" 25-30" يستقطب النواب تحت قبة البرلمان.. التكتل يستغل تفرق نوابه فى أغلب لجان المجلس لدعم "العدالة الاجتماعية".. ويجتمع الأسبوع المقبل للتنسيق.. وإيهاب منصور:نلتقى يومياً لبحث القوانين المطروحة

كشفت مصادر من تكتل " 25 -30 "، عن سعى التكتل لإيجاد صيغة للتنسيق بين نوابه بعد تفرقهم فى لجان مختلفة داخل مجلس النواب، وعدم اجتماعهم إلا فى الجلسات العامة للمجلس، وشددت المصادر على أنه استقر على خطوط عريضة للاستفادة من تواجدهم داخل أغلب لجان المجلس.

وأضحت المصادر، أن التكتل فى اجتماعه الأخير، قرر استغلال تواجده فى أغلب لجان مجلس النواب باستقطاب نواب جدد يدعمون المواقف المتفق عليها داخل التكتل والتى تسعى إلى تحقيق أهداف ثورة يناير وعلى رأسها العدالة الاجتماعية، مؤكدة أن أحد أهم اركان العدالة الاجتماعية هو التعليم وقد تمكن التكتل من رئاسة لجنة التعليم فى المجلس من خلال الدكتور جمال شيحة .

واشارت إلى أن تواجد أعضاء التكتل فى اللجان سيدعم التكتل فى نقل أدق التفاصيل عما يدور داخل هذه اللجان لحسم موقف مبنى على صورة كاملة للقضية التى يعلن التكتل موقفه بشأنها، علاوة على حضور أعضاء التكتل للجان أثناء مناقشة القضايا الهامة حيث تتيح اللائحة للجميع الحضور واقتصار التصويت على أعضاء اللجنة.

من جانبه قال النائب أحمد طنطاوى، إن تكتل 25-30 كان أمامه مفاضلة من اليوم الأول ما بين التكتل فى لجنة واحدة أو الانتشار فى أغلب لجان المجلس، مشيراً إلى أن التكتل اختار الانتشار بين اللجان المختلفة .

و أضاف طنطاوى لـ "انفراد"، أن التكتل اختار هذا الأمر حتى يكون قريبا من كل ما يحدث داخل لجان المجلس المختلفة، لافتا إلى أنه يهدف إلى أن تكون اختيارات النواب داخل المجلس ليست على أساس الانتماءات وإنما مصلحة المواطن.

وأوضح أن نواب التكتل موجودين داخل أغلب لجان مجلس النواب وتمكنوا من رئاسة لجنة التعليم، لافتا إلى أن رؤية التكتل فى القوانين ومخرجات اللجان تعتمد على قراءة أعضائه للقوانين والاستماع لرؤية العضو الموجود داخل هذه اللجنة .

بدوره، قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، إن هناك اجتماعا تنسيقيا لتكتل 25 -30 خلال الأسبوع القادم بحضور كافة أعضاء التكتل للتنسيق حول العمل خلال المرحلة القادمة.

وأضاف منصور لـ "انفراد" أن أعضاء التكتل يلتقون بشكل يومى خلال الجلسات، علاوة على اتفاقهم أن يكون هناك اجتماع بشكل أسبوعى بينهم لحسم القضايا العالقة ومناقشة كافة القضايا المطروحة على لجان المجلس.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;