الجيش الليبى: يحق لمصر التدخل كونها الشريك الحقيقى لليبيا فى الأمن.. خالد المحجوب: مُسيرات تركية قصفت أنابيب مخصصة للرى قرب سرت.. ومستشار رئيس البرلمان الليبى: الميليشيات تشكل تهديدا للأمن القومى اللي

بدأت عمليات التصعيد فى المشهد الليبى تتزايد بشكل كبير، حيث قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، إن مسيرات تركية قصفت أنابيب مخصصة للرى قرب سرت، وأضاف الجيش الليبى: يحق لمصر التدخل كونها الشريك الحقيقى لليبيا فى الأمن. وقال مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى إن الضجة الإعلامية التركية أكبر بكثير من المشهد الحقيقى على الأرض الليبية. وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى: "لا أعتقد أن الخطوات العسكرية التركية قادرة على الحشد، وهى تعيد الحسابات أكثر من مرة، لأن الأرض مفتوحة وتتطلب غطاء جويا كافيا، ونحن جاهزون ومستعدون لأى هجوم من قبل الأتراك والمرتزقة".

وذكر مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الوطنى الليبى، أنه يوجد 10 آلاف عنصر من المرتزقة السوريين، وتقدمهم فى الأراضى الليبية صعب جدًا، خاصة أن الأراضى مفتوحة، وتتطلب غطاء جويا.

فيما قال مستشار رئيس مجلس النواب الليبى، عبد الحميد صافى، لشبكة سكاى نيوز عربية، إن الميليشيات تشكل تهديدا للأمن القومى الليبى والمصري. وأضاف مستشار رئيس مجلس النواب الليبي: "سنتصدى لأى تقدم لقوات طرابلس صوب الجفرة وسرت"، لافتا إلى أن الاجتماعات التى أجراها رئيس البرلمان عقيلة صالح تركزت كلها على الحل السياسى للأزمة الليبية. وبحث رئيس الحكومة الليبية عبد الله الثنى مع وزير الخارجية الليبى عبد الهادى الحويج اليوم الثلاثاء، ما يدور فى أروقة الأمم المتحدة بشأن اختيار ممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة، وذكر المكتب الإعلامى للحكومة الليبية، فى بيان أوردته بوابة أفريفيا الإخبارية، أن الثنى شدد على أن اختيار مبعوث أممى إلى ليبيا أمر شديد الضرورة للتنسيق مع المجتمع الدولى بشأن الأزمة الليبية.

وأطلع الحويج رئيس الحكومة الليبية على التحركات الأخيرة التى أجراها، وكذلك الاتصالات التى جرت على المستوى الإقليمى والدولى، وذلك لرفض العدوان التركى الغاشم على ليبيا، كما بحث الجانبان آليات التنسيق لعقد مؤتمر ليبى للمصالحة الوطنية فى مدينة سرت، إضافة إلى بحث الاستعدادات الحكومية الجارية للاحتفال بالذكرى الـ80 لتأسيس الجيش الوطنى الليبي. وفى وقت سابق، التقى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، نظيره الإيطالى روبيرتوفيكو فى روما وبحث معه التطورات فى ليبيا. وأكد المستشار الاعلامى لرئيس المجلس عبد الحميد الصافى، أن اللقاء تناول مبادرة المستشار عقيلة صالح السياسية لحل الأزمة الليبية، كما تطرق المستشار عقيلة صالح وروبيرتوفيكو إلى مبادرة إعلان القاهرة التى طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن المستشار عقيلة صالح ووتوفيكو ناقشا مد جسور التعاون بين البرلمانين الإيطالى والليبى.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;