بالصور.. مأساة "مستثمر" مع الصندوق الاجتماعى والجمعية المصرية للتأمين ببنى سويف .. "عاطف": مصنعى احترق والصندوق رفض مطالبة الجمعية بدفع قيمة القرض.. وعندما طالبت بحقى رفعوا عليا شيكات بقيم مضاعفة

حلم ظل يراوده منذ صغره أن يكون صاحب مصنع "قشرة أخشاب"، مهنة تعلمها طوال شبابه، إلى أن اتخذ قرارا بأن يجازف من أجل إنشاء مصنع يؤمن به مستقبل أولاده، ويوفر له حياة آدمية، إلا أن الحلم تحطم بعدما التهمت النيران مصنعه.

عاطف محمد محمد سعد من سكان قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف، فكر وشقيقه شعبان فى الحصول على قرض من الصندوق الاجتماعى للتنمية بمحافظة بنى سويف، من أجل إقامة مصنع لقشرة الأخشاب بالمنطقة الصناعية بياض العرب.

قرض لإنشاء مصنع أخشاب بالمنطقة الصناعية روى "عاطف" المشكلة لـ"انفراد" قائلا: "حصلت وشقيقى شعبان فى 2012 على قرض من الصندوق الاجتماعى للتنمية ببنى سويف بقيمة 447 ألف جنيه، بغرض شراء معدات وآلات مقترن بتمويل رأس مال عامل وسداد رسوم إصدار وثائق التأمين.

بنود العقد ووثيقة التأمين وأضاف عاطف أن قيمة القرض تم استلامه على جزأين الجزء الأول عبارة عن 75 ألف جنيه قيمة شراء معدات وآلات، والجزء الثانى 350 ألف جنيه قيمة شراء خامات ورأس مال عمال، مشيرا إلى أن البند الثالث من العقد المبرم بينه وبين الصندوق الاجتماعى جاء فى فقرته الثالثة أن الجزء المتبقى من القرض وهو 22 ألف جنيه هو مخصص لإصدار وثائق التأمين.

وأشار المستثمر أن البند السادس فى العقد المبرم مع الصندوق الاجتماعى أشار إلى أن الجمعية المصرية للتأمين التعاونى ستؤمن للصندوق الاجتماعى المصنع بنسبة 100% ضد أخطار الحريق.

حريق التهم محتويات المصنع وتابع المستثمر: "فى 25 مارس 2013، حدث حريق التهم كل محتويات المصنع من معدات والآلات وخامات، وقامت الحماية المدنية بإخماد الحريق وتحرر وقتها محضر حمل رقم 1318 لسنة 2013 إدارى المركز"، مشيرا إلى أن تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، أكدت أنه لا شبهة جنائية فى الحادث وأن الحريق وقع نتيجة انبعاث شرر كهربائى أثناء استخدام أحد مفاتيح الإنارة.

المستثمر يروى مأساته مع الصندوق الاجتماعى وأضاف المستثمر هنا بدأت المأساة مع الصندوق الاجتماعى، فمن الطبيعى أن تقوم الجمعية المصرية للتأمين بدفع قيمة القرض إلى الصندوق الاجتماعى، ما هو متفق عليه من خلال العقد المبرم بينى وبين الصندوق الاجتماعى، مشيرا إلى أن الصندوق الاجتماعى ظل يساومنى من أجل قيامى بالمساهمة فى سداد جزء من القرض فى الوقت الذى من المفترض أن تقوم الجمعية المصرية للتأمين بدفع قيمة القرض.

متابعا "وصلت مفاوضاتى مع الصندوق الاجتماعى على أن أقوم بدفع 200 ألف جنيه من قيمة القرض فى مقابل الحصول على قرض جديد لإعادة تشغيل المصنع، وقمت ببيع كل من امتلكه من منازل وسيارت وأراضى زراعية واستكملت المبلغ المتفق عليه".

المستثمر: الصندوق تخلى عن وعده بتجديد القرض وأضاف عاطف فى الوقت المتفق عليه لدفع الـ200 ألف جنيه من قيمة القرض القديم، والحصول على قرض جديد، تراجع مسئولو الصندوق عن اتفاقهم وطالبونى بسداد المبلغ وعدم تجديد القرض وإلا سيتم رفع الشيكات التى وقعت عليها بمبلغ 900 ألف جنيه أى ضعف مبلغ القرض.

متابعا "رفضوا كل توسلاتى من أجل تجديد القرض ورفعوا شيكات عليه بمبلغ 500 ألف جنيه، وسؤالى هنا لمصلحة من يتغاضى الصندوق الاجتماعى عن مطالبة الجمعية المصرية للتأمين بدفع قيمة التأمين المتفق عليها".

وناشد المستثمر الصغير رئيس الوزراء بالتدخل لإنقاذة من السجن، وإحالة الواقعة للنيابة العامة حتى يتم محاسبة من يهمل ويهدر أموال الدولة، مطالبا المسئولين بالرجوع إلى العقد المبرم مع الصندوق الاجتماعى، وإلى وثيقة التأمين مع الجمعية المصرية للتأمين.






































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;