بالصور مأساة أسرة مكونة من 11 فردًا تعيش فى الشارع بعد سقوط منزلهم بالمنوفية الأم تستغيث بالحكومة لإعادة بنائه والأب: "خايف على الحريم وأولادى من النوم فى الشارع"

مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 11 فردًا بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، وذلك عقب سقوط منزلهم المكون من طابقين على مساحة 85 مترا بشارع بورسعيد، مبنى من الطوب اللبن ومسقف بالأخشاب، وتعيش الأسرة بأكملها فى الشارع ويستجدون بالمسئولين لإيوائهم ومساعدتهم فى بناء المنزل مرة أخرى.

فى البداية تقول شوقية محمد البحيرى البالغة من العمر 55 عامًا، صاحبة المنزل المنهار، إنهم يعيشون فى المنزل منذ ما يقرب من 30 عاما، وظهرت شروخ فى حوائطه منذ سنة، حيث قاموا بتدعيمه بسندات لعدم قدرتهم على إعادة بنائه، مشيرة إلى حضور مهندس مختص من مجلس المدينة ونصحهم بالخروج من المنزل لاحتمال وقوعه عليهم فى أى لحظة.

وأضافت فى حديثها لـ"انفراد" أنهم ليس لديهم أموال لتأجير شقة ما أدى إلى جلوسهم فى الشارع، مشيرة إلى أن كل متعلقاتهم تحت أنقاض البيت، مما صعب عليهم الموقف خاصة أنهم فى فصل الشتاء، مطالبة الحكومة بمساعدتهم فى بناء المنزل، كما دعت رجال الأعمال لمساعدتهم.

وقال السيد عبد الفتاح موسى 60 عاما، صاحب المنزل المنهار، إنه لا يملك سوى قوت يوم أسرته المكونة من 11 فردًا، موضحا أنه يعمل ميكانيكى سيارات ودخله بسيط، وأن مشكلته الكبرى هى مبيت "الحريم" فى الشارع وخوفه على أولاده من برد الشتاء.

وأضاف قطب سعيد قطب 30 عاما تاجر أحذية، أنه كان مستأجرا أحد المحلات الموجودة بالمنزل المنهار، وفوجئ بسقوط المنزل على جميع محتويات محله من أحذية، مشيرا إلى أنه لم يعلم أنه كان آيلا للسقوط.

كان اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من الرائد محمد عبد الصمد رئيس مباحث قسم منوف يفيد بانهيار عقار بمدينة منوف وبالانتقال تبين أن المنزل مكون من طابقين ملك شوقية محمد البحيرى، ومقيمة بمدينة منوف، ومسقف من الطوب اللبن والأخشاب، وذلك بسبب قدم منزله ولم تحدث ثمة إصابات تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;