حصاد المحافظات.. مبيض محارة بالإسكندرية يقتل والده ويدفنه بأرضية غرفته.. بائع يتجرد من إنسانيته ويذبح جدته فى محافظة البحيرة.. ومستشفى حكومى ببنى سويف ترفض تسليم مولود لأسرته بسبب 120 جنيهًا

المحافظات: رباب الجالى - هناء أبو العز- محمد فرج - فتحية الديب - جمال أبو الفضل - ناصر جودة - هانى فتحى - سيد نون شهد عدد من المحافظات الجمعة، أحداثاً ساخنة و مهمة، أبرزها أنه انتحر طالب بالشرقية خوفًا من عقاب والدته لغيابه عن المنزل، وتخلصت فتاة من حياتها بتناولها مادة سامة بسبب فسخ خطبتها بالفيوم، واستشهد رجلى إطفاء خلال إخماد حريق بالسويس، وتقرر التحفظ على ممتلكات 16 جمعية إخوانية تمهيدا لحلها فى البحيرة.

مبيض محارة بالإسكندرية يقتل ولده ويدفنه بأرضية غرفته تخلص مبيض محارة بالإسكندرية، من نجله لاستيلاءه منه على مبالغ مالية، حيث هشم رأسه بقطعة حديدية، ثم دفنه بأرضية غرفة مسكنه للتخلص من الجثة. تلقى اللواء نادر جنيدى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغاً من المقدم محمد التهامى ، رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الدخيلة، تفيد قيام " عثمان .ع"- 69 سنة مبيض محارة مقيم شارع خير الله منطقة الهانوفيل دائرة القسم، بالتعدى على نجله " حامد .ع"- 32 سنة عامل مقيم بذات العنوان بالضرب بقطعة حديدية على رأسه، مما أدى لوفاته لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية منه ثم تخلص من الجثة بمكان غير معلوم. أكدت التحريات صحة المعلومات، واختفاء نجل المذكور منذ حوالى شهرين، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، واعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بتخلصه من الجثة بدفنها بأرضية إحدى الغرف بمسكنه، ووضع طبقة خرسانية عليها. تم إخطار النيابة العامة والأدلة الجنائية، و بإرشاده تم استخراج جثة المذكور فى حضور النيابه العامة، وتم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وتحرر المحضر إدارى قسم شرطة الدخيلة، وتولت النيابة العامة التحقيق. جريمة بشعة.. بائع يتجرد من إنسانيته ويذبح جدته شهدت مدينة المحمودية بالبحيرة حادثاً بشعاً، حيث ذبح بائع متجول جدته، لرفضها إعطائه مبلغا ماليا. كان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالواقعة من اللواء محمد خريصة مدير المباحث الجنائية. بالفحص، تبين ورود بلاغ لمركز شرطة المحمودية من المستشفى العام، بوصول فتحيه .س 70 سنة بائعة متجولة، ومقيمة بندر المحمودية، جثة هامدة، إثر إصابتها بجرح قطعى بالعنق، مع قطع بالأوردة والشرايين وتهشم بعظام الجمجمة. على الفور، انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المحمودية، وتبين قيام حفيد المجنى عليها، ويدعى م. ال .م .سن26 بائع متجول ومقيم بذات العنوان، بالتعدى عليها بسلاح ابيض لرفضها إعطائه مبلغ مالى فأحدث إصابتها التى أودت بحياتها . تم ضبط المتهم والأداة المستخدمة وهى سكين موز، حال قيامه بالهرب أعلى أسطح المنازل المجاورة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، حيث أنه يقيم مع المجنى عليها بذات المسكن، لرفضها إعطائه مبلغ مالى، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

