حصاد المطار.. وفد الكونجرس الأمريكى يصل القاهرة لبحث جهود مكافحة الإرهاب.. ومنع دخول 4 دبلوماسيات قطريات تنفيذًا لمبدأ المعاملة بالمثل.. والسماح لنجل أحمد نظيف بالسفر بعد موافقة "الكسب غير المشروع"

شهد مطار القاهرة الدولى، منذ صباح اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث الهامة، حيث وصل وفد من الكونجرس الأمريكى برئاسة مايكل أوسيل، رئيس لجنة الأمن الوطنى بالكونجرس، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام للقاء المسئولين فى مصر، لبحث آخر تطورات الوضع بالمنطقة.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار، أن الوفد الذى ضم 24 شخصاً وصل على طائرة عسكرية خاصة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقبالهم بالمطار أعضاء السفارة الأمريكية بالقاهرة.

كما سمحت سلطات مطار القاهرة، اليوم الاثنين، بسفر شريف أحمد نظيف نجل رئيس الوزراء الأسبق، إلى بريطانيا رغم وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك بعد تقديم موافقة على سفره من جهاز الكسب غير المشروع، الجهة التى وضعت اسمه على قوائم المنع.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار إنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة الخطوط البريطانية رقم 155 والمتجهة إلى لندن تقدم المهندس شريف أحمد نظيف نجل رئيس الوزراء الأسبق للسفر، وبفحص بياناته تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر بناء على قرار من جهاز الكسب غير المشروع، إلا أنه قدم موافقة من جهاز الكسب غير المشروع على سفره لمرة واحدة وتم الموافقة له على السفر.

كما منعت سلطات المطار 4 دبلوماسيات قطريات الجنسية، من دخول البلاد تنفيذًاً لمبدأ المعاملة بالمثل، لوصولهن من البحرين بجوازات سفر دبلوماسية بدون تأشيرة دخول مسبقة.

وصرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة طيران الخليج رقم 071 والقادمة من البحرين، تقدمت 4 راكبات قطريات بجوازات دبلوماسية، ولا يحملن تأشيرة دخول مسبقة، وتم الإتصال بمكتب الخارجية بالمطار، والذى أمر بتنفيذ مبدأ المعاملة بالمثل، تم إبلاغهن بالقرار وعودتهن على نفس الطائرة.

فيما وصل مطار القاهرة الدولى خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبى قادمًا من الإمارات، فى زيارة للبلاد للقاء عدد من المسئولين.

وأفاد مصدر بالمطار أن القائد العام لشرطة دبى وصل البلاد على طائرة الإمارات القادمة من دبى، فى زيارة تستغرق يومين للقاء عدد من المسئولين لبحث القضايا المشتركة بين البلدين، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصوله باستراحة كبار الزوار بالمطار.

كما وصلت، لانا مامكغ، وزيرة الثقافة الأردنية، قادمة من عمان فى زيارة للبلاد تستغرق يومين، وذلك للقاء عدد من المسئولين لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولها داخل استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقبالها بالمطار أعضاء من السفارة الأردنية بالقاهرة.

ووصل مطار القاهرة الدولى أيضا "ولنجتون فوسيموزى"، سفير جنوب أفريقيا الجديد بالقاهرة، وذلك لتسلم مهام منصبه الجديد.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار أن السفير الجديد وصل على الطائرة الإماراتية القادمة من دبى، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصوله داخل استراحة كبار الزوار بالمطار، وكان فى استقباله أعضاء سفارة جنوب أفريقيا بالقاهرة.

فيما غادر مطار القاهرة الدولى، الدكتور طارق عامر، محافظ البنك المركزى، متجهًا إلى الكويت للقاء عدد من المسئولين لمناقشة بعض القضايا المصرفية والاقتصادية.

وفى سياق آخر، شهد مطار القاهرة أيضا هبوط طائرتين اضطراريًا بدلاً من الهبوط بمطار برج العرب، بسبب موجات الضباب الكثيف التى أدت لانخفاض مستوى الرؤية ببرج العرب.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة، إن طائرة تابعة لشركة طيران "إير ليجر" الخاصة كانت قادمة من الأقصر هبطت بالمطار، كما هبطت طائرة تابعة لمصر للطيران قادمة من جدة فى طريقها إلى برج العرب، بينما تأخر إقلاع رحلة "مصر للطيران" رقم 181 والمتجهة إلى برج العرب.

وأضافت المصادر أنه بعد تحسن مستوى الرؤية بمطار برج العرب استأنفت الطائرات الثلاث رحلاتها إلى الإسكندرية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;