الطائرة المصرية.. الصحة ترفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الساحلية.. عماد: غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة الحادث.. وتجهيز أطقم طبية و55 سيارة إسعاف تحسبا لأى تطورات.. ويوجه بتوفير المستلزمات الطبية

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات والمستشفيات بالمدن الساحلية بمصر بعد واقعة اختفاء طائرة مصر للطيران .

وقال وزير الصحة فى بيان اليوم الخميس، إنه وافق على تشكيل فريق طبى، من هيئة الإسعاف المصرية والرعاية والحرجة والعاجلة والحجر الصحى بمطار القاهرة، لمتابعة موقف الطائرة المصرية التى اختفت صباح اليوم فوق البحر المتوسط.

وأوضح عماد أن المستشفيات مستعدة وجاهزة لأى تطور فى الحادث، مشيراً إلى أن غرفة عمليات الوزارة منعقدة على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه يتابع آخر التطورات مع مديرى المديريات فى المحافظات الساحلية.

فى السياق ذاته، أجرى وزير الصحة والسكان اتصالات متعددة بمديرى الشئون الصحية بالمحافظات الساحلية للوقوف على الاستعدادات الطبية، والاطمئنان على توافر الأطقم الطبية خاصة تخصص الجراحة والعظام .

ووجه وزير الصحة مديرى الشئون الصحية بالمحافظات الساحلية بتوفير كميات إضافية من الأدوية والمستلزمات وفصائل الدم المختلفة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تجهيز 55 سيارة إسعاف بمحافظة الإسكندرية للدفع بها وقت الحاجة إليها، كما تم عقد غرفة عمليات بالمحافظة بالتنسيق مع الخدمات الطبية بالمنطقة الشمالية العسكرية .

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن هناك تنسيقا تاما بين وزارة الصحة ووزارة الطيران المدنى والقوات المسلحة للوقوف أولا بأول على تداعيات الحادث.

وأوضح الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، أنه تم الدفع بـ6 سيارات إسعاف إلى مطار القاهرة، تحسباً لوقوع أى إصابات بين أهالى ضحايا الطائرة المفقودة.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، إنه يوجد فريق طبى فى كافة التخصصات بمطار القاهرة حالياً، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر هيئة الإسعاف بشيراتون.

وأضاف رئيس هيئة الإسعاف، أن هناك ربطا بين هيئة الإسعاف ووزارة الطيران، لمتابعة حادث اختفاء الطائرة، لافتاً إلى أن فريقين من الحجر الصحى والقطاع العلاجى فى طريقهم للمطار، تحسباً لأى تدخل.

يذكر أن الطائرة المصرية كانت متجهة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 56 فردا غير الطاقم الطبى من جنسيات مختلفة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;