بالصور.. 25 ألف نسمة بقرية أبو النجاة بالمحلة محرومون من كوب ماء نظيف.. الأهالى يلجأون للترع لقضاء حاجتهم وشراء المياه النظيفة من القرى المجاورة.. وانتشار الجرب بين الأطفال لقلة الاستحمام

معاناة حقيقية يعيشها 25 ألف نسمة، هم سكان قرية أبو النجاة التابعة للوحدة المحلية لقرية بشبيش بمركز المحلة بمحافظة الغربية و13 عزبة تابعة لها، نظرًا لحرمان القرية من المياه، وكوب ماء نظيف منذ أكثر من شهر، وتجاهل المسئولين لتلك الكارثة.

وأصبح المسئولون "ودن من طين وودن من عجين" وإلقاء العبء على محافظة كفر الشيخ بحجة أن القرية مربوطة على محطة مياه إبشان التابعة لمركز بيلا بكفر الشيخ، وليسوا تابعين على محطة المياه بمركز المحلة، الأمر الذى دفع الأهالى لاستخدام مياه الترعة المختلطة بمخلفات الصرف الصحى والحيوانى والقمامة لقضاء حاجاتهم والشرب منها، مما تسبب فى إصابة عدد كبير بالأمراض وانتشار الجرب بين الأطفال، نظرًا لعدم قدرتهم على الاستحمام.

ويلجأ الأهالى إلى شراء جراكن المياه من القرى المجاورة لاستخدامها فى الطهى ونقلها على عربات كارو وداخل التوك توك دون أى تحرك ملموس من المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، أو مسئولى المياه بكفر الشيخ لتوصيل المياه مرة أخرى للقرية والعزب التابعة لها.

ويقول جميل عبد المنعم شعبان، من أهالى القرية، لـ"انفراد"، إن القرية محرومة من المياه منذ أكثر من شهر كامل، وبدأنا فى الشهر الثانى دون استجابة من المسئولين، مما يدفعنا لاستخدام مياه الترع والمصارف لقضاء حوائجنا وغسل الأوانى والملابس بها وشراء المياه النظيفة من القرى المجاورة ونقلها على عربات كارو، مؤكدًا عدم تدخل أحد من المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحلة لحل الأزمة.

وتابع: "يعيش أهالى القرية فى حالة من الغضب الشديد رغم قيام الأهالى بتقديم الشكاوى للمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى والمسئولين بالوحدة المحلية لقرية بشبيش، إلا أنهم تنصلوا من الأمر وأكدوا أن القرية مربوطة على محطة المياه بقرية إبشان بمركز بيلا بكفر الشيخ وأن مياه الشرب التى تأتى إلى القرية تأتى من محافظة كفر الشيخ عن طريق محطة رفع المياه بمركز إبشان مركز بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، وليست مربوطة على أى محطة مياه بمركز المحلة فى واحدة من أغرب المواقف التى تشهدها القرية، حيث إنها تقع بمحافظة الغربية وتحصل على المياه من محافظة كفر الشيخ، رغم سداد الفواتير للمسئولين بكفر الشيخ.

أما مصباح السيد عبد الرازق، فيؤكد أن المسئولين "ودن من طين وودن من عجين"، ولم يتحرك أحد بالرغم من دخول فصل الصيف، مضيفًا أن انقطاع المياه يتسبب فى كارثة بالقرية دون واعظ من ضمير من أحد المسئولين.

وناشد محافظ الغربية بالتدخل السريع لحل أزمة انقطاع المياه، مطالبًا بتوفير المياه، وذلك بعد انتشار الأمراض والأوبئة والجرب الذى أصاب الأطفال، نتيجة استخدام مياه الترع فى قضاء حوائجهم والاستحمام بها.

وأشار محمد حسن الغمرى إلى أن أهالى القرية توجهوا لرئيس الوحدة المحلية بقرية بشبيش مركز المحلة التابعين لها، وقدموا مذكرات وشكاوى له ولرئيس فرع شركة مياه الشرب بالمحلة لحل الأزمة والمسئولين بالمحافظة، وكانت جميع الردود عليكم بالتوجه لمركز بيلا لتقديم شكوى للمسئولين هناك، لأنكم غير مربوطين على مياه الشرب بمحافظة الغربية، مناشدًا وزير الإسكان ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لتوصيل المياه للقرية.

وكشف الأهالى عن قيام أصحاب مصانع الطوب بقرية العلايلى التابعة قرية إبشان بكفر الشيخ بفتح المياه واستخدامها فى تخمير الطفلة، وتصنيع الطوب، وهو ما يتسبب فى قطع المياه عن القرية و13 عزبة تابعة لها، منها "عزب لطفى، البهوت، بخاتى، الجمل، مشرقى، وجرجس".
























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;