بالفياجرا والترامادول والماكياج.. هكذا يحصل المرشحون فى العالم على أصوات الناخبين.. مصر فضلت الترامادول.. وكوريا الجنوبية اختارت الفياجرا.. وإيران تحصد الأصوات بالمخدرات

بعيدًا عن الطرق التقليدية فى جذب الناخبين والحصول على مزيد من الأصوات الزائفة، قرر المرشحون حول العالم البحث عن طرق جاذبة أكثر من الأموال، وتقديم أشياء أخرى يستطيعون من خلالها الحصول على عدد أكبر من الناخبين بأقل مجهود ممكن، بحثوا فيما يفضله الناخب غير الأموال وبالفعل وجدوا أن هناك الكثير والكثير من الطرق الجاذبة للمرشحين أكثر من إعطائهم المال، فإذا وضع الترامادول أو المواد المخدرة فى مقابل الأموال، من المؤكد أن الناخب المأجور سيختار الأول خصوصًا أن الحصول عليه يكون ليس بالأمر السهل.

إيران هذه العدوى التى انتقلت إلى إيران وهو ما كشف عنه النائب الإيرانى أحمد نجاد، أن هناك الكثير من المخالفات التى حدثت فى الانتخابات التشريعية، والتى بطلها المواد المخدرة. ففى الانتخابات التى أجريت يوم الجمعة الماضى، تم رصد الكثير من المخالفات التى كان على رأسها رشوة الناخبين بالمواد المخدرة، بينما وزع بعضهم "البطاطس" و"الأرز" كأغرب الطرق لكسب الأصوات.

مصر فى الانتخابات البرلمانية قبل الأخيرة، تداول عدد من المواقع الإلكترونية أن هناك الكثير من الناخبين قرروا الاستعانة بالترامادول كطريقة مغرية وغير تقليدية لكسب الناخبين، وكذلك رأوا أنها رشوة قد يراها الناخب أفضل بكثير من أى أموال قد يتقاضاها. ورصد عدد من الجمعيات المهتمة بمراقبة الانتخابات، تجاوزات من قبل عدد من المرشحين فى بعض الدوائر بمحافظات مصر المختلفة، أن المرشحين قرروا هذه المرة رشوة الناخبين عن طريق توزيع حبوب الفياجرا، فضلاً عن وجود كروت شحن إلى جوار "حبة" الفياجرا، كما أنه تم ضبط بعضهم وبحوزتهم المواد المخدرة المختلفة والتى استخدمت كذلك للغرض ذاته. كوريا الجنوبية على الرغم من أن الصورة السائدة عن الانتخابات فى مثل هذه الدول بعيدة كل البعد عن التزوير أو شراء الأصوات الزائفة فى الانتخابات، إلا أن أحد المراقبين رصدوا هذه الطريقة التى وصفها بالغريبة لإغراء الناخبين على التصويت لهم، وهى توزيع حبوب الفياجرا عليهم مقابل الصوت الواحد، وهو ما تناقلته الكثير من وسائل الإعلام المختلفة هناك، وعلق عليه أحد المسئولين أنهم يتابعوا الأمر ومن المقرر معاقبة المسئولين عن هذه الواقعة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;