إنجازات مصر لا تتوقف.. متحدث الكهرباء: الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة فى رفع جودة خدمات القطاع.. وخبير بترول: أصبحنا ضمن أكثر الدول المنتجة للنفط.. وباحث اقتصادى يكشف أهمية مشروع قناة السويس.. فيديو

نجاحات عديدة تحققها الدولة المصرية في العديد من المجالات سواء في مجال الكهرباء، أو في مجال النفط وإنتاج النفط بجانب النجاحات التي يحققها مشروع قناة السويس الجديد، وفى هذا السياق أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، ضرورة أن يهتم المواطنين بترشيد الاستهلاك من الكهرباء، موضحا أن الدولة تهتم بشكل كبير بجودة الكهرباء المقدمة إلى المواطنين، وألا يكون بها تذبذبات على الإطلاق أو انقطاع في الخدمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات لبرنامج الآن الذى تقدمه الإعلامية دينا زهرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن على المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء وإطفاء أي جهاز كهربائى لا يستخدمونه، متابعا: أطالب المواطن بمتابعة استهلاكه الشخصى للكهرباء من خلال العداد.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الدولة المصرية تسير بخطى ثابتة في رفع جودة خدمات قطاع الكهرباء، مشيرا إلى دعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى للكهرباء والذى ينعكس على جودة الكهرباء، موضحا أن الكهرباء تصل للجميع وبجودة عالية ولا يوجد بها انقطاع أو تذبذب، كما يتم تطوير شبكات الكهرباء وشبكات التوزيع.

فيما أكد مدحت يوسف الخبير في قطاع البترول، أن تعاون مصر مع شركة إينى الإيطالية أثمر بشكل كبير في العديد من الافتتاحات للحقول في مجال النفط، موضحة أن مصر أصبحت إحدى أكثر الدول المنتجة للنفط خلال الفترة الراهنة. وأضاف الخبير في قطاع البترول، في تصريحات لبرنامج الآن الذى تقدمه الإعلامية ندى رضا، على قناة إكسترا نيوز، أن شركة إينى تحقق نتائج هائلة في الكشف عن النقط في مصر، وبالتالي فإن التعاون بين مصر وتلك الشركة الإيطالية يعود بمكاسب كثيرة على مصر.

ولفت الخبير في قطاع البترول، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على أن تتبوأ مصر مكانتها الحقيقة في مجال النفط وإنتاج النفط وهو ما ينعكس على حجم الإنتاج من النفط في مصر.

بدوره أكد محمد نجم الباحث الاقتصادى، أهمية مشروع قناة السويس وانعكاسه الكبير على الاقتصاد المصرى، موضحا أنه منذ تدشين مشروع قناة السويس الجديد في عام 2014 وهناك إرادة مصرية على أن يكون هذا المشروع له دور كبير في تطوير الاقتصاد المصرى ودعمه والاستفادة من الموقع المتميز لقناة السويس. وأضاف الباحث الاقتصادى، في تصريحات للإعلامية ندى رضا، على قناة إكسترا نيوز، أن المبالغ التي تم تحصيلها من المصريين لتنفيذ المشروع الجديد لقناة السويس ذهب ثلثها فقط لحفر التفريعة الخاصة بالقناة، بينما الثلثين الأخرين ذهبا إلى إنشاء المنطقة الصناعية الكبرى حول القناة.

وأشار الباحث الاقتصادى، إلى أن المنطقة الصناعية سيكون لها دور كبير للغاية في دعم الاقتصاد المصرى وجذب الاستثمارات بشكل كبير.



الاكثر مشاهده

النائب محمد تيسير مطر: جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني انتهاك صارخ لمواثيق حقوق الإنسان

بيراميدز يكتسح أنيمبا برباعية ويضع قدمًا فى نصف نهائى الكونفدرالية

ريال مدريد يحافظ على آماله فى التتويج بالليجا بفوز صعب على بيلباو.. فيديو

رسميًا.. برشلونة يخسر لقب الدوري الإسباني بعد السقوط ضد سيلتا فيجو

أتلتيكو مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني بفوز قاتل على أوساسونا.. فيديو

إنبى يتظلم على عقوبة حلمى طولان.. رسميا

;