بالفيديو.. ريال مدريد يمهد لفرض سيطرة إسبانيا على دورى أبطال أوروبا ويُعيد نهائى 2014 بهدف فى مانشستر سيتى.. ديربى جديد فى دورى الأبطال مع أتلتيكو ينصب مدريد المدينة الأكثر تتويجا

سيعيد التاريخ نفسه بنهائى جديد بين أولاد مدينة "مدريد" للمرة الثانية، حيث سيلتقى فريق ريال مدريد مع جاره أتلتيكو، بعدما تغلب على ضيفه مانشستر سيتى فى ملعب "سانتياجو بيرنابيو" فى إياب الدور نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا.

إحتفال اللاعبين مع جماهير البيرنابيو بالتأهل وهم يرتدون قمصان كُتب عليها: "نحو الحادية عشرة". pic.twitter.com/h8tcwiThRv— شبكة RM4Arab (@RM4Arab) May 4, 2016 نهائى 2016 يمهد لفرض سيطرة إسبانيا على دورى الأبطال بطولة 2016 ستزيد من هيمنة الأندية الإسبانية فى السيطرة على التتويج بدروى أبطال أوروبا بـ16 لقب بعد ان سبق وحققتها 15 مرة من قبل، بواقع 10 لريال مدريد و5 لبرشلونة، ويأتى من بعد إسبانيا أندية إنجلترا وإيطاليا بواقع 12 لقباً.

تنصيب مدريد المدينة الأكثر تتويجاً بتشامبيونزليج بعد وصول ريال مدريد وأتلتيكو إلى النهائى ستكون مدينة مدريد أكثر المدن الأوروبية تتويجا بالبطولة متفوقة على مدينة ميلانو، وتمتلك كلتا المدينتين 10 ألقاب قبل نهائى هذا الموسم ولكن بعد وصول قطبا المدينة إلى النهائى ستكون مدينة مدريد الأكثر تتويجا برصيد 11 لقبا، وتعد ألقاب مدينة مدريد ملك فريق الريال نظرا لعدم حصول أتلتيكو على اللقب مسبقا، أما مدينة ميلانو فتقسم 10 ألقاب بين فريقى ميلان 7 وإنتر ميلان 3 ألقاب.

صورة 1 موعد مباراة نهائى أبطال أوروبا: مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبى دون أهداف بين الفريقين على ملعب "الاتحاد" الأسبوع الماضى فى مدينة مانشستر ليستغل الميرنجى هذه النتيجة ويتأهل، حيث سيتقابل فى نهائى "سان سيرو" مع أتلتيكو مدريد فى 28 مايو القادم.

جدير بالذكر أن الموسم قبل الماضى جمع نفس الفريقين فى النهائى، حيث فاز الريال بنتيجة 4/1.

دخلة رائعة: بدأت المباراة بدخلة رائعة من جماهير ريال مدريد برسم علم الفريق عاليا فى المدرجات أمام أنظار الملك فيليبى السادس المتواجد فى الملعب، كما يتواجد أيضا نجوم التنس نوفاك دجوكوفيتش، ورافائيل نادال.

رونالدو يتخطى سيدورف: عودة رونالدو لم تكن تعيسة على مانشستر سيتى فقط، بل على كلارنس سيدورف، لاعب ميلان والريال السابق، حيث تخطاه الدون البرتغالى فى عدد مشاركاته بدورى الأبطال برصيد 126 مباراة بفارق مباراة عن سيدورف، بينما يتصدر القائمة إيكر كاسياس، حارس بورتو، برصيد 156 مباراة، كما تعتبر هذه المشاركة رقم 17 فى نصف النهائى بالتساوى مع تشابى ألونسو. إصابة كومبانى: السيتى بدأ اللقاء بتغيير مبكر بخروج فنسنت كومبانى للإصابة، ودخول مانجالا لتشكل صدمة للمدرب بيلليجرينى، ليكون أول لاعب فى تاريخ البطولة يستبدل بعد 10 دقائق من المباراة مرتين، حيث كانت الأولى أمام دينامو كييف فى إياب دور الـ16.


أرقام بعد المباراة: الأندية الإسبانية أقصت الأندية الإنجليزية فى 12 من آخر 13 مواجهة إقصائية فى دورى الأبطال (الاستثناء: تشيلسى ضد برشلونة فى 2012).

هذا سيكون سادس نهائى فى دورى الأبطال يجمع بين فريقين من نفس البلد (2000، 2003، 2008، 2013، 2014، 2016)، كما أنه سيكون النهائى 18 فى تاريخ بطولات أوروبية للأندية منهم 8 مرات للإسبان.

كيلور نافاس حافظ على نظافة شباكه فى 11 من مبارياته الـ12 فى دورى الأبطال، منها 6 على ملعبه.

صورة 2 ريال مدريد عادل رقم مانشستر يونايتد (84 مباراة) كأكثر فريق حافظ على نظافة شباكه فى تاريخ دورى الأبطال.

ريال مدريد عادل رقم برشلونة (18 نهائى) كأكثر فريق وصولاً إلى الدور النهائى فى بطولات الإتحاد الأوروبى للأندية.

إسبانيا عادلت إيطاليا (27 فريق) كأكثر دولة مشاركة فى نهائى الكأس الأوروبية/دورى الأبطال.

زيدان هو أول مدرب فرنسى يصل لنهائى دورى أبطال أوروبا بعد آرسين فينجر فى موسم ٢٠٠٦.

أصبحت مدينة مدريد هى أكثر مدينة تتزعم الأندية الأكثر فوزا بدورى الأبطال متجاوزة ميلانو (ميلان 7-انتر 3)، حيث سيكون بطل هذه النسخة مدريديا سواء الريال (10) أو أتلتيكو الذى لم يحقق اللقب مسبقا.

لأول مرة فى تاريخ دورى الأبطال يتواجه فريقين من نفس المدينة أكثر من مرة فى النهائى.

صورة 3 تصريحات بعد المباراة: راموس: "لو سألنا أحد فى بداية الموسم سيقول عنا الكثير لن نتواجد فى ميلانو، ولكن لم نُرد أن نتوقف عن طموحاتنا، فى مباريات دورى الأبطال يجب أن تلعب بتركيز عالى وكبير جداً وعرفنا أن نلعب كفريق وصارعنا من أجل ذلك".

زيدان: "سندخل النهائى بحظوظ متساوية، 50 بالمئة لكل فريق.. الآن سنستمتع ونفرح بتأهلنا مع التفكير بمباراة الأحد المقبل" وعن "الفشل بالموسم، قال: "سوف نلعب النهائى وإذا أعطينا للفريق وبالمباريات كل ما نملك، فمعنى كلمة فشل لا وجود له".

وعن رونالدو قال زيدان: " كالعادة هو دائماً يقدم كل ما يملك خلال المباراة، وبتركيز عال".

من جانبه تحدث رونالدو، وقال: " كنا نعرف أنه ينبغى علينا أن نسجل ونفوز بهذه المباراة، كان تأهلاً مستحقاً لنا دون شك".

بيلليجرينى من جانبه قال: أشعر بخيبة أمل لأننا أردنا لعب النهائي، كان الحظ محالفاً لهم، لعبنا مع ريال مدريد مباراتين متكافئتين وبدأنا المباراة بحثاً عن الفوز ولكن لم نوجد الفرص التهديفية".












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;