (39 نقطة) وسوانزي سيتي (40 نقطة).

المواجهات التي تنتظر الأندية الخمسة التى تواجه خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" كالتالي، نيوكاسل يونايتدمع كريستال بالاس وأستون فيلا وتوتنهام هوتسبير، ونوريتش سيتي مع آرسنال ومانشستر يونايتد وواتفورد وإيفرتون، وسندرلاند مع ستوك سيتي وتشيلسي وإيفرتون وواتفورد، فيما يواجه كريستال بالاس أندية نيوكاسل وستوك سيتي وساوثهامتون، أما سوانزي سيتي فيلتقي مع ليفربول ووستهام ومانشستر سيتي.

الدوري الإيطالي في إيطاليا أيضاً أعلن رسمياً عن هبوط نادي واحد وهو هيلاس فيرونا الذي جمع 25 نقطة فقط من أصل 35 جولة خاضها حتى الآن بمسابقة "الكالتشيو"، وبذلك يكون هنالك صراع من أجل تفادي ورقتين للهبوط إلى دورى الدرجة الثانية، ويتنافس على ذلك 7 أندية حتى الآن قبل 3 جولات على نهاية الموسم.

والآندية السبعة هي فروسينوني (30 نقطة) وباليرمو (32 نقطة) وكاربي ( 35 نقطة) وأودينيزي (38 نقطة) وبولونيا سامبدوريا (40 نقطة) وأتلانتا (41 نقطة).

وستلعب الأندية السبعة أمام كلاً من، فروسينوني مع ميلان وساسولو ونابولي، وباليرمو مع سامبدوريا وفيورنتينا وهيلاس فيرونا، وكاربي مع يوفنتوس ولاتسيو وأودينيزي، وأودينيزي مع تورينو وأتلانتا وكاربي، فيما يلتقي بولونيا مع إمبولي وميلان وكييفو فيرونا، وسامبدوريا مع باليرمو وجنوى ويوفنتوس، أما أتلانتا فيلتقي مع نابولي وأودينيزي وجنوى.

الدوري الألماني في ألمانيا لم يهبط سوى نادي واحد وهو هانوفر، في حين يتنافس 10 أندية على مراكز الهبوط قبل 3 جولات على نهاية الموسم،والأندية العشرة هي انتراخت فرانكفورت (30 نقطة) وفيردر بريمن (31 نقطة) وشتوتجارت (33 نقطة) وهوفنهايم (34 نقطة) ودارم شتات (35 نقطة) وأوجسبورج (36 نقطة) وهامبورج (37 نقطة) وفولفسبورج (38 نقطة) وأنجلوشتات وكولن (40 نقطة).

الدوري الفرنسي شهد الموسم الكروي في فرنسا هبوط نادي تروا حتى الآن فقط في بطولة الدوري، بينما يتنافس على الابتعاد عن ذلك 9 أندية قبل 3 جولات على النهاية، والأندية هي تولوز (33 نقطة) وستاد ريمس (36 نقطة) وأجاكسيو (37 نقطة) ومارسيليا (41 نقطة) وبوردو وباستيا ولوريان وجونجون ومونبلييه (43 نقطة).

الدوري البرتغالي تبقى حتى الآن 3 جولات فقط على نهاية الدوري البرتغالي، ولم يشهد هبوط أي نادي وفي نفس الوقت يتنافس على الابتعاد عن ذلك 6 أندية، والأندية هي تونديلا (23 نقطة) وأكاديميا كويمبر (24 نقطة) ويونياو ماديرا (26 نقطة) وفيتوريا سيتوبال وبوافيستا (29 نقطة) وموريرينسي (32 نقطة).

الدوري الهولندي على عكس باقي الدوريات، فإن الدوري الهولندي تبقى له جولتين فقط وليس 3 جولات، وفي نفس الوقت لم يهبط أي فريق إلى الدرجة الثانية حتى الآن.

والأندية المتنافسة على ذلك هي كامبور (20 نقطة) ودي جرافشاب (21 نقطة) وإكسيلسيور وفيليم 2 تيلبورج (26 نقطة).

اخبار متعلقة رسميًا.. مانشستر سيتى يخسر جهود سيلفا أمام ريال مدريد



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;