بسبب 120 جنيها.. مستشفى حكومى ترفض تسليم مولود لأسرته امتنعت إدارة مستشفى الفشن المركزى أقصى جنوب محافظة بنى سويف، عن تسليم مولود لوالده، عقب إجراء عملية ولادة لزوجته، لعدم سداده مبلغ 120 جنيهاً. وفوجئ أحمد صلاح من قرية منشأة عمر التابعة لمركز الفشن، بإدارة المستشفى تطالبه بسداد مبلغ 120 جنيها رسوم الولادة فى المستشفى، وهى القيمة الجديدة للولادة التى أقرها مجلس أمناء مستشفى الفشن المركزى. وقال والد الطفل أنه لم يكن يملك المبلغ، وأخبرهم أنه أتى إلى المستشفى المركزى لأنه يعلم أنها مستشفى حكومى، لا تأخذ مقابل للخدمات التى تقدمها للمواطنين. وأضاف أحمد صلاح أنه فوجئ بموظفى وعمال المستشفى يتحفظون على المولود، ويمنعونه من الخروج به، ما جعله يتصل بأقاربه الذين أتوا ودفعوا المبلغ لإدارة المستشفى، وتم السماح له بالخروج من المستشفى. من ناحية أخرى، قال خالد إدريس محامى من مدينة الفشن، إن نفس الواقعة حدثت معه داخل مستشفى الفشن المركزى، ورفض سداد المبلغ فتحفظوا على المولود. وأضاف أنه ذهب لتحرير محضر بنقطة شرطة المستشفى، وعندما علمت الإدارة أنه محامى واتخذ الطرق القانونية، تم تسليم المولود له مقابل عدم تحرير المحضر.

انتحار طالب بالشرقية خوفًا من عقاب والدته لغيابه عن المنزل تخلص طالب بالصف الأول الإعدادى من حياته، بإلقاء نفسه فى ترعة بمدينة فاقوس، بمحافظة الشرقية، خوفا من عقاب والدته، لغيابه عن المنزل، وبالعرض على نيابة فاقوس، قررت بإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، تشريح جثمان الطالب لبيان سبب الوفاة، وصرحت النيابة بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية. تلقى اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية، إخطارا من الرائد إبراهيم لطفى رئيس مباحث قسم شرطة فاقوس، يفيد بلاغا من الأهالى بقيام طفل بإلقاء نفسه فى ترعة بدائرة القسم، وتبين من التحريات الأولية، قيام "محمد أ" 12 عاما، طالب بالصف الأول الأعدادى بالتخلص من حياته، خوفا من معاقبة والدته . وأضافات التحريات، أن والدة الطالبة منفصلة عن أبيه منذ عدة سنوات، وعندما شاهده بعض الأهالى حاولوا توصيله إلى والدته، وفى لحظة نزوله من محطة القطار ، شاهد والدته ، فأسرع وقفز فى الترعة.

فتاة تتخلص من حياتها بتناولها مادة سامة بسبب فسخ خطبتها بالفيوم أقدمت فتاة فى الثامنة عشرة من عمرها بمحافظة الفيوم على الانتحار، بعدما قررت التخلص من حياتها إثر فسخ خطبتها، وتم تحرير محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة التى تولت التحقيق. وكان اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة أبشواى، بورود بلاغ من مدير مستشفى أبشواى المركزى، بوصول "دينا.ج.إ.ى" 18 سنة، عاملة بمحل كوافير، مقيمة بمركز أبشواى، جثة هامدة، ادعاء تناول مادة سامة. بسؤال والديها قررا أن الفتاة تناولت أقراصا سامة، إثر مرورها بحالة نفسية سيئة، بسبب فسخ خطبتها، ولم يتهما أحدا بالتسبب فى وفاتها، وتحرر محضر بالواقعة، رقم 2133 لسنة 2016 م إدارى مركز شرطة أبشواى، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

استشهاد رجلى إطفاء وإصابة مدنيين خلال إخماد حريق بالسويس لقى شخصان مصرعهما من الحماية المدنية، وأصيب مدنيان اثنان بالاختناق خلال قيامهم بمحاولة إخماد حريق شب بعمارة سكنية بالسويس، وتم نقل المتوفيين إلى مشرحة مستشفى السويس العام. كان اللواء مجدى عبد العال، مدير أمن السويس، قد تلقى بلاغا بنشوب حريق بالدور الثالث والرابع بعمارة سكنية بشارع صلاح الدين بالسويس.

