إنجازات محكمة شمال الجيزة فى 2016.. توفير مليون و151 ألف جنيه من ميزانية انتخابات مجلس النواب وإعادتها إلى اللجنة العليا.. إنشاء إدارة لتنفيذ أحكام محاكم الأسرة.. ترميم مبنى المحكمة بعد تعرضه لانفجار

أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار حسن أبو رية، إحصائية بإنجازاتها خلال 2016، فيما يخص الإنشاءات التى تمت بالمحكمة وتحصيل إيجارات متأخرة لصالح المحكمة.

وقالت المحكمة فى تقرير إنجازاتها: إنها أزالت المخالفات والإشغالات التى كانت تحيط بمبنى المحكمة فى شارع السودان وأسوارها الخارجية، منها إقامة ثلاثة مقاهى غير مرخصة، وبالاستعانة بالأجهزة المختصة تم إزالتها ومنع الإشغالات بحرم المحكمة، كما تم إنشاء وإعداد وتجهيز مكاتب لأقسام وإدارات المحكمة الكلية بشارع السودان لنقلها من مقرها السابق بمحكمة شارع ربيع الجيزى إلى مقرها الحالى بشارع السودان .

كما تم تجهيز قاعات ومداولات مبانى المحكمة بالعديد من أجهزة التكييف والمراوح والدواليب والمكاتب والكراسى اللازمة لتشغيلها، كما تمت زيادة إضاءتها وذلك لراحة القضاة والمتقاضين بالمحكمة وإنشاء إدارة أمن إدارى بالمحكمة علاوة على إنشاء مكتبة قانونية للمحكمة ومدها بالمراجع القانونية، وذلك لمعاونة القضاة وأعضاء النيابة العامة على أداء رسالتهم .

وأشارت المحكمة إلى افتتاح المدخل الرئيسى للمحكمة الكائن بشارع السودان بعد أن تم تجديده من أثر تعرضه للتفجير عام 2014 كما تم إنشاء وتجهيز مكتب أمامى للمحكمة ومده بأجهزة الحواسب وطابعات وماكينات التصوير والآلات والأدوات اللازمة بتكلفة قدرها مبلغ 200 ألف جنيه.

وحصلت المحكمة إيجارات متأخرة متوقف عن سدادها ناشئة عن تأجير المقاصف وأماكن ماكينات التصوير سنة 2015 بلغ إجمالها مبلغ 463 ألف جنيه، كما حصلت غرامات تأخير ناشئة عن تلك العقود بمبلغ 901 ألف جنيه .

وأعادت محكمة شمال الجيزة الابتدائية تأجير المقاصف وأماكن ماكينات التصوير بزيادة سنوية بلغت مليونا و480 ألف جنيه، فضلا عن إنشاء إدارة لتنفيذ أحكام وقرارات محاكم الأسرة تختص بنظر إشكالات وعقبات التنفيذ ولتنفيذ أحكام وقرارات محاكم الأسرة ودوائرها الاستئنافية ومقرها فى مبنى المحكمة الكلية بشارع السودان، وذلك لصالح العمل وللتخفيف عن كاهل الصادر لهم تلك القرارات والأحكام.

ووفرت المحكمة مبلغ مليون و151 ألف جنيه من المبالغ المنصرفة لها على ذمة انتخابات مجلس النواب 2015 وأعادتها إلى اللجنة العليا للانتخابات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;