التليفزيون هذا المساء.. الباز يعرض فيديو للإخوانى يحرق نفسه فى ميدان التحرير.. الأرصاد: الأمطار تقل الاثنين وننصح الناس بمتابعة النشرة الجوية.. هانى عادل: دخلت التمثيل بالصدفة ونفسى أمثل كوميدى

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

"الباز" يعرض فيديو للإخوانى الذى حاول حرق نفسه فى ميدان التحرير عرض الإعلامي محمد الباز، فيديو لـ"محمد حسني"، الذي حاول أن يحرق نفسه في ميدان التحرير، وهو يبشر عددا من أصدقائه من بينهم شخصيات إخوانية، من خلال "لايف" وبث مباشر معهم، وذلك قبل إقدامه على حرق نفسه بالميدان بأربعة أيام فقط، وأظهر الفيديو عزمه على قيامه بحرق نفسه ليكون شرارة لقيام ثورة - على حد زعمه. وقال الإعلامي محمد الباز، ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "الوضع دلوقتي مختلف، علشان الناس اللي كانت زعلانة أن اتقال عليه إخوان، طب ما هو طلع إخوان أهو، يعني مكنش نازل علشان زهق من الدنيا وعليه ديون زي ما قال، هو نازل علشان الشرارة زي ما بيقول، يعني هل إحنا محتاجين بعد اللي شوفناه إيضاح لمؤامرة دي، موقف الإخوان وقنواتهم إيه دلوقتي بعد الفيديو ده". الأرصاد: "الأمطار هتقل الإثنين وننصح الناس تسوق بهدوء وتتابع النشرة الجوية" قالت الدكتور إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك أمطارا بدأت في الهطول بداية من اليوم، وستشمل السلوم ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط، وستكون متوسطة وغزيرة، وبالنسبة للقاهرة ستصل الأمطار إلى بعض المناطق، مشيرة إلى أن محافظ الإسكندرية أعلن تعليق الدراسة بشكل احترازى داخل المحافظة. وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يذاع على قناة dmc: "بداية من يوم الإثنين هتقل الأمطار وهتخف، وبننصح الناس تقود سياراتها بهدوء، ومتابعة النشرات الجوية لأننا بنحدث النشرات الجوية بشكل يومي والمعلومات اللي فيها مهمة للغاية بالنسبة للناس، وبننصح الناس أنها ترتدى الملابس الخريفية لتجنب الإصابة بنزلات البرد". هانى عادل: دخلت التمثيل بالصدفة ونفسى أمثل كوميدى قال الفنان هانى عادل، إنه لا يقيس نجاحه مطلقا بالترند أو بحجم المتابعين، مشيرا إلى أنه يتواصل بشكل مباشر مع عدد من المتابعين ويقوم كذالك بالرد على الانتقادات البناءة، مضيفا أنه في فترة انتشار الموجة الأولى لفيروس كورونا قام بعزل نفسه في سيناء، وخلال تلك الفترة قام بتسجيل عدد من الأغاني. وتابع عادل، خلال لقائه في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي، أن حبه للجيتار بدأ منذ عام 95، مشيرا إلى أنه من أصعب الأغاني التي يمكن غنائها على الة الجيتار هي أغنية "شبابيك". وأضاف عادل، أن عمر فرقة “وسط البلد" هو 22 عاما وسر تماسك الفرقة هو أن كل عضو من أعضاء الفرقة قادر على إقامة مشروع بمفرده، حيث إنه يقوم بأى عمل يريده، فالفرقة لم تمنع أى عضو من أعضائها من تحقيق ما يريد، مشيرا إلى أن اسم الفرقة "وسط البلد" يرجع إلى عمل البروفات في مقاهى وحدائق وسط البلد في البداية. وواصل عادل، أنه حاليا يقوم بعملين الأول مع الفنانة العراقية "نادين الخالدى" والعمل الاخر مع فريق "وسط البلد “، مشيرا إلى أن دخوله إلى عالم التمثيل جاء بالصدفة، حيث كان يعمل مع الفرقة الغنائية وشاهده المخرج "خيرى بشارة“، وبدأت رحلته في التمثيل، وكان فيلم "ليلة في القمر" هو أول عمل قام بالمشاركة فيه، وكان