مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: تركيا من فشل الكورونا إلى فشل فى الخارج.. عباس الطرابيلى: رمضان بطعم "كورونا".. خالد منتصر: لماذا يستغرق اختراع دواء سنوات؟.. وجدى زين الدين يكتب: إعمار سيناء.. والأمن

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: تركيا.. من فشل الكورونا إلى فشل فى الخارج!، خالد منتصر: لماذا يستغرق اختراع دواء سنوات؟، وجدى زين الدين يكتب: إعمار سيناء.. والأمن القومى.

الوطن عماد الدين أديب: تركيا.. من فشل الكورونا إلى فشل فى الخارج! يرى الكاتب أن أنقرة قررت أن تهرب إلى الأمام من نتائج الفشل الذريع فى إدارة أزمة الكورونا فى الداخل، إلى زيادة وتيرة العداء الخارجى ضد خصومها فى المنطقة، مضيفًا أن هذا التسخين المفتعل خارج الحدود التركية يطرح السؤال الكبير: هل حفتر فى ليبيا أهم لدى أردوغان من أكراد تركيا؟ وهل جريمة اغتيال خاشقجى أكثر ضغطاً على ضمير أردوغان من جريمة الإخفاق فى حماية وتحصين ملايين الأتراك من الوفاة والعدوى؟ خالد منتصر: لماذايستغرقاختراع دواء سنوات؟ تحدث الكاتب عن أسباب استغراق اختراع دواء لفترات وأشهر طويلة، موضحًا أنه يتم تقديم نتائج وتفاصيل كل المراحل إلى الهيئات الخاصة بإصدار تصريح الاستخدام البشرى للعقاقير، وأن إنتاج عقار جديد ضد كورونا سيحتاج فترة طويلة وفى تقديرى على الأقل 3 سنوات مع تخطى بعض الإجراءات المستخدمة بسبب خطورة الموقف.

الوفد وجدى زين الدين يكتب: إعمار سيناء.. والأمن القومى احتفى الكاتب بالذكرى الـ38 لتحرير سيناء، قائلًا: "اليوم الموافق 25 أبريل، الذى استردت فيه مصر أرض سيناء الغالية بعد انسحاب آخر جندى إسرائيلى منها وفقاً لمعاهدة كامب ديفيد، وفى هذا اليوم تم استرداد أرض سيناء كاملة، ما عدا مدينة طابا التى تم استردادها بالتحكيم الدولى فى 15 مارس 1989. وتم تحرير سيناء للمرة الثانية من جماعات وأوكار التطرف التى جلبتها جماعة الإخوان خلال الاثنى عشر شهراً القاسية التى حكمت فيها البلاد. ومنذ ثورة 30 يونيو والدولة المصرية ممثلة فى قواتها المسلحة تقوم بأدوار بطولية داخل أرض الفيروز، للقضاء على بؤر الإرهاب وأهله، وقد حققت العملية الشاملة سيناء 2018، انتصاراً ساحقاً على قوى الشر داخل سيناء وطهّرت أرض الفيروز من هذه الجماعات المتطرفة التى جلبتها الجماعة الإرهابية".

بهاء أبو شقة: التنمية حول قناة الشيخ زايد يؤكد الكاتب أن قناة الشيخ زايد، من القنوات المهمة التى يتم الاعتماد عليها إذ إنها تبدأ بمنشأ خرسانى طوله 3٫35 كم وعرض قاعه 9٫5 متر ويتكون من وحدتين على شكل حرف U وذلك للتغلب على مشكلة المناسيب المنخفضة، حيث يصل بين حوض طرد محطة طلمبات مبارك ذات المنشأ الخرسانى المرتفع المنسوب نسبيا بقناة الشيخ زايد ذات المنسوب المنخفض.

عباس الطرابيلى: رمضان.. بطعم "كورونا" يرى الكاتب أننا فقدنا- كلنا- الطعم المميز الذى ارتبط بشهر رمضان، وربما يتوقف الناس كثيرًا عند منع إقامة صلاة الجماعة، رغم أن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم طالبنا بالبقاء بالبيوت عندما ظهر أحد الأوبئة والصلاة فيها، ولكن المصرى اعتادت قدماه أن تتجه إلى المساجد.. من صلاة الفجر إلى تمام الوجبات على مدار الساعة، مضيفًا :" برغم أن البشرية عاشت وعانت العديد من الأوبئة التى حصدت الملايين من طاعون وجدرى وكوليرا وغيرها فإن العصر الحالى سيدخل التاريخ وسوف يسجل المؤرخون ما عاشوه.. وما سوف يعانون لأجيال عديدة ويصبح بلا جدال عندنا: ما قبل كورونا.. وما بعد كورونا، وسبحانه وتعالى هو المنجد وهو المنقذ.. ويا رب لا تفقدنا أحد من الأحباب".



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;