مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: «نتنياهو» يريد استسلاماً وليس سلاماً.. محمود خليل: النهر.. والبشر.. وجدى زين الدين: قائمة وطنية توافقية.. ماجد حبته: قاتل المطرب الإثيوبى.. بهاء أبو شقة: قناعات وطنية

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: «نتنياهو» يريد استسلاماً وليس سلاماً.. محمود خليل: النهر.. والبشر.. وجدى زين الدين: قائمة وطنية توافقية.. ماجد حبته: قاتل المطرب الإثيوبى.. بهاء أبو شقة: قناعات وطنية. الوطن عماد الدين أديب: «نتنياهو» يريد استسلاماً وليس سلاماً يتحدث عن أن إسرائيل هى عدو محترف، يجيد إدارة اللعبة رغم أنه فاقد الشرعية الأخلاقية والقانونية لمشروعه الاستيطانى، بينما يقف الجانب العربى كمثال صارخ للاعب الفاشل لأكثر قضايا العالم أحقية وعدالة، وفى النهاية تفوز إسرائيل لأنها تدرك قواعد اللعبة، تستثمر عناصر قوتها إلى أقصى حد، تسعى إلى تعبئة طاقات حلفائها وتحييد خصومها، وإضعاف أعدائها بجميع الوسائل والأدوات المتاحة. محمود خليل: النهر.. والبشر تحدث عن أن الاحتفاء الواضح فى كتب التراث بـ«نيل مصر» أصله ما شهده النهر الخالد من أحداث جسام ارتبطت بالذاكرة الدينية للبشر، أبرزها شح الفيضان وما ارتبط به من أحداث فى عصر يوسف الصديق عليه السلام، بالإضافة إلى حضوره بشكل قوى فى قصة نبى الله موسى الذى احتضنه ماء النيل طفلاً. خالد منتصر: على هامش رحلة د. أبوالغار يتحدث عن أن الدكتور محمد أبوالغار ليس مجرد أستاذ علّمنا طب النساء والولادة فى الكلية، وكان نجماً فى التدريس برشاقة وعذوبة وذكاء، وليس مجرد رائد فى علاج العقم وأطفال الأنابيب، ولكنه صاحب بصمة فى العمل الاجتماعى والسياسى، ورجل فى منتهى النبل على المستوى الإنسانى. الوفد وجدى زين الدين: قائمة وطنية توافقية يتحدث عن أن حزب الوفد لديه كوادر مؤهلة لخوض الانتخابات، أو كما يقول «أبو شقة»: لن ندفع باسم أى مرشح إلا إذا كان رجلاً وطنياً لديه الكفاءة ويتمتع بحسن السمعة والاعتبار، ولابد أن يتحقق الحزب من هوية هذا المرشح، لأنه سيكون واجهة الحزب ويمثل الأمة. ما سيتم ترشيحه هم شخصيات لديها فهم فى العمل البرلمانى وفى مجال المعارضة. بهاء أبو شقة: قناعات وطنية يتحدث عن أنه فى إطار المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو. المعروف أن التحرك المصرى له قناعات وطنية خالصة بشأن مختلف الملفات الإقليمية، يتعامل مع الأمور من خلال المبادئ الأساسية لمشروع مصر الوطنى، والتى تركز على مشروع الدولة الوطنية، بعيداً عن التشرذم والتقسيم وخلافه من هذه الأمور التى تتنافى مع فكر الدولة الوطنية. ماجد حبته: قاتل المطرب الإثيوبى يتحدث كاتب المقال عن الصراعات الداخلية بين القبائل الإثيوبية على السلطة تمكنت من إفقاد الائتلاف الحاكم توازنه وإدراك أبى أحمد أن أيامه في السلطة أصبحت معدودة.

محمد عفيفى: النكتة والمجتمع المصرى يتحدث كاتب المقال عن علاقة الشعب المصرى بالنكتة ويتحدث عن المعنى اللغوى لكلمة نكتة في القاموس، ويؤكد أن المجتمع المصرى يتشوق للنكتة.












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;