نشرة حصاد تليفزيون انفراد.. الرئيس السيسى يؤكد الأهمية القصوى لقضية المياه باعتبارها أمنا قوميا.. وقف مرتضى منصور 4 سنوات.. فضيحة كبيرة لـ"ليفربول".. ترامب يواصل حملته على تويتر ويتحدى كورونا

استعرض تليفزيون انفراد نشرة الحصاد التى تانولت أبرز الأخبار على مدار اليوم، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس أوهورو كينياتا، رئيس دولة كينيا، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً فيما يتعلق بقضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعب المصري باعتبارها مسألة أمن قومي، ومن ثم تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

كما تناولت النشرة مواصلة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماعاته بهدف اختيار الأراضى المناسبة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاصة بإقامة تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات بمحافظات الجمهورية، على غرار مشروعى "الأسمرات" و"بشاير الخير"، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم مع عدد من المسئولين. ولفت الدكتور مدبولي، إلى بدء الجهات المعنية بحصر الأراضي الصالحة لإقامة هذه المشروعات في جميع المحافظات، وذلك من أجل الإسراع ببدء تنفيذها في أقرب توقيت ممكن، بعد الاستقرار على جاهزية الأراضي المقترحة. فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن انطلاق فعاليات الدورة التدريبية لأطباء مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية، تمهيدًا لافتتاح عيادات للفيروسات بتلك المستشفيات، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي. وأوضحت الوزارة، أن الدورة التدريبية العلمية تهدف إلى بناء قدرات الأطباء وتحديث الأدلة العلمية الخاصة ببروتوكولات العلاج والفحص للفيروسات المنتقلة عن طريق الدم مثل (فيروس سي وبي والإيدز) وأشارت إلى أنه من المقرر افتتاح 18 عيادة لعلاج الفيروسات داخل مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية على مستوى محافظات الجمهورية. كما ذكرت النشرة قول الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، في تصريحات تليفزيونية له، إن عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء وصل حتى الآن إلى مليون و707 آلاف متصالح، مضيفا أنه تم تخفيض قيمة التصالح فى كافة المحافظات بنسبة تتراوح بين 20 إلى 70.% وأضاف، أن الهدف من تخفيض قيمة التصالح تحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم، لافتا إلى وجود ما يقرب من 3 ملايين و160 ألف مخالف على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى أنه يتم تلقي ما يقرب من 40 ألف طلب يوميا على مستوى الجمهورية.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، القائمة النهائية لكشوف المرشحين فى انتخابات مجلس النواب، غدا الإثنين، وذلك بعد إضافة المرشحين الصادر لصالحهم أحكام، وحذف من صدرت ضدهم أحكام بالاستبعاد، على أن يكون يوم 7 أكتوبر آخر موعد لتنازل المرشحين لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات فى جريدتين واسعتى الانتشار يوم 8 أكتوبر. فيما اتخذت وزارة الداخلية عددا من الإجراءات تيسيرا على مالكى المركبات بمختلف أنواعها، لتركيب الملصق الإلكترونى. وأهابت الوزارة بالمواطنين سرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، دون الحاجة للانتظار لموعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك لاقتراب انتهاء المهلة المحددة والسابق الإعلان عنها.

وعربيا، بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم، مع نظيره الألماني هايكو ماس، العلاقات والروابط الثنائيّة بين البلدين، والقرار المبدئي للإدارة الأمريكية بسحب السفارة من بغداد.

وأوضح بيان أصدرته الخارجية العراقية، أن الجانبين ناقشا خلال اتصال هاتفي، مختلِف الاحتمالات المستقبلية بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسيّة في بغداد، وأكدا أهمية مواصلة تبادل وجهات النظر والتواصُل من أجل إيجاد حُلُول لهذه الأزمة.

وعالميا، واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملته الانتخابية عبر منصات السوشيال ميديا بعد إصابته بفيروس كورونا، وذلك بعد إعلان الفريق الطبي لترامب أن حالته باتت تتحسن حاليا، حيث نشر ترامب عبر حسابه الرسمي على تويتر رابط موقعه الإلكتروني لحث الناخبين على معرفة بعض المعلومات حول التصويت داخل الولايات المتحدة.

وكان الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أوضح أن وضع الرئيس الأمريكي كان مقلقا في البيت الأبيض لكنه تحسن حاليا.

وإلى أخبار الرياضة، محليا فاز النادي الأهلي في مباراته ضد المقاولون العرب بهدف مقابل لا شيء، وذلك ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وعالميا، اكتسح توتنهام، مضيفه فريق مانشستر يونايتد، بنتيجة 6 – 1، في مباراة مثيرة، وحقق بايرن ميونخ فوزا قاتلا على مضيفه هيرتا برلين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، كما حقق فريق ريال مدريد فوزًا صعبًا على مضيفه ليفانتي بنتيجة 2-0، بينما سقط ليفربول في فخ أستون فيلا بهزيمة ثقيلة.

وحقق فريق أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، فوزا غاليا على ضيفه شيفيلد يونايتد، بهدفين مقابل هدف.

كما تناولت النشرة أيضا من أخبار الرياضة قرار اللجنة الأولمبية المصرية اليوم، وقف مرتضى أحمد محمد منصور رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك عن مزاولة أى نشاط رياضى فى مصر لمدة أربع سنوات وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيها مصري مع ما يترتب على ذلك من اّثار، كما قررت إبلاغ النيابة العامة بالوقائع التي تضمنتها التحقيقات.

وجاء ذلك على خلفية الشكاوى المقدمة من كل من رئيس النادى الأهلى، وعدد من الشخصيات الرياضية، والذين يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادى الزمالك بسبهم وقذفهم مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية.

واختتمت نشرة الحصاد كالعادة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الاثنين، طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة، والسواحل الشمالية.

وذلك مع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر، وأن يكون الطقس ليلا لطيفا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الاثنين: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22 درجة.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;