وخلال محاولة إخماد الحريق لقى شخصان "33 عاما و32 عاما" مصرعهم بالاختناق، كما أصيب شخصان آخران بالاختناق. وتم نقل المتوفيين إلى مشرحة مستشفى السويس العام التى شهدت احتشاد المواطنين حول المشرحة من أقارب وأصدقاء المتوفيين.

"تضامن البحيرة": التحفظ على ممتلكات 16 جمعية إخوانية تمهيدا لحلها أكد محمد الديب وكيل وزارة التضامن بالبحيرة على تواصل الحملات الرقابية على الجمعيات الأهلية بجميع مدن ومراكز المحافظة للوقوف على مدى التزامها بالقوانين واللوائح التى اشهرت وفقا لمقتضاها. وأضاف أنه تم التحفظ على ممتلكات 16 جمعية أهلية تابعة لعناصر جماعة الإخوان الارهابية خلال الفترة الأخيرة وذلك لمخالفتها شروط ترخيصها. وأوضح وكيل وزارة التضامن فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن التحفظ على ممتلكات تلك الجمعيات قد تم بعد إجراء تحقيقات موسعة فى هذا الشأن من قبل لجنة الأزمات بمديرية التضامن وأنه تم تقديم مذكرة وافية بموقف تلك الجمعيات إلى وزيرة التضامن تمهيدا لحلها وإحالة أموالها لصالح صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع للوزارة. لافتا إلى تشكيل لجنة خاصة من مديرية التضامن بالبحيرة لإدارة 7 جمعيات إخوانية تعمل فى المجال الاجتماعى والتنموى وذلك لمواجهة توقف أنشطتها وإلحاق الأضرار بالمستفيدين منها. وأشار وكيل وزارة التضامن إلى أنه جارى فحص المستندات والحسابات المالية لكافة الجمعيات الأهلية العاملة بمحافظة البحيرة لكشف أى مخالفات فى أنشطتها. كما تم تشكيل لجنة لمراقبة الجمعيات التى صدر لها ترخيص بجمع تبرعات للمساعدة فى تمويل أنشطتها لمعرفة مدى مطابقتها للواقع مع إحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن إلى النيابة العامة. وأوضح وكيل وزارة التضامن أن خطورة تلك الجمعيات المخالفة ليس فى الفساد المالى فقط بل لإمكانية تمويل أنشطة مشبوهة من خلالها الإضرار بالأمن القومى وزعزعة الاستقرار بالبلاد لأهداف سياسية متطرفة. يذكر أنه تم حل 44 جمعية أهلية بالبحيرة تابعة لعناصر جماعة الإخوان الارهابية وتمت تصفية أموالها ونقل أصولها إلى صندوق الإعانات الخاصة بالجمعيات الأهلية.

أمين شرطة سبق فصله يعود للخدمة ويقضم أذن عامل كهرباء شهد قسم شرطة الجنوب، بمحافظة بورسعيد، إقدام أمين شرطة، على قضم أذن عامل موسمى بإدارة الكهرباء، بحى الجنوب، لرفضه طلب الأمين بنقل ولاعة أعمدة الكهرباء، التى تعد خارج اختصاص العامل لمكان آخر لأنها تسبب له إزعاج. ودفع هذا الأمر أمين الشرطة بالتعدى على العامل بالضرب، وإحداث إصابات وكدمات بالوجه وقطع بالأذن اليسرى، وتم تحويل العامل المصاب بخطاب من القسم إلى مستشفى بورسعيد العام.

وتم التدخل الجراحى بخياطة الأذن وبعض الفحوصات الطبية. وفى هذا السياق أكد المقدم إسلام الصياد، المتحدث الإعلامى لمديرية الأمن، لـ"انفراد" بأن أمين الشرطة ضمن أمناء الشرطة السابق فصلهم، وتم إعادتهم إلى الخدمة بعد الثورة، مشيرا إلى أن نفس الأمين خضع لإجراءات تأديبية لسوء سلوكه وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية حياله.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;