إكسترا نيوز تبرز جهود الدولة فى تطوير المنظومة التعليمية.. وتوضح أهمية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا..خبراء: اهتمام الدولة بالتعليم هدفه بناء الإنسان وتطوير قدرات الطلاب وتفعيل التعلم

أبرزت قناة إكسترا نيوز، أهمية الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بجانب جهود الدولة في تطوير المنظومة التعليمية، حيث أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أهمية افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، مشيرا إلى أن ما تم هو إنجاز يقرب من الإعجاز من خلال الجهود الضخمة التي تم بذلها لافتتاح تلك الجامعة. وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه في عام 2017 وبالتحديد في سبتمبر 2017 كان هذا المكان مجرد صحراء، وبعد 3 سنوات فقط، تم افتتاح الجامعة التي تضم 4 كليات ومعامل وبنية تحتية بجانب شبكة كاملة لتوليد الكهرباء، فكل هذا تم خلال 3 سنوات فقط.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن الجامعة تضم أيضا مكتب استشارى ياباني من أكبر المكاتب الاستشارية، بجانب مكتسب استشارى مصري.

فيما أكد الكاتب الصحفى أحمد السرساوى، نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، من أهم الافتتاحات للمشروعات الجديدة التي يتم افتتاحها خلال الفترة الراهنة، مشيرا إلى أن هذا الافتتاح يمثل آفق جديدة ومستقبل رائع للأجيال المقبلة.

وأضاف نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هو إنجاز لا يخص الحاضر فقط ولكن يعم على المستقبل أيضا ويعود بالنفع العام في التنمية البشرية والتعليم.

وأوضح نائب رئيس تحرير أخبار اليوم، أن التعليم والتنمية البشرية هو الهدف من كل المشروعات التي يتم اقامتها حتى مشروعات البنية الأساسية والطرق والصناعة والزراعة، حيث تقود إلى النهضة الاقتصادية التي تستهدف رفع مستوى الاقتصادى للشعب ومستواه التعليمى والتنمية البشرية. من جانبها، أكدت الكاتبة الصحفية نيفين شحاتة، نائب رئيس تحرير الأهرام، أن الدولة المصرية تهتم حاليا بالمشروع القومى لتطوير التعليم، حيث تسير وزارة التربية والتعليم على قدم وساق للنهوض بالتعليم ما قبل الجامعى، وبناء البنية التحتية التكنولوجية للمدارس. وقالت نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن اهتمام الدولة المصرية بالمنظومة التعليمية سواء التعليم ما قبل الجامعى أو التعليم الجامعى هدفه بناء الإنسان المصرى، والوصول لمستوى عالى للطالب المصرى بحيث يمكنه المنافسة العالمية وليس المحلية فقط. ولفتت نائب رئيس تحرير الأهرام، إلى أن مشروع تطوير المنظومة التعليمية يتم من خلال بناء فصول جديدة لمواجهة ارتفاع كثافة الفصول، بجانب بناء البنية التحتية بالمدارس خاصة بالتكنولوجيا وتفعيل التعلم الإلكترونى بشكل كبير، وإدخال تخصصات عديدة وجديدة بحيث يتخرج الطالب ويكون مؤهلا لسوق العمل.

كان قد شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء فعاليات افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية ويرصد انفراد التفاصيل الكاملة للجامعة من حيث البرامج الدراسية والإنشاءات، وتعد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا جامعة بحثية حكومية مصرية ذات طبيعة خاصة، مملوكة بالكامل للحكومة المصرية، وتم توقيع الاتفاقية الثنائية لإنشاء الجامعة بين حكومتي مصر واليابان في مارس 2009، وتعتمد سياسة الجامعة على الاستفادة من النموذج الياباني في "التعلم النشط المبني على التجريب والابتكار" والذى يعتمد على البحث العلمي والتطبيق العملي ومنهجية حل المشاكل؛ وتنفرد الجامعة بتخصصات أكاديمية بينية متفاعلة مع كافة القطاعات الصناعية والإنتاجية والخدمية، وهى جامعة بحثية من الطراز الأول حسب المعايير العالمية



























الاكثر مشاهده

انتشار مرض التهاب الأمعاء فى الهند.. الأسباب والأعراض وعوامل الخطر

فعاليات اليوم.. حفل مسابقة المواهب الذهبية وندوة تثقيفية بمكتبة القاهرة

غضب نسائى.. إغلاق شوارع محيط الكونجرس فى تشيلى بسبب مظاهرات مناهضة الإجهاض.. ألبوم صور

البرازيل تسجل 51922 حالة إصابة جديدة بكورونا و587 وفاة

موريتانيا تسجل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالى يقفز إلى 4 .8 ألف

تقرير لا يفوتك.. 10 نصائح من الصحة لطلبة المدارس للحماية من كورونا

;