"الرقابة الإدارية"تواصل اصطياد الفاسدين بالصوت والصورة..رجالها ضبطوا مهندسة مشروعات حى المنتزه ومدير هندسة الزهور بكهرباء بورسعيد ورئيس جمعية للبناء والإسكان بسوهاج أثناء تقاضيهم رشاوى فى إبريل الماضى

هيئة الرقابة الإدارية، أحد أهم الجهات الرقابية على المال العام بمصر، ونجحت منذ إنشائها فى الستينات من القرن الماضى، فى إسقاط كثير من الفاسدين والمرتشين داخل الجهاز الإدارى للدولة، وفى شهر إبريل الماضى فقط ضبط رجالها عدد من الفاسدين فى بعض المحافظات، وأحالوهم متلبسين بالصوت والصورة، إلى جهات التحقيق، وفق ما رصده"انفراد"، فى التقرير التالى: كانت البداية بنجاح هيئة الرقابة الإدارية، فى القبض على مهندسة المشروعات بحى المنتزه التابع لمحافظة الإسكندرية، أثناء تقاضيها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، من أحد رجال الأعمال، ومدير أعماله، مقابل تدخلها لمنع تنفيذ قرار إزالة صادر بحق عقار ملك الراشى وقالت هيئة الرقابة الإدارية، فى بيان صحفى، إن النيابة العامة اتخذت الإجراءات اللازمة ضد المتهمين، وعقب الإطلاع على الأدلة والتسجيلات قررت حبسهم على ذمة التحقيق.

وضبط رجال هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة مهندسة بشركة مقاولات قطاع خاص، أثناء عرضها رشوة على مدير عام المخازن بوزارة الآثار مقابل عدم معاينة المستلزمات المنفذة بمشاريع ترميم مساجد أثرية.

جاء ذلك بعد أن وردت معلومات سرية لضباط هيئة الرقابة الإدارية، تتهم "م.ث"، مهندسة بشركة مقاولات قطاع خاص، بعرض رشوة على مدير عام المخازن فى وزارة الآثار مقابل عدم معاينة المستلزمات المنفذة بمشاريع ترميم مساجد أثرية، وسرعة الإضافة المخزنية للمشاريع بوساطة كل من "س.ع" مدير عام بقطاع المشروعات و"ع. ع" فنى بشركة "م. إ" للمقاولات واللذين تم ضبطهما.

وبعرض جميع المتهمين على محمد فواد وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، قرر حبس المهندسة 4 أيام على ذمة التحقيق، والوسيطين 15 يوماً على ذمة التحقيق، فى القضية التى حملت رقم 1017 عرائض شرق القاهرة لسنة 2016.

وألقى رجال هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد القبض على مدير إدارة هندسة الزهور بمديرية الكهرباء قطاع بورسعيد، أثناء تقاضيه رشوة مقابل تسهيل توصيل التيار لمزرعة سمكية غرب بورسعيد.

وجاء القبض بعد رصد المتهمين بالصوت والصورة، والذى أكد اتفاق المسئول مع صاحب المزرعة السمكية على تقاضى 70 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات توصيل التيار الكهربائى للمزرعة.

وبالتنسيق مع صاحب المزرعة نجحت الرقابة الإدارية فى القبض على مدير إدارة الزهور بقطاع مديرية الكهرباء، أثناء تقاضية المبلغ المتفق عليه، وحررت له المحضر اللازم، وأحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على (م.ك) رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات التعاونية للبناء والإسكان، بسوهاج، لتقاضيه مبالغ على سبيل الرشوة، وتربحه وآخرين، من وظيفته من أحد أصحاب مكاتب المقاولات والاستشارات الهندسية.

وأوضحت الهيئة، أن المتهم تمكن من خلال التلاعب وإسناد أعمال الاستشارات الهندسية والتصميمات والرسومات الخاصة بأحد المشاريع لمكتب المقاولات نظير حصوله على 50% من نتائج الأعمال، فضلا عن تزويره فى محاضر اجتماعات مجلس إدارة الجمعية، لتصويب أوضاعه، وعدم اكتشاف أمره، وبعرض المتهمين على نيابة سوهاج الكلية، قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق. وواصلت هيئة الرقابة الإدارية محاربتها للفساد وتمكنت من إلقاء القبض على (م.س) رئيس قطاعات شبكات القاهرة بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، و (م.ع) فنى كهرباء بالشركة لطلبهما مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة، بلغت حوالى 1,2 مليون جنيه من بعض أصحاب المحال مقابل توصيل الكهرباء لتلك المحلات. وتم ضبطهما متلبسين أثناء تقاضيهما مبلغ 100 ألف جنيه كدفعة مقدمة من مبلغ الرشوة، وبالعرض على نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت حبسهما على ذمة التحقيقات. بالإضافة إلى ضبط "ح.ع"، مهندس زراعى، بحصر أراضى أملاك الدولة، و"ع.ح" صراف تحصيل بمحافظة قنا، لطلبهما مبالغ مالية على سبيل الرشوة، وذلك مقابل إنهاء إجراءات ربط مساحات من الأراضى المملوكة للدولة، التى لا يوجد عليها وضع يد، وبالعرض على النيابة المختصة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما ألقى ضباط الرقابة الإدارية، القبض على صاحب مول وموظف سابق بشركة كهرباء جنوب القاهرة، بتهمة تقديم رشوة لنائب رئيس شركة كهرباء جنوب القاهرة.

أخبا متعلقة: بالصور..معاونو النيابة الإدارية الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;