إكسترا نيوز تفضح أكاذيب قناة الجزيرة ضد الدولة المصرية.. تبرز دور الدولة فى الدفاع عن القضية الفلسطينية.. خبراء مصريون وفلسطينيون: القاهرة أكثر من ساندت الشعب الفلسطينى وشائعات القناة القطرية لن يسمع

ردت قناة إكسترا نيوز على أكاذيب قناة الجزيرة القطرية ومحاولتها بث الشائعات لزرع الفتن، حيث أكد الدكتور محمد أبو سمرة الكاتب، والمحلل الفلسطيني، أن شائعات قناة الجزيرة القطرية حول أن مصر تحاصر الفلسطينيين هي أكاذيب وشائعات تحاول من خلالها القناة القطرية أن تحرض ضد مصر، موضحا أن الدولة المصرية من أكثر الدول التي تدافع وتحمى حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال الكاتب والمحلل السياسى الفلسطيني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن مصر كانت دائما هي الداعم والسند الأساسى للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني والحقوق الفلسطينية، ولا يمكن لأحد أن ينكر هذا الدور القوى من جانب الدولة المصرية لمساندة حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت، إلى أن أغلب المساعدات التي تصل إلى الشعب الفلسطيني تأتى من مصر، مشيرا إلى أن الدولة المصرية لا يمكن أن تحاصر الشعب الفلسطيني، بل هي من أكثر الدول التي تساند القضية الفلسطينية.

من جانبه، أكد اللواء عادل العمدة مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن مزاعم قناة الجزيرة القطرية بأن قاعدة برنيس العسكرية المصرية تمثل حصار لغزة والشعب الفلسطيني أكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة، حيث إنه تقع قاعدة برنيس العسكرية فى جنوب البحر الأحمر وليس لها أي علاقة بالحدود مع غزة.

وقال في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك اختلاف كامل بين ما ذكرته قناة الجزيرة القطرية عن قاعدة برنيس وموقعها وبين حقيقة القاعدة البعيدة من الأساس عن غزة، موضحا أن القناة القطرية تحاول بث الأكاذيب والشائعات للتحريض ضد الدولة المصرية.

ولفت إلى أن قاعدة برنيس العسكرية تحمى الأمن القومى العربى والمصرى وتهدف لتأمين حدود مصر، موضحا أن الدور المصرى في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية الفلسطينيين لا يمكن أن ينكره أحد، إلا أن القناة القطرية تحاول زرع الفتنة وبث الأكاذيب، مشيرا إلى أن الجيش المصرى قوى وعظيم وقادر على حماية حدوده.

بدوره، أكد الكاتب الصحفى محمد عز الدين، نائب رئيس تحرير الأهرام، أن أكاذيب قناة الجزيرة بأن الدولة المصرية تحاصر الفلسطينيين ليس سوى مجرد شائعات تحاول من خلالها تلك القناة القطرية التحريض ضد مصر وزرع الفتن ونشر الفوضى، موضحا أن تلك القناة القطرية تبث سمومها من خلال الاعتماد على ذباب إلكترونى ولجان إلكترونية لنشر تلك الأكاذيب ضد الدولة المصرية.

وقال في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه من المعروف الموقف المشرف للدولة المصرية في مساندة الفلسطينيين ودعم الدولة المصرية لقضية السلام، ومساندة الشعب الفلسطيني، موضحا أن الدوحة تحاول أن تثير الفوضى وتنشر الأكاذيب لتشويه الدور المصرى المؤثر في القضية الفلسطينية.

ولفت محمد عز الدين، إلى أن تلك الأكاذيب التي تروجها قناة الجزيرة لا يسمع لها أحد سواء من جانب الشعب المصرى أو من جانب الشعب الفلسطيني، لأن الجميع أصبح على علم بشكل كامل بمخطط تلك القناة القطرية لتشويه والتحريض ضد مصر عبر سلاح الأكاذيب والشائعات.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;