صور.. العالم هذا المساء.. الاحتجاجات تهيمن على أوروبا.. إسبانيا تنتفض ضد تعامل الحكومة مع كورونا.. وأمهات وأطفال أوكرانيا يحتجون على استمرار غلق الحضانات.. وأصحاب المقاهى والمطاعم بإيطاليا يطالبون برف

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث، أبرزها احتشاد أعداد من المواطنين فى إسبانيا، للاحتجاج على سياسات الحكومة فى التعامل مع فيروس كورونا. تظاهرات فى إسبانيا ضد إجراءات الحكومة فى التعامل مع أزمة كورونا تظاهر المئات فى إسبانيا اليوم ضد رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بسبب إجراءات الحكومة فى التعامل مع فيروس كورونا، ورفع المتظاهرون أعلام إسبانيا ولافتات لرئيس الوزراء بعلامات سوداء تنديدا بالإجراءات، وقالت الحكومة الإسبانية، إنها سجلت 59 حالة وفاة بفيروس كورونا أمس، وذلك في أدنى حصيلة خلال شهرين. وذكرت أرقام وزارة الصحة أن إجمالى عدد الوفيات بالفيروس بلغ 27709 بينما ارتفع عدد حالات الإصابة إلى 231606 حالات اليوم الاثنين، مقابل 231350 في اليوم السابق، فيما وتراجعت الوفيات في إسبانيا دون المئة لليوم الثاني على التوالي. أمهات وأطفال أوكرانيا يحتجون على استمرار غلق الحضانات شارك عشرات الأمهات بصحبة أطفالهم اليوم ، الثلاثاء، فى أوكرانيا فى وقفة تطالب الحكومة برفع إجراءات الحظرعن الحضانات والحدائق والمتنزهات، ورفع الأطفال لافتات تطالبهم بإنهاء إجراءات العزل المنزلى. وقال وزير الصحة الأوكرانى، ماكسيم ستيبانوف،اليوم، إنه تم تسجيل 260 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأضاف ستيبانوف، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يوكرينفورم)، أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في البلاد بلغ 18 ألفا و876 إصابة من بينهم 1348 طفلًا و3969 عاملًا في مجال الرعاية الصحية. وقفة لأصحاب المطاعم والمقاهى بإيطاليا للمطالبة برفع إجراءات الحظر شارك العشرات اليوم من أصحاب المطاعم والمقاهى اليوم فى وقفة بكاتانيا وهى إحدى المدن الإيطالية، للمطالبة برفع إجراءات الحظر، وحذر وزير الخارجية الإيطالى لويجى دى مايو دول أعضاء فى الاتحاد الأوروبى من تبنى اتفاقات ثنائية لفتح الحدود، معلنا استعداد بلاده لاستقبال سياح أوروبيين ابتداء من 3 يونيو المقبل. وذكرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن تصريحات دي مايو جاءت في كلمة له خلال مؤتمر عبر دائرة الفيديو مع نظرائه من ألمانيا والنمسا وكرواتيا وقبرص واليونان وإسبانيا والبرتغال وسلوفينيا حول التدفقات السياحية في الاتحاد الأوروبي بمبادرة من ألمانيا لمناقشة إجراءات فتح الحدود وقواعد الحجر الصحي والتعاون بين الوكالات الصحية بين الدول الأوروبية.

وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية “من غير المقبول وجود قوائم سوداء بين دول الاتحاد الأوروبي. إذا لم نغير هذا التوجه، فستكون هناك آثار اقتصادية خطيرة على قطاع السياحة في جميع البلدان الأوروبية، وليست إيطاليا فقط”.

وأضاف دي مايو “ابتداء من 3 يونيو، إيطاليا ستعيد الفتح.. يمكن التنقل بين الأقاليم ونحن على استعداد لاستقبال المواطنين الأوروبيين الذين يرغبون في قضاء عطلتهم في إيطاليا. منشآتنا جاهزة وفي المقدمة”.
















































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;