مقالات الصحف المصرية.. محمود خليل: نكتة «كورونية».. خالد منتصر: هل السينما هوليوودية فقط؟.. بهاء أبو شقة: مصر والشركاء الأوروبيون.. عباس الطرابيلى: أثرياء.. كورونا.. محمود غلاب: شهر الثورة

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها.. محمود خليل: نكتة «كورونية».. خالد منتصر: هل السينما هوليوودية فقط؟ .. بهاء أبو شقة: مصر والشركاء الأوروبيون.. عباس الطرابيلى: أثرياء.. كورونا.. محمود غلاب: شهر الثورة. محمود خليل: نكتة «كورونية» يتحدث عن أنه فى ظل هم كورونا، أراد اثنان من الموظفين بإحدى الوحدات المحلية إضحاك المصريين من غير قصد بالطبع، من خلال نكتة كورونية اشتمل عليها خطاب تحذيرى. الخطاب أرسلته إحدى الوحدات المحلية فى محافظة الفيوم إلى المؤسسات الحكومية المختلفة، يبلغ المسئول عن كل مؤسسة بضرورة ارتداء الموظفين لـ«القمامة» -بدلاً من الكمامة.

خالد منتصر: هل السينما هوليوودية فقط؟ يتحدث عن أنه تربينا وكبرنا وعلمنا الأهل والأصحاب وأهل الميديا أن السينما هى هوليوود وأن هوليوود هى السينما، وظلت المعلومة راسخة، لتتحول من معلومة إلى بديهية مثلها مثل المقدسات، لكن الحقيقة أن السينما مثلها مثل أى نشاط بشرى، يسهم فيها العالم كله، وليس معنى أن السينما الأمريكية هى الأغزر إنتاجاً، أنها هى الأفضل دائماً. الوفد بهاء أبو شقة: مصر والشركاء الأوروبيون يحدث عن أن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسى تأتى فى إطار اهتمام المشروع الوطنى المصرى لتأسيس مصر العصرية الحديثة التى تهدف بالدرجة الأولى إلى توفير الحياة الكريمة للمواطنين. قد تحدثنا من قبل عن خطة المشروع الوطنى مع الأشقاء العرب والأفارقة. ونستكمل الحديث اليوم مع الشركاء الأوروبيين، ويؤكد القيادة السياسية المصرية الحكيمة التى تقوم بتنفيذ المشروع الوطنى لديها قناعات كاملة بأهمية توطيد العلاقات المصرية مع اوروبا، خاصة أن هناك حرصا أوروبيا من الدول وعلى رأسها الكبرى، للقيام بعلاقات جيدة مع مصر لسبب رئيسى وحيد وهو أن القاهرة تتبع مبدأ عدم التدخل فى شئون الدول وتؤمن بأن الحل الأمثل للأزمات فى المنطقة لا بد أن يكون بالطرق السلمية. عباس الطرابيلى: أثرياء.. كورونا يتحدث عن أننا نعيش عصر أثرياء.. كورونا أى المتربحون من أزمة هذا الوباء، وينطبق على هؤلاء هنا مقولة «مصائب قوم عند قوم فوائد» ويأتى ظهور أثرياء كورونا الآن إلى عدة عوامل.. أولاً التجارة فى الكمامات.. ولما زاد الطلب عليها عرفنا «صناعة هذه الكمامات محلياً»، من أى خامات، وهل هى من ثلاث طبقات.. أم من خمس وهى الأفضل.. وهى هنا- منها ما يلقى به بمجرد استعماله ولو لمرة واحدة.. أو متعددة الاستعمالات.. وما يمكن أن يغسل منها، أو ضرورة أن يلقى بها بعد الاستخدام الأول المفرد.. حتى دخلت هذه الصنعة إلى مصانع الملابس الداخلية.. وكله «يستر العورة!!» محمود غلاب: شهر الثورة يتحدث عن أنه رفض المصريون أن تحكمهم عصابة سطت على السلطة، وتحولت إلى خطر على الأمن القومى، فقاموا بثورة 30 يونيه، وأسقطوا حكم المرشد بدعم من القوات المسلحة التى أعلنت انحيازها إلى رغبة الملايين فى إنهاء الحكم الفاشى وتخليص البلاد من قبضة جماعة مرتزقة وفرض الاستقرار فى البلاد، وفى هذه الفترة كان الوطن يمر بأزمة ضمور فى العضلات، فقد خلالها الكثير من قوته فى محيطه القارى والإقليمى، وبات غير قادر على القيام بمهامه الأساسية، وكان لا بد من إجراء عملية نقل دم.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;