نشرة الرابعة من تليفزيون انفراد.. تحذير من زيادة ملوثات الهواء بالقاهرة.. فتاة الإسكندرية ليست مخطوفة وخلافات عائلية سبب غيابها.. حبس عنتيل الجيزة 15 يوما.. وألمانيا تبدأ خطة واسعة لمواجهة الإخوان

بث تليفزيون انفراد، نشرة أخبار الرابعة، التي حملت العديد من الأخبار الهامة محليا وعالميا، وأعدها الزميلان محمود حسن، ومحمد الحناوي، وقدمتها آلاء شتا، وفى البداية جاء هذا الخبر الذي يهم الملايين من سكان القاهرة والجيزة، حيث أعلنت الهيئةُ القومية للأنفاق بِدء أعمال التشطيباتِ بمحطات الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، والذى يُفتَتح منتصف العام المقبل، ويمتد من العتبة حتى "الكيت كات" بطول "اربع" محطات نفقية، وهي (العتبة ـ ناصرـ الزمالك ـ الكيت كات) وفى خبر هام بالنشرة ، حذرت وزارةُ البيئة من زيادة الملوثات في الهواء ‏خلالَ الفترةِ من بداية اليوم الخميس وحتى نهاية يوم الجمعة، ‏ما يؤثر سلباً على جودةِ الهواء.

وكان هناك مناشدة هامة في النشرة من الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، حيث ناشد المواطنين عودةِ السلوك الاحترازي الذى اتبعوه في بدايةِ جائحة فيروس كورونا، خاصة أنه حتى الآن مازالت هناك حالاتٌ إيجابية تحتاج إلى رعايةٍ مركزة، بالإضافة إلى أن العالمَ يشهدُ موجة جديدة من الفيروس وهناك أعداد ضخمة، مشدداً أن الفيروس يُعد مصيبةً ووباءً عالمى أصاب العالم كافة بشللٍ في كافة القطاعات.

وانتقلت النشرة بنا إلى أوربا حيث تستمر المعاناة مع الموجة الجديدة من فيروس كورونا، فقد قالت السلطاتُ الألمانية "إن البلاد ربما تتعرض لانتشار للفيروس القاتل لا يمكن السيطرة عليه في القريب العاجل"، فيما اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "أنه سيتعيّن فرض مزيد من القيود في المناطق التي تشهد تفشً سريع وتدهور للوضع" ، أما بلجيكا " فقد أعادت فرضَ القيودِ الصارمة، وسيتم إغلاق جميعَ الحانات في العاصمة بروكسل لمدة شهر"، كما فرضت إيطاليا "ارتداء الكمامات بشكل إلزامي في شوارع روما"، أما في روسيا "فقد مُنح الطلاب في موسكو إجازة مفتوحة وأغلقت المدارس أبوابَها في محاولةٍ السيطرة على الوضع".

وعربيا بدأت عدد من الدول اتخاذ إجراءاتٍ قاسية، إذ أقرت السلطاتُ التونسية فرض حظر التجوال المسائي في محافظاتِ تونس الكبرى ابتداء من يوم الخميس ولمدة خمسة عشر يوما، كما تم تعليق صلاة الجمعة وإغلاق الأسواق والمقاهي، وفى الأردن يبدأ منذ مساء اليوم فرض حظر تجوال شامل لمدة 48 ساعة وبشكل متكررٍ كل أسبوع.

وانتقلت النشرة بنا إلى واشنطن، حيث سَرقت "ذبابة" المشهد من المناظرة الانتخابية التي عقدت بين نائبي المرشحين للرئاسة الأمريكية، مايك بينس نائب ترامب، وكامالا هاريس نائبة بايدن، حيث وقفت ذبابة على رأس بايدن لمدةِ دقيقتين، وأصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، واستغل الديمقراطيونَ حادثة الذبابة، وأنشأوا موقعا إلكترونيا بعنوان "الذبابة ستصوت"، لبيع مضرب ذباب لصالح حملة بايدن بمبلغ 10 دولارات، في حين نشر بايدن على حسابِه الرسمي صورة ساخرة له، حاملا مضرب ذباب. ومن الأخبار الهامة في النشرة، بدأت ألمانيا مواجهةً مفتوحة مع التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، وأذرعِها داخل برلين والعديد من المدن الألمانية، بعدما رصدت دوائر أمنية عدة أنشطة مشبوهة للجماعة لاستقطاب أبناء الجاليات العربية والمسلمة، ما فتح الباب أمام استجواباتٍ برلمانية للحكومة، وطالب نواب الحزب الديمقراطى الحر بفتح تحقيق عاجلًا حول روابط الإخوان داخل ألمانيا.

وعادت النشرة إلى الأخبار المحلية، جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس "عنتيل الجيزة" 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامه بممارسة الرذيلة مع عددٍ من السيدات، وتصويرهن فى أوضاعٍ مخلة، فيما حصل انفراد على مقطعِ فيديو، يرصُدُ لحظة ضبط المتهم، واستجوابَه من المواطنين، قبل أن تنقذَه الشرطة من بين أياديهم قبل الفتكِ به.

وإلى الأزهر الشريف الذى أقلق المصريين في الساعات الأولى من صباح اليوم انتقلت بنا النشرة، حيث قال مصدر مسئول بالجامع الأزهر، إن الحريق الذي نشب في الجامع مساء الأربعاء، هو حريقٌ محدود فى إحدى الغرفِ الخالية التابعة للمسجد بالدور الثالث، قد تمت السيطرة عليه من إدارة الجامع بالتعاون مع قواتِ الحماية المدنية ولا يوجد أي خسائرٍ أو إصابات. وطمأنتنا النشرة بأن جميع المصابين فى واقعة تسريب غاز الكلور بإحدى محطات المياه بنجع حمادى، والبالغ عددهم "إحدي و ستين" مصابا من المستشفى ، بعد تلقيهم العلاج اللازم والاطمئنان على حالتِهم الصحية، وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا قد تلقت إخطارا بتسريب غاز الكلور من أسطوانة بمحطةِ مياه "نجع قابول" التابعة لمركز نجع حمادى.

ومن الأخبار الهامة في النشرة، تصريح مصدر أمنى بأنه تم العثور على فتاة الإسكندرية المتغيبة، والتى تركت منزلها لخلافاتٍ عائلية مع والديها، وضُبط القائم على ترويج الشائعات حول اختفاء الفتيات، وكان مصدر أمنى نفى أمس صحة ما تداولَته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت من ادعاءاتٍ حول تعدد حالات اختفاء فتيات المدارس بالإسكندرية، وأن الواقعة تتلخص فى بلاغ ذوى فتاة بتغيبها عن المنزل.

وفى النشرة أيضا، علم انفراد أن أحمد فتحي لاعب الاهلي رحب بالبقاء مع القلعة الحمراء خلال الموسم المقبل حالَ تلقِيه عرضاً من إدارة النادي بتجديد عقدِه، مؤكداً أنه لا يُمانع في البقاء مع الفريق لأن طريقة تعامل السويسري ريينه فايلر المدير الفني السابق للفريق كانت أحد أهم أسباب رغبتِه في مغادره القلعة الحمراء في وقت سابق.

في الوقت نفسه، أبلغ اتحاد الكرة النادي الأهلي، بأن فتحي لا يمكنه المشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا لعدم تسجيلِه في قائمة الموسم الجديد للنادي.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;