العالم هذا الصباح.. نساء بريطانيا تنتفضن بسبب العنف فى أمريكا.. ليدى جاجا تتألق فى حفل توزيع جوائز "إم تى فى" بالولايات المتحدة.. والتطعيم الإجبارى ضد الأنفلونزا يثير حفيظة الأمهات بولاية بوسطن الأمري

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "انفراد"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح. نساء بريطانيا يتظاهرن عبر "النوم فى الشوارع" احتجاجا على العنف فى أمريكا تظاهر المئات من السيدات فى العاصمة البريطانية، لندن، وافترشوا الشوارع، احتجاجا على أحداث العنف في الولايات المتحدة، ومنددين بالعنصرية، مطالبين بالمساواة، جراء مقتل جورج فلويد في ولاية منيسوتا الأمريكية غضبا في أوروبا، خاصة المملكة المتحدة التي شهدت عددا من المظاهرات ضد العنصرية التي انضم لها الآلاف في لندن ومانشستر وكارديف وليستر وشيفيلد. ردد المتظاهرين شعارات "لا عدالة ولا سلام" و"حياة السود مهمة"، واستمرت الاحتجاجات على الرغم من أن المسئولين حذروا من التجمعات بسبب فيروس كورونا. نشطاء مناهضون للعنصرية يرقدون على الأرض أثناء مشاركتهم في مسيرة في لندن النوم على الأرض رافعين لافتات اعتراضية أحدث صيحات المظاهرات مظاهرات نسائية فى لندن تتحول إلى الافتراش فى الأرض اعتراضا على العنصرية ومطالبة بالمساواة نشطاء مناهضون للعنصرية يرقدون على الأرض أثناء مشاركتهم في مسيرة في لندن لافتات اعتراضا على العنصرية مظاهرات حاشدة اعتراضا على العنصرية الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعى خلال المظاهرات لافتات تطالب بالمساواة الالتزام بالكمامة مظاهرات ضد العنصرية وتطالب بالمساواة ليدى جاجا تتألق فى حفل توزيع جوائز "إم تى فى" بالولايات المتحدة حصلت ليدى جاجا على جائزة أفضل فنانة خلال العام، وذلك فى حفل توزيع جوائز "إم تي في" للأغانى المصورة، والذى يقام حاليا فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى جائزة أغنية العام. كما حصلت المغنية الأمريكية تايلور سويفت على جائزة أفضل أغنية مصورة، عن أغنيتها "ذى مان" وحصل كذلك فين "ويك إند" على جائزة أفضل فريق غنائى. وشارك عدد كبير من الفنانين فى إحياء الحفل، إلى جانب ليدى جاجا، من بينهم ميلى سايرس وفريق بى تى إس، بالإضافة إلى فريق "ويك إند". أمهات وأطفال بوسطن الأمريكية يرفضون التطعيم الإجبارى ضد الأنفلونزا تجمع عشرات من أولياء الأمور، في بوسطن عاصمة ولاية ماساتشوستس الأمريكية، للاحتجاج على تفويض الحاكم بأن يتلقى الطلاب العائدون إلى المدرسة لقاح الإنفلونزا، في محاولة لتخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية خلال تفشي مرض فيروس كورونا. قال مسؤولو الصحة إن الطلاب في مدارس ماساتشوستس من رياض الأطفال وحتى الجامعات، وكذلك الأطفال الذين لا تقل أعمارهم عن 6 أشهر في الحضانة، يجب أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا بحلول نهاية العام.

يقول منظمو الوقفة الاحتجاجية إنهم لا يعارضون اللقاح ، لكن يجب إعطاء الآباء الخيار، ونشروا على Facebook: " ماساتشوستس لديها أعلى معدل تطعيم ضد الإنفلونزا في البلاد دون إكراه". قال خبراء الصحة إن لقاح الإنفلونزا سيساعد في منع حدوث ضغط محتمل على النظام الصحي أثناء استعدادهم لعودة ظهور الأنفلونزا وسط تفشي فيروس كورونا.

كما قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية إنها ستفوض الصيدليات بتلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة.


































































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;