نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون انفراد.. تقسيط المصروفات المدرسية.. كورونا يضاعف ثروات المليارديرات.. والعالم قلق من مرتزقة تركيا في "قرة باخ".. والإنجليز مندهشون من موقف إنساني لـ محمد صلاح.. فيديو

بث تليفزيون انفراد نشرة أخبار الظهيرة، والتي أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة آلاء شتا. وفى بداية النشرة كان الخبر الذي يهم العديد من أولياء الأمور، حيث أكدت مصادرٌ مسئولة، بوزارة التعليم، إمكانية سداد المصروفاتِ الدراسية على عدةِ أقساط بالنسبة لطلاب المدارس الحكومية. وأوضحت المصادر أن الطالب سيحصل على جميع الخدمات التعليمية وعلى رأسِها الكتاب المدرسي، دون ربطها بسداد المصروفات الدراسية، وكان وزير التعليم قد أكد في تصريحات سابقة "عن وجودِ إعفاءات كبيرة لحوالي 40% من الطلاب من المصاريفِ الدراسية". https://www.facebook.com/watch/?v=1053585008428508 ويبدو أن فيروس كورونا مازال تحت السيطرة، حيث أعلنت وزارةُ الصحةِ والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج "احدي و خمسون" متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تمام شفائَهم كما تم تسجيل "مائه و احدي و عشرين" حالة إصابة جديدة ووفاة "احدي عشر" حالة جديدة. وأبرزت النشرة زيادة خطر فيروس كورونا بين الجيران والأشقاء العرب فقد قرر الأردن أمس إعادة نشر الجيش في مدنِ المملكة وفرض حظرٍ شامل للتجول، اعتبارا من منتصفِ ليل الخميس ولمدة "ثمان و أربعين" ساعة وبشكلٍ أسبوعي ، وذلك بعد ارتفاع في عددِ الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وكان هناك في النشرة خبر هام، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية قالت إن "ثمة أمل" في توافرِ لقاح للمرض بحلولِ نهاية العام الجاري، من بين تسعةِ لقاحات تجريبية يجري العمل عليها حاليا، وتُعطي نتائج واعدة.

ومن أخبار النشرة، تصريحات الملياردير الشهير "بيل جيتس" مؤسس شركة مايكروسوفت والمهتم حاليا بلقاحات كورونا في إطار عمل منظمتِه الخيرية، فقد توقع أن تعود الحياة شبه الطبيعية في الدول الغنية بحلول أواخر عام 2021 إذا نجح لقاح لكوفيد-19 ، وأصبح جاهزا وتم توزيَعه بشكلٍ سليم على نطاقٍ واسع، في حين أبدى قَلقَه من مصيرِ الدول النامية التي قد تعاني للحصول على حصة معقولة من اللقاح في وقتٍ مناسب.

وانتقلت بنا النشرة إلى الحرب الدائرة حاليا، إذ يبدو أن الصراع في إقليم ناغورني كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان يتحول إلى حربٍ أكبر، فمع استمرار القصف العنيف ليلا ونهارا وسقوط عشرات القتلى، حذرت إيران من أن يتحولَ الصراع إلى حربٍ إقليمية، وقال الرئيسُ الإيراني "حسن روحاني" إن بلادَه "لن تسمح باستقدام المرتزقة والإرهابيينَ على حدودها"، أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،" فقد ألمح إلى أن تركيا تؤجج الصراع في هذا الإقليم لحساباتٍ خاصة". وهناك من يجني الأموال في النشرة أيضا، فإذا كانت مصائبُ قومٍ عند قومٍ آخرون فوائد، فكارثة فيروس كورونا كانت صاحبة فائدة كبيرة على الأغنياء، فقد نشرت مجلة "فوربس" الأميركية تقريرا قالت فيه إن ثروةَ كبار رجال الأعمال العالميين تضاعفت مرات عديدة منذ تفشي الجائحة، وتخطت 10 تريليونات دولار، في الوقت الذى أصبح فيه "جيف بيزوس" مالك شركة أمازون، هو أول ملياردير تتخطى ثروتَه حاجز الـ200 مليار دولار. وعادت النشرة إلى أخبارِنا المحلية، حيث قررت نيابة مدينة نصر، إحالة عامل لمحكمة الجنايات، بتهمة ضرب طفلته البالغة "اربعه عشر" عاما حتى الموت، بسبب رفضِها البحث له عن " شراب حذائِه"، وأثبتت معاينة النيابة للجثمان عن وجود كدمات في انحاءٍ متفرقة من جسدِها وآثار تعذيب على جثمان المجنى عليها. وفى النشرة أيضا فقد نشب حريقٌ ضخم في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعددٍ من المحال التجارية فى منطقة الصهاريج، بمدينة قنا، وتلقت قوات الشرطة بلاغا باشتعال النيران في عددٍ من معارض الملابس والسجاد بقنا.

وذهبت بنا النشرة إلى الرياضة العالمية، فإنجلترا تتحدث هذا الصباح عن بطولة جديدة لمحمد صلاح، لكنها ليست كروية تلك المرة وإنما إنسانية، حيث سجلت كاميرا مراقبة بمحطةِ وقود، تفاصيل إنقاذ صلاح لمشرد عجوز من يد مجموعة من الشباب المتنمرين، وشوهد صلاح يدافع عن الرجل الذى كان يتعرض للمضايقة، قائلا لهم" من الممكن أن تصبحوا مثله في خلالَ سنواتٍ قليلة، قبل أن يتوجه إلى ماكينة سحب الأموال ويعطيه 100 جنياً إسترليني". وأخيرا بثت النشرة أخبار الطقس، حيث مازالت الحرارة المرتفعة ضيفا ثقيلا غير معتاد في هذا الوقت من العام، ويسود طقس حار في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، في حين يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تنتهي الموجة الحارة الحالية مساء الجمعة القادمة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 35 والصغرى 22 ، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 20، أسوان العظمى 41 والصغرى 25.




الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;