التليفزيون هذا المساء.. الصحة العالمية: دخول 32 لقاحا ضد كورونا مرحلة التجارب.. كرة اليد: العالم كله أنظاره موجهة لمصر الآن.. الرى تؤكد قدرة السد العالى على تخزين المياه القادمة من الخارج أثناء الفيضا

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وعلى رأسها الموضوعات التالية.

"الصحة العالمية" تكشف عن دخول 32 لقاحا ضد كورونا مرحلة التجارب السريرية قالت مدير برنامج الاستعداد للطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، الدكتور داليا السنهوري، إن هناك بعض الدراسات الحديثة في سنغافورة، تقول إن هناك تغييرا بسيطا في التركيب الجيني للفيروس، والتي تجعل الفيروس أقل حدة عن الإصابات في بعض الدول الأخرى، مشيرة إلى أنه تتم أكثر من مرحلة في تصنيع اللقاح اللازم لفيروس كورونا، موضحة أن حوالي 32 لقاحًا وصلت للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية التي يجري اختبارها على الآلاف من البشر، ووفقا لنتيجة تلك التجارب فإنه سيتم تحديد فاعلية كل لقاح، وعلى نهاية العام الجاري قد يتم الوصول إلى معلومات أكثر عن كل لقاح.

وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم، الذي يذاع على قناة الحياة، أن منظمة الصحة العالمية قسمت نسبة الانتشار لأربعة مستويات، ووفقا لذلك يتم تحديد الوضع الوبائي في كل دولة، مشيرة إلى أنه على كل دولة أن توفر المعلومات عن النمط الجيني للفيروس، وأن المعلومات التي تم توفيرها تؤكد أنه لا يوجد اختلاف في التركيب الجيني للفيروس.

وأوضحت، أن كل دول العالم تتابع الوضع الوبائي الحالي فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، وهناك بعض الدول انتكست بعد أن تمكنت من الوصول للحالة صفر، وهناك عدة عوامل كثيرة تسبب في ذلك، ولكن الوضع الوبائى يختلف من دولة لأخرى، ويتوقف ذلك على نسبة انتشار الفيروس والبيانات التي تصدرها الدول، والتي تظهر اختلاف بين الدولة والأخرى.

عضو اتحاد كرة اليد: العالم كله أنظاره موجهة ناحية مصر الآن قال عبده عبد الوهاب، عضو الاتحاد المصري لكرة اليد، إن هناك 32 دولة تحضر قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستقام في مصر، مشيرا إلى أن العالم كله أنظاره موجهة ناحية مصر، وأن المكان جيد للغاية، وقال: "إن شاء الله منتخب مصر لكرة اليد يأدي بطولة كويسة ويحصل على البطولة المقامة عندنا في مصر".

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم، الذي يذاع على قناة الحياة: "منتخب مصر له تاريخ كبير في بطولات كرة اليد وفي مونديال اليد تحديدا، ومصر ستنجح بإذن الله في تنظيم البطولة رغم ما يعانيه العالم من فيروس كورونا، من خلال تطبيق إجراءات الوقاية التي أوصت بها المنظمات الطبية على مستوى العالم، ومصر قادرة على الخروج ببطولة ناجحة".

وقال: "الدنمارك وسلوفنيا وألمانيا وغيرها من المنتخبات الكبيرة لها حساب في تلك البطولة، وبالتأكيد منتخب مصر على أتم الجاهزية للمشاركة والوصول لمراتب متقدمة في البطولة".

الرى تؤكد قدرة السد العالى على تخزين المياه القادمة من الخارج أثناء الفيضانات أكد المهندس محمد السباعى، المتحدث باسم وزارة الرى والموارد المائية، أن الدولة قادرة على التعامل مع حجم الأمطار، والسد العالى من أهم المشاريع الحديثة، قائلا: نستطيع التخزين للمياه القادمة من الفيضانات ولدينا قطاعات مسئولة عن رصد حجم الفيضان.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن السد العالي قادر على تخزين المياه القادمة من الخارج أثناء الفيضانات، وكل نقطة ماء تأتي إلينا ستكون مفيدة.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، أن الوزارة لديها برنامج لإدارة المياه، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت جلسة من المفاوضات بالنسبة لسد النهضة بدعوة من الاتحاد الأفريقي، موضحاً أن معظم النقاط الخلافية ما زالت موجودة، وتم الاتفاق أن ترفع كل دولة تقريراً.

وزير الاتصالات: منظومة مصر الرقمية الجديدة لن تبنى دون بنية تحتية معلوماتية قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن مصر الرقمية هي مشروع ضخم، موضحاً أن هناك تعاونا مع وزارة العدل واستطلعنا تحريك الدعوات القضائية إلكترونية، قائلا: "خدمة التوكيلات المواطن يطرح الرقم القومي والمنظومة الإلكترونية تعمل بعدها وأقنعنا الخبراء على أن يكون العمل مميكنا بالكامل".

وأكد طلعت، خلال حوار لبرنامج 90 دقيقة، تقديم الإعلامي أسامة كمال، والمذاع عبر فضائية المحور، أن منظومة مصر الرقمية الجديدة لن تبني دون بنية تحتية معلوماتية، موضحاً مصر تعمل على بناء بنية تحتية قوية، كما أن العاصمة الإدارية ستكون بها بنية تحتية قوية.


الاكثر مشاهده

ترامب يهاجم بايدن بسبب انتقاد أوباما: كان غير محترم للغاية

الصحة الكويتية: معدلات وفيات كورونا في البلاد مازالت الأدنى عالميا

إصابة وزير خارجية سلوفينيا بفيروس كورونا

أستون فيلا يسقط بثلاثية أمام ليدز بالدوري الإنجليزي بمشاركة تريزيجيه.. فيديو

اهداف مباراة الأهلى والوداد المغربى فى موقعة التأهل للنهائى

ترامب يهاجم بايدن: يرى ظلام فقط.. بينما أرى أنا الحلم الأمريكى

;