وزير الكهرباء يطمئن المواطنين بعدم وجود أخطاء فى الفواتير.. محمد شاكر: القراءات مصورة ونسبة الخطأ فى الإصدارات الجديدة أصبحت معدومة.. ويؤكد: افحص شكاوى المشتركين بنفسى وأغلبها ناتجة عن عدم فهم نظام ال

بدأت شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية فى تحصيل اول فاتورة بأسعار الشرائح الجديدة التى بدأ تطبيقها منذ أول يوليو الماضي والتى سيتم البدء في تحصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة ، وذلك بالتنسيق مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتى تنفذ برنامج القراءة الموحد بالإضافة إلى الاهتمام بالمراجعة الدقيقة الفاتورة.

وكشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة ، ان فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها بدأ من 1 اغسطس ستكون وفقا لاسعار شرائح الكهرباء الجديدة التى تم الاعلان عنها ، موضحا أن الاسعار الجديدة بدأ تطبيقها على المستهلكين بدأ من يوليو الماضي .

و أوضح شاكر ، فى تصريحات خاصة ل"انفراد"،أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على احدث أساليب التكنولوجيا و تراجع نسبة التدخل البشرى فى إصدارها قاءلا "اطمنوا مافيش أخطاء في فواتير الكهرباء والقراءات جميعها مصورة"، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها اونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

و أضاف شاكر ، أن أخطاء الفواتير أصبحت غيرة موجودة ومع ذلك لا يمكن تجاهل اى شكوى الى مواطن و يتم فحصها و محاسبة المخطئ أن وجد ، لافتا إلى أن معظم شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء ناتجة عن عدم فهم المواطن لكيفية حساب استهلاكه الفعلى.

وقال شاكر ان شركات توزيع الكهرباء اتخذت كافة الإجراءات الخاصة بإصدار اول فاتورة بالاسعار الجديدة بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها ب6 مراحل لمراجعتها ، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط ، مؤكدا أن المواطن يجب ان يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

و تابع شاكر ، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.

ونصح شاكر المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك ومراجعة الخانات الخاصة بالاقساط الشهرية والتأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك و مراجعة خانة القراءة السابقة و الحالية و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطءة و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

وفيما يلى أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2020/2021، والتى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو القادم، وهى كالآتى: 1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38 قرشا بدلا من 30 قرشا ) 2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ( 48 قرشا بدلا 40 قرشا ) 3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات ( 65 قرشا بدلا من 50 قرشًا ) 4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 96 حط قرش بدلا من 82 قرشًا) 5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 118 قرشا بدلا من 100 قرشًا) 6- الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (118قرشًا).

7- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرشا).



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;