مقالات الصحف المصرية.. ماجد حبتة: إعلان يسبق العاصفة.. بهاء الدين أبو شقة يعرض "علاقات جديرة بالاحترام".. "حكايات الخاصة" بقلم محمود خليل.. خالد منتصر يكتب: الكورونا وخطر إهدار الوسوسة العلمية

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، عددا من القضايا والموضوعات الهامة، أبرزها: العلاقات المصرية الأمريكية وإعلان القاهرة . الدستور ماجد حبتة: إعلان يسبق العاصفة تحدث الكاتب خلال المقال عن المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنهاء الأزمة الليبية وأكد خلال المقال حرص مصر الدائم على الحفاظ، وكيف تضمن المبادرة وحدة وسلامة المؤسسات الوطنية الليبية، وتساءل خلال المقال هل تلقى المبادرة قبولا من جانب حكومة الوفاق المزعومة. الوفد بهاء الدين أبو شقة: علاقات جديرة بالاحترام تعرض الكاتب للعلاقات المصرية الأمريكية والمشروع المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو والذى يهدف بالدرجة الأولى إلى بناء الدولة المصرية الديمقراطية وتنقل البلاد إلى مرحلة جديدة عبر تاريخها الممتد.

سناء السعيد: ستنتصر سوريا على قيصر تعرضت الكاتبة خلال أسطر مقالتها لاستمرار التهديدات الأمريكية بفضرض عقوبات اقتصادية إضافية على سوريا التي رفضت العقوبات السابقة ، والتي تساءلت خلال المقال كف ستواجه سوريا المخططات الأمريكية والتي تأتى مع اقتراب إدارة ترامب لفرض عقوبات جديدة على سوريا.

الشروق قيادة الأمة.. لمن؟ فى الرد على عبدالخالق عبدالله رد الكاتب على الدكتور عبدالخالق عبدالله حول قيادة الأمة العربية والتي تناولها في سلسلة مقالات عبر عدة سنوات تحت عنوان قيادة الأمة خليجية حتى إشعار آخر ووثقها في كتبه، مؤكدا أنه من العبث على أى عربى مخلص أن يدخل فى جدل الآن حول من هى الدولة الأحق بالقيادة بعد كل ما تبذله مصر في سبيل لم الشمل العربى وحقن دمائهم. الوطن د. محمود خليل: حكايات الخاصة وصف الكاتب خلال مقاله المستشفيات والمدارس بالخاصة فكلاهما أصبح يرفع شعار «السعر قبل الخدمة». وكل منهما يطبق هذا الشعار بطريقته الخاصة، فالمستشفيات الخاصة رفضت الأسعار التى حددتها وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس كورونا. ومنذ عدة أسابيع بدأت العديد من المدارس الخاصة تطارد أولياء الأمور بدفع مصروفات العام الدراسى القادم 2020/2021. خالد منتصر: الكورونا وخطر إهدار الوسوسة العلمية تحدث الكاتب عن توقعاته فى بداية وباء الكورونا، وان الأيام أثبت ما حذر منه منذ البداية، وهو الحكومات المتقدمة والمجلات العلمية المحترمة ومراكز الأبحاث العظيمة، تخضع للضغوط وتستعجل و"تتسربع".








الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;