نشرة منتصف اليوم من تليفزيون انفراد.. منظمة الصحة العالمية تصدمنا من جديد حول كورونا.. الكهرباء تفسر سبب توقف بعض العدادات عن الشحن.. بلطجي الإسكندرية فى قبضة الشرطة .. وموسيماني يجتمع بصالح جمعة

بث تليفزيون انفراد، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى حملت عددا من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها الزميل محمود حسن، ومحمد محسوب، وقدمتها الزميلة آلاء شتا.

https://www.facebook.com/Youm7/videos/2708808896034094 والبداية جاءت مع كلمة الرئيس السيسي بمناسبة نصر أكتوبر، حيث قال الرئيس إن حربَ أكتوبر بعثت فى نفوسِ المصريين جميعا روحاً جديدةً تتسمُ بالإصرارِ والتحدى والقدرةِ على مواجهةِ الصعاب، وتحقيقِ الإنجازات، وأشار الرئيس السيسى خلالَ كلمتِه بمناسبةِ ذكرى حرب أكتوبر، إلى أن مصرَ وهى تحتفلُ بانتصارات أكتوبر تستعيد قصة كفاح شعبِها عبر التاريخ الممتد منذ آلاف السنين، مستلهمةً من عظمةِ الماضى، وتُحقق لحاضرِها الأهدافَ المنشودة التى تسعى إليها، والأمال التى يتطلع إليها شعبُها. وانتقلت النشرة إلى خبر هام شغل بال العديدين، حيث أكد المتحدثُ باسم وزارة الكَهِرباء، أن توقفَ عمليةِ الشحن ببعض شركات توزيع الكهرباء خلال الأيام القليلة الماضية ، جاء نتيجة تحديث برنامج الشحن الخاص بالعدادات مسبوقة الدفع فى إطار عمليةِ التطوير الشاملة، موضحا أن الوزارةَ بصددِ إطلاق برنامج الشحن الموحد بعد الانتهاء من تجربتِه. وفى خبر هام، حذرت وزارةُ الداخلية من أى تجمعاتٍ خارج الإطار القانونى، وأنها ستتخذ حيالِها الإجراءاتِ القانونية الفورية بكلِ حسم، بعد رصدِها دعوات للتجمع أمام نادي الزمالك اعتراضا على قرار اللجنة الأوليمبية بإيقاف رئيس النادي مرتضى منصور 4 سنوات.

ومن بين أخبار النشرة، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، القائمة النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات مجلس النواب، وذلك بعد مراجعةِ كافة الأحكام الصادرة بمجلس الدولة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات أن يكون يوم 7 أكتوبر آخر موعد لتنازل المرشحين لبعضِهم البعض، على أن تبدأ الانتخابات بالخارج يوم 21 أكتوبر، وتكون بالداخل يومى 24 و25 أكتوبر. وفى النشرة أيضا جاء قرار وزير التعليم بتنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسي المقبل، وسيتم تخفيض نسبة 25% لأبناء المعلمين، وسيكون الحد الأدنى للاشتراك في المجموعة 10 جنيهات، والحد الأقصى 85 جنيها في الشهر. ومن الأخبار المثيرة للتفاؤل بالنشرة، انخفضت إصاباتُ كورونا في مصرَ إلى رقمين فقط، فقد أعلنت وزارةُ الصحةُ المصرية أمس تسجيل "ثماني و تسعينَ" إصابةً و"تسع" حالاتِ وفاة جديدة في أدنى حصيلة للإصاباتِ منذ عدةِ أشهر.

وفى خبر آخر، قال المركزُ القومىُ للبحوث، إن التجاربَ السريرية على لقاح فيروس كورونا المصرى ستبدأ يوم "عشرين" أكتوبر الجارى، مضيفا أن النتائجَ التي تم التوصل إليها حتى الآن "واعدة"، وفى مداخلةٍ هاتفية لتليفزيون انفراد " أوضح الدكتور أسامة عزمي رئيس فريق التجارب الإكلينيكية للقاح كورونا المصري، "طبيعة تلك التجارب".

