التدخل التركى فى ليبيا ممنوع.. المتحدث باسم الجيش الليبى: المعركة الحقيقية بين الشعب الليبى والغزاة الأتراك.. والنوايا الأردوغانية واضحة فى السيطرة على ليبيا.. وفرنسا: اتفاقية أنقرة مع السراج ليس لها

يتزايد حجم الرفض ضد التدخلات التركية في الشأن الليبى، حيث قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، إن النوايا التركية واضحة من أجل السيطرة على ليبيا، وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبى، أن هناك حشود عسكرية للميليشيات للهجوم على مناطق في غرب البلاد. وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن تركيا تبسط سيطرتها على غرب ليبيا بالكامل وإمداد الميليشيات للوصول إلى الجنوب الغربي.

ولفت المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، إلى أن المعركة الحقيقية بين الشعب الليبي والغزاة الأتراك.

وأكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، أن تركيا تبسط سيطرتها على غرب ليبيا بالكامل وتعمل على دعم الميليشيات للوصول إلى الجنوب الغربى.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبى، فى تصريحات لقناة سكاى نيوز الإخبارية، أن تركيا تقوم بقيادة المعركة والتحشيد للهجوم على مدينة سرت.

وتابع المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أن تركيا تريد الوصول إلى منطقة الهلال النفطي من أجل السيطرة على ليبيا، لافتا إلى أن الجيش الوطني الليبى يرصد التحركات التركية في سرت والجفرة، واستطرد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي: نتوقع هجوما على سرت من قبل تركيا والميليشيات في أى وقت. وعن الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن اليوم الأربعاء، أوضح المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي "كنت أتمنى أن يذكر الأمين العام أنطونيو غوتيريس تركيا بالاسم، لأنها هي التى تقوم بالمعركة والحشد ودعم المليشيات الإرهابية".

وأضاف "كنا نأمل أن يتحدث المندوبون عن الدور التركي الواضح الذي لا يحتاج أي دليل أو برهان.. للأسف كأنهم يجاملون أو كأنهم لا يريدون التصعيد مع تركيا".

وختم حديثه بالقول "الأهداف التركية لا تخدم المصالح الليبية ولن تخدم السلم الدولي.. تركيا تتحدى إرادة المجتمع الدولي والليبيين".

وقال مجلس الشيوخ الفرنسي، إن تركيا تنتهك القوانين البحرية بتنقيبها في المتوسط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف مجلس الشيوخ الفرنسي، أن اتفاقية تركيا مع السراج ليس لها أي قيمة، موضحا أن الاتحاد الأوروبي يدعم موقفنا ضد تركيا.

وقال مجلس الشيوخ الفرنسى: نخشى من تمدد الصراع في ليبيا إلى تونس، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف مجلس الشيوخ الفرنسي، : ندعم وقفا فوريا لإطلاق النار في ليبيا، وتابع مجلس الشيوخ الفرنسي: نأمل أن تستقر جبهة سرت في ليبيا.

وفى وقت سابق كشف فرانسوا ديلاتر المندوب الفرنسي في مجلس الأمن، عن أن البحرية التركية تنقل السلاح إلى طرابلس في انتهاك صارخ لمقررات مؤتمر برلين وقرارات مجلس الأمن، مضيفا بأن ليبيا بدأت تتحول إلى سوريا ثانية.

ودعا مندوب فرنسا خلال كلمة أمام جلسة افتراضية لمجلس الأمن اليوم الأربعاء، لبحث الأوضاع في ليبيا، إلى انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، فلا حل عسكريا للأزمة الليبية.






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;