نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون انفراد.. أول رحلة طيران إسرائيلية تصل إلى الإمارات وعلى متنها صهر ترامب.. الحكومة تعلن انتهاء مهلة التصالح بالمخالفات آخر سبتمبر.. وحالات كورونا تكسر حاجز 25 مليون إ

بث تليفزيون انفراد، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي حملت عددا من الأخبار العالمية والمحلية الهامة، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر ونسرين فؤاد، وبدأت النشرة بالخبر الهام الذى يعتبر تطورا كبيرا في الشرق الأوسط، حيث وصل الإمارات عصر اليوم، وفدٌ مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل، وذلك في إطار الإعلان الثلاثي المشترك، وخارطةِ الطريق نحو تدشين التعاون المشترك بين دولة الإمارات وإسرائيل. ويضم الوفد عددا من ممثلي القطاعات المختلفة بإسرائيل على متنِ أول طائرةٍ تجارية إسرائيلية تحُط على أرض الإمارات، يرأسه جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب. كما يضم الوفد روبرت أوبراين، مستشارْ الأمن القومي الأميركي، ومائير بن شبات، مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي. وإلى مجلس الوزراء، حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة أداء منظومة المتغيرات المكانية فى جميع المحافظات، والتى أنشئت لرصد التعديات والبناء العشوائى.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي إنه لن يكون هناك مد لفترة التصالح على المخالفات، والتي تنتهي آخر سبتمبر، وعقب انتهاء هذه الفترة سيتم تطبيق القانون وبدء الإزالات الفورية للمخالفات التى لم يتم التصالح بشأنها. وإلى الخبر الهام حيث يبدأ غدا الثلاثاء الأول من سبتمبر، تطبيقُ القرار بإلزام جميع المسافرين القادمين إلى مصر، إحضار تحليل PCR الخاص بالكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وبنتيجةٍ سلبية، ويتعين أيضا إجراءُ التحليل قبل 72 ساعة على الأقل من الوصول إلى الأراضي المصرية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأحد، عن خروج 818 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

وأوضح بيان للوزارة، أنه تم تسجيل 230 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

وعالميا.. تخطت أرقامُ الإصابات حاجز الـ 25 مليونا، فيما سجلت إصاباتُ ثلاث دول وهي الولاياتُ المتحدة والبرازيل والهند إصاباتٍ تتجاوز الأعدادَ في بقيةِ دول العالم مجتمعة، وتساهم الولاياتُ المتحدة وحدها بنحو 6 ملايين من الحالات المسجلة عالميا حتى الآن.

وفى الهند التي توحش فيها الفيروس مؤخرا، أعلن أمس الأحد عن أكبرِ رقمٍ لحالات الإصابة اليومية إذ أعلنت عن 79 ألفَ إصابةٍ أمس فقط، وهو الرقمُ الأكبر الذى تسجله أي دولة في العالم منذ ظهور الفيروس.

ومن ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الرى، أن المؤشرات الأولية لفيضان نهر النيل تُشير إلى أنه من المحتمل أن يكون في حدود من أعلى من المتوسط، وأن الوارد خلال أغسطس أعلى من نظيره في العام الماضي، ولكن مازال من المبكر الحُكم بشكل نهائي على نوع وحجم الفيضان هذا العام انتظاراً لشهري سبتمبر وأكتوبر. وأشار عبد العاطى، إلى ارتفاع معدلات سقوط الأمطار بالعاصمة السودانية الخرطوم بشكل غير مسبوق، حيث ارتفع منسوب المياه بالمجري المائى ويتم التنسيق على مدار الساعة بين الري المصري بالسودان ونظيره السوداني فى إطار من التعاون المتبادل وتبادل البيانات والمعلومات وإجراء القياسات المشتركة في بعض محطات القياس. ومن السد العالي في أسوان إلى ميناء الإسكندرية حيث أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزيرُ النقل استقبالَ ميناء الإسكندرية، دفعةً جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 22 عربةً ليصل إجماليُ ما وصل حتى الآن من العربات إلى 68 عربة، ضمن صفقةِ تصنيع وتوريد 1300 عربةِ سكةِ حديدٍ جديدة للركاب، التي تعد الصفقةَ الأكبر والأضخم فى تاريخ سككِ حديد مصر، والموقعة بين هيئةِ السكك الحديدية المصرية وشركة (ترانس ماش) الروسية، بقيمة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو. وفي مصر الجديدة أمرت نيابة النزهة بإخلاء سبيل المتهمة التى ظهرت فى فيديو التعدى على ضابط شرطة بمحكمة مصر الجديدة، بكفالة 2000 جنيه، كما أمرت بحجزها لحين سداد الكفالة بعد عجزها عن الدفع. ووجهت النيابة للسيدة تهمة التعدي على موظف عام أثناء تأدية واجبه، وانتشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يوثق مشادة كلامية بين ضابط برتبة مقدم، يعمل حرس فى محكمة مصر الجديدة ،وسيدة ادعت أنها مستشارة بالأمم المتحدة، قبل أن تعتدي السيدة على الضابط وتخلع "الكتافات" الخاصة به، وتقوم بسبه. ومن الاخبار الهامة قررت وزارةُ الداخلية مدَ العمل بجميع وحداتَ المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً، وذلك إعتباراً من غد الثلاثاء، لحين الانتهاءِ من منظومة تركيب الملصق الإلكترونى، والمقرر انتهاء المهلة المحددة لها فى 20 أكتوبر المقبل، على أن يكون العمل من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثامنة مساءً لتركيبِ الملصق الإلكترونى فقط، بالإضافة للفترة الصباحية. كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تنسيق بين الوزارة والشركات المصنعة للعدادات مسبقة الدفع، لتوفير كميات كبيرة من الكروت الجديدة التى تدعم خاصية Nfc لتوفيرها بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية فى موعد أقصاه أول أكتوبر المقبل. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أعلن عن توافر كروت شحن العدادات مسبوقة الدفع بخاصية Nfc منذ يوليو الماضي ، ولكن الشركات المصنعة للعدادات لم تقم بتوفير كميات كبيرة من هذه الكروت حتى الآن.

ورياضيا كشف السفير أشرف إبراهيم، سفيرُ مصر في المغرب، عن تجهيزاتِ رحلاتِ طيران ناديي الأهلي والزمالك استعدادًا لمواجهتي الوداد المغربي والرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وقال أشرف إبراهيم في تصريحاتٍ تليفزيونية إنه لا يوجد في الوقت الجاري رحلاتِ طيران ثابتة ومنتظمة المواعيد بسبب فيروس كورونا، وبالتالي سيصل الفريقان إلى المغرب على متن طائرةٍ واحدة. ورد السفيرُ المصري على شائعات تأجيل مباريات الأهلي والزمالك أمام الوداد المغربي والرجاء، قائلا إن المباريات حتى الآن في موعدِها والوداد والرجاء لم يطلبا تأجيلَ المباريات نهائيًا، معقبا بأن الظروف تتغير وقد تحدث أي تغييرات طارئة ولكن حتى الآن المباريات في وقتها.

وأخيرا اختتمت النشرة بموجز الخدمات بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدا الثلاثاء ارتفاع الدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ 75%. كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، بالقاهرة العظمى 37 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26، وأسوان العظمى 42 والصغرى 27.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;