في السياق نفسِه، اطمأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على موقف توفير الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس "كورونا"، وأكد تقرير أن الحكومةَ نجحت في توفير "مليون و نصف" شريط زِنك و"ثلاثه" مليون شريط فيتامين سى خلال سبتمبر. وانتقلت النشرة إلى مكةِ المكرمة، واصل القائمونَ على المسجدِ الحرام أعمالَ التطهيرِ والتنظيفِ مع وصولِ مجموعات من المعتمرين لأداء العمرة، فيما تفقد الدكتور "عبدالرحمن السديس" رئيس شئون المسجد الحرام، أعمال استقبال المعتمرين، الذين يتقدمون بالحجز لأداء العمرة قبلها بـ 7 أيام، عبر تطبيق "اعتمروا" الإلكتروني.

وكانت زيارة كورونا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب "خفيفة على ما يبدو"، فقد غادر أمس المستشفى متوجها إلى البيت الأبيض، وذلك بعد أن قضى به ثلاثة أيام، ولكنه سيواصل البروتوكول العلاجي وتَلقَى ترامب أوكسيجين إضافيا وثلاثة أنواع من العلاجات الدوائية على مدارِ الأربعة أيام الماضية، ودعا ترامب المواطنينَ الأمريكيين "ألا يخافوا من الوباء." ومن جديد صدمتنا منظمة الصحة العالمية من جديد، إذ أشارت المنظمة إلى أن 1 من بين كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم، ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، أي أكثر من 20 ضعف عدد الحالات المؤكدة وحذرت من صعوبة الفترة القادمة، وفى السياق نفسه، حذر مركز الوقاية من الأمراض في الولايات المتحدة، أن جزئيات فيروس كورونا تبقى عالقة فى الهواء ربما لساعات داخل الأماكن المغلقة، وربما يتنفسُها الأشخاص بعد مغادرةِ المصاب "المكان بوقتٍ طويل".

وإلى الأخبار العالمية انتقلت النشرة، حيث قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إنه على علمٍ بنشرِ أعداد كبيرة من المسلحين السوريين في منطقة ناجورني قرة باغ المتنازع عليها بين أرمينيا وأذربيجان، وقال الأسد "إن تركيا استخدمت لُعبة المرتزقة في سوريا نفسِها عندما جلبت إليها مرتزقة من جنسياتٍ أخرى، ثم قامت بعدَها بتحويل أعداد من المرتزقة لمناطق الصراع حول العالم ومنها ليبيا"، وفى الوقت نفسِه استمرت المعارك في الإقليم المتنازع عليه، وسط تقارير بسقوط أعداد متزايدة من المدنيين.

وعودة إلى الأخبار المحلية، حيث تُقيمُ الشركة المتحدة للخدماتِ الإعلامية ، مشاركة الشعب المصرى عددً من الحفلاتِ لمجموعة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربى، بمدينة الجلالة بالعين السخنة، ومن المقرر ، أن يحيى الحفلات النجم الإماراتى حسين الجسمى، والنجم خالد سليم، والنجم حكيم، والنجم محمود العسيلى.

ومن الأخبار الهامة، تمكنت قوات الشرطة بمحافظةِ الإسكندرية، من ضبط بلطجى ظهر في فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يروع المواطنين بواسطة سلاح أبيض وكلب ضخم ويهددُهم ويقطع الطريق ، ونجحت مباحثُ الإسكندرية فى ضبطِه بدائرةِ قسم شرطة أول المنتزه شرق الإسكندرية، وجاري عرضه على النيابة العامة.

ورياضيا، طالب موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلى "صالح جمعة" لاعب الفريق بالاجتهاد فى الملعب ، وعدم الالتفات لما يُثار حولَه حتى ينجح فى تقديم نفسِه بشكلٍ جيد خلالَ الفترةِ المقبلة ، ويحظى بفرصةِ البقاء مع القلعة الحمراء، وعلم "انفراد" أن موسيماني عقد جلسةً سريعةً مع صالح جمعة مؤخراً و تحدث معه خلالَها عن بعضِ الأمور الفنية الخاصة بمشاركةِ اللاعب من عدمِها، قائلا إن الفيصل بينهما هو الملعب والتمرين.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;