نشرة أخبار الظهيرة.. انتهاء أعمال الثانوية العامة وتوقعات بظهور النتيجة عقب عيد الأضحى.. الأعلى للجامعات يجتمع لتحديد موعد بدء الدراسة بالكليات.. وأنباء عن عودة مسابقة كأس مصر فى أكتوبر المقبل

قدم تليفزيون "انفراد"، على مواقع التواصل الاجتماعى نشرة أخبار الظهيرة، والتى أعدها الزميل محمود حسن وقدمها الزميلان، هشام عبد التواب ونسرين فؤاد.

وفى النشرة كاغن الخبر الرئيسي عن الاتصال الهاتفي الذي دار بين الرئيس عبد الفتاح السيسيمع نظيره الأمريكي دونالد ترامب أمس تطورات الوضع في ليبيا، حيث اتفق الزعيمان على "تثبيت وقف إطلاق النار وعدم التصعيد تمهيدا للبدء في تفعيل الحلول السياسية"، وفقا لما جاء في البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية. وأعرب السيسي عن قلقه جراء التدخلات الأجنبية التي ستزيد الوضع تعقيدا وتؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية والاستقرار داخل ليبيا وفي المنطقة، ومن بين اخبار النشرة اللقاء المرتقب عن بعد قمة أفريقية مصغرة حول سد النهضة، بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان، ورعاية جنوب أفريقيا، الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، وذلك في محاولة لإيجاد حل للجمود الحالي في المفاوضات حول السد. وتناولت النشرة تسجيلوزارة الصحة أمس 50 حالة وفاة و627 إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق ما أعلنته وزارة الصحة، فيما قال المتحدث باسم الوزارة، إن الاتفاق الذى توصلت إليه مع بعض الشركات الصينية لانتاج لقاح لمواجهة الفيروس سيغطي نحو 20% من احتياجات مصر. وفى الوقت نفسه أعلنت شركة مصر للطيران أنها ستعود للعمل بطاقة تصل إلى 50% مقارنة بوضعها قبل أزمة كورونا، كما تستهدف تسيير رحلات لـ 35 وجهة ابتداء من مطلع الشهر المقبل. وفى النشرة انتهاء أعمال امتحانات الثانوية العامة، بعدما أدى صباح اليوم طلاب "علمي رياضة" امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك. وأكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أن الصور المتداولة لاسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية الثانوية العامة غير صحيحة ولا تمت للامتحان الحقيقى من الأساس، مؤكدة أنه لم يحدث أى تسريب للأسئلة. وفى السياق نفسه، كان فى النشرة تمكن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من ضبط 4 حالات غش الكترونى فى محافظات القليوبية وسوهاج والمنصورة . وكان مجلس النواب قد وافق السبت الماضي على مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإقرار عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أى نظم تقييم فى مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات. ومن أخبار النشرةيعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ، اجتماعه الدورى اليوم الثلاثاء لمناقشة استعدادات مكتب التنسيق للعام الجامعى 2020 /2021 وتحديد موعد انطلاق أعماله. كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات أيضا تفاصيل موعد بدء العام الدراسى الجامعى الجديد خاصة وأن العام الدراسى الحالى ينتهى منتصف شهر سبتمبر المقبل نظرا لتعليق الدراسة فترة زمنية ضمن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا ومن أخبار الرياضة في النشرة يدرس مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة استكمال مباريات كأس مصر للموسم الحالي في شهر أكتوبر المقبل وذلك في حالة إقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بوجود توقف دولي يتخلله مباريات ودية. وعلم "انفراد" من مصادره أن مسئولي اتحاد الكرة طلبوا من الجهاز الفني للمنتخب الأول بقيادة حسام البدري، وشوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي إلغاء معسكر أكتوبر، وعدم خوض أي وديات والاستفادة من فترة التوقف في لعب 3 أدوار من بطولة كأس مصر والتي كانت قد وصلت حتى دور الـ 8 قبل أن تتوقف بسبب أزمة كورونا.

ويخضع الفوج الثالث من حكام الدوري الممتاز لمسحة اختبار فيروس كورونا استعدادًا للتواجد في معسكر تدريبي للحكام والقائم حاليًا من أجل الاستعداد لاستئناف مباريات الدوري الممتاز يوم 6 أغسطس المقبل. ومن أخبار الكرة تم الاتفاق على إقامة مباراة الزمالك أمام المصرى يوم 6 أغسطس المقبل، وهو الموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة لاستئناف بطولة الدورى الممتاز التى توقفت لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا بينما يلعب الأهلي مع إنبي يوم 7 أغسطس المقبل. ومن أخبار الطقس.. تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80 بالمائة، كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة. وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، القاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;