نشرة منتصف اليوم من تليفزيون انفراد.. تأجيل محاكمة سيدة المحكمة.. ارتفاع نسب شفاء كورونا بمصر وأرقام قياسية للإصابات عالميا.. فايلر راحل عن الأهلى وكارديرون قادم للزمالك.. وأسرة حلا شيحة تكشف حقيقة زو

بث تليفزيون انفراد، نشرة أخبار منتصف اليوم، وحملت النشرة عددا من الأخبار الهامة محليا وعالميا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد وآلاء شتا. وبدأت النشرة من نيويورك حيث انطلقت مساءَ أمس أعمالُ الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تعقد للمرةِ الأولى في تاريخها افتراضيا عبر الإنترنت. وقال الأمينُ العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في كلمته الافتتاحية إن العالمَ يواجه أزمةً صحيةً "مصيرية"، كما شدد على ضرورة تجنب حربٍ باردة جديدة بين الولايات المتحدة والصين، وذلك وسط الاتجاهات المتزايدة للشعبوية والقومية على الصعيد العالمي. كما وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمةَ مصر ضمن أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والتى أعرب فيها عن أسفِه لغضِ المجتمع الدولى الطرف عن أعمال بعض الدول التى توفر ملاذا للإرهابيين وتمويلا لهم، كما تناول الرئيس قضيةَ سد النهضة، وقال أن المفاوضاتِ حول بدءِ تشغيل السد لا يمكن أن تستمرَ إلى الأبد. وقال الرئيس خلال كلمته أن مصرَ لن تقبل بأى شكلٍ من الأشكال بتجاوزِ الخط الأحمر الذى وضعته فى ليبيا، وهو خط "سرت – الجفرة"، لأنه يمثل أمنا قوميا لمصر لن تقبل بأى حالٍ من الأحوال انتهاكَه.

وعودة إلى القاهرة، حيث دعا وزيرُ المالية محمد معيط المواطنين إلى الإسراعِ فى الاستفادة من الخصومات المقررة قبل أن تنتهى مبادرةْ (ما يغلاش عليك ) فى 26 أكتوبر المقبل، وزار نحو 7 ملايين شخص المنصةَ الإلكترونية الخاصة بالمبادرة منذ إطلاقِها فى يوليو الماضى، وتعرِضُ المنصةُ نحو 65 ألف سلعةٍ معمرة وغير معمرة فى 1631 منفذا فى أنحاء البلاد بخصومات تصل إلى 20%. وخصصت الحكومة 13 مليار جنيه من الخزانةِ العامة للدولة لدعم أصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من المبادرة.

فى مصر الجديدة، قررت محكمةُ جنح النزهة، تأجيلَ محاكمةِ المستشارة نهى الإمام فى اتهامِها بالتعدى على ضابطِ شرطة داخلَ محكمة ِمصر الجديدة، فى القضيةِ المعروفةِ إعلاميا باسم "سيدة المحكمة" لجلسة الـ 30 من سبتمبر للاطلاع. وكانت تحقيقاتُ "النيابةِ العامة" قد انتهت إلى تعدى المتهمة على "قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة" بالقول حالَ تفقدِه الحالةَ الأمنية بالمحكمة، ثم تعدت عليه وأتلفت رتبتَهَ العسكرية وجهازا لاسلكيا كان بحوزته وأحدثت به إصابات. ولدينا أخبار مبهجة فى النشرة، حيث كشفت وزارةُ الصحة والسكان عن ارتفاعِ نسب الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية إلى 89.1 % بعد تسجيل91 ألفا و431 حالةَ شفاء، مؤكدة أن الحالات يتم تقديمُ الرعايةِ الصحيةِ لها مجانا. وكانت وزارةُ الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، عن خروج نحو 811 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، كما تم تسجيل حوالى 113 حالةً، ووفاة نحو 19 حالة جديدة. ومن الأخبار العالمية سجلت الولاياتُ المتحدة، الثلاثاء، أكثرَ من (مائتى) ألفِ وفاة بفيروس كورونا المستجد بحسب جامعة هوبكنز، وذلك قبل ( ستة) أسابيع من الانتخاباتِ الرئاسية، الأمر الذى يجعل من فيروس كورونا السبب الثالث للوفيات فى الولايات المتحدة. ومن جانبٍ آخر، أفادت منظمةُ الصحةِ العالمية بارتفاعٍ قياسى فى اعداد المصابين، وكشفت الإحصاءاتُ أنه تم تسجيلُ عددٍ قياسى من الإصابات خلال (سبعة) أيام الأسبوع الماضى بلغ نحو مليونين، وهو ما يمثّل ارتفاعا نسبتُه 6 % عن الأسبوع السابق و"أعلى عددٍ من الإصابات المسجّلة خلال أسبوعٍ واحد منذ ظهورِ الوباء".

وفى باريس أخلت قواتُ الأمنِ الفرنسية، برج إيفيل فى عاصمة النور، بعد تلقى تهديدًا يفيد بوجود قنبلة، وذلك بحسب المعلومات الواردة من إدارةِ البرج والشرطة، وأكدت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية أن هناك عملية تُجرى فى المنطقة حاليا. وهناك أخبار سارة فى المملكة العربية السعودية، أعلن وزيرُ الحج والعمرة السعودى صدورَ التوجيهات بالسماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارةِ الروضة الشريفة تدريجيًا، مع اتباع أعلى المعايير الصحية وأدقِ الإجراءات الاحترازية، وسيتم تنظيمُ دخولِ المعتمرين والمصلين والزوار سيكون عبر تطبيق " اعتمرنا "، من خلال تقدم المعتمرين بطلبِهم أداءَ المناسك قبلها بـ 7 أيام، ويبدأ التطبيق بتلقى الطلبات بداية من 27 سبتمبر الجارى، على أن تكون أول عمرة فى يوم 4 أكتوبر. ومن الأخبار الفنية، رد الفنان التشكيلى أحمد شيحة، على الأقاويل التى طالت ابنتَه حلا على مدارِ الساعات الماضية عن ارتباطها بالداعية معز مسعود، موضحا فى تصريحاته لـ"انفراد"، أنه فوجئ بكل هذه الأخبار المنشورة بشأن هذه العلاقة، دون أن يكون هناك ارتباطا رسميا بين ابنته ومعز مسعود، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يحدث جديد فى الأمر، وأن الداعيةَ مُعز مسعود لم يتقدم للزواج من ابنته رسميا حتى الآن. وأوضح الفنان التشكيلى، أن معز مسعود من أصدقاء الأسرة، وفى حالةِ وجود زوج مناسب لابنته حلا شيحة فلن يتردد فى قبوله، لأن ابنته من حقها الزواج حيث ترعى أبناءَها بمفردها.

كما أنهى مسئولو نادى الزمالك الاتفاق مع الأرجنتينى كالديرون لتولى تدريب الفريق الكروى خلال المرحلة المقبلة، خلفا للفرنسى باتريس كارتيرون الذى رحل بشكل مفاجئ لتولى تدريب التعاون السعودى، وكشف مصدر مطلع للنادى بـ"انفراد"، أن الساعات الماضية شهدت وضع الاتفاقات الأخيرة بخصوص عقد كالديرون مع القلعة البيضاء، خلال المفاوضات المكثفة التى دارت بين المدرب والنادى من خلال اتصالات الفيديو.

علم انفراد من مصادره بالنادى الأهلى، أن السويسرى رينيه فايلر، المديرُ الفنى للنادى اقترب من الرحيل عن الفريق خلال الفترة القليلة المقبلة، وربما يغادر قبل مباراة الوداد المغربى المقرر لها 17 أكتوبر المقبل، وعقد الخطيب جلسةً خاصة مع فايلر أمس الأول، لمناقشةِ قضية فسخ العقد بين المدير الفنى والنادي. ومن أخبار الرياضة العالمية، فقد يواجه مهاجم باريس سان جرمان البرازيلى نيمار، عقوبةً قاسية إذا ثَبُتَ صحةَ ادعاءات نادى مارسيليا بامتلاكه فيديوهات إهاناتٍ عنصرية وجهها البرازيلى للمدافع اليابانى هيروكى ساكاى، خلال المباراة التى جمعت الفريقين فى 13 سبتمبر ضمن الدورى الفرنسى لكرة القدم.




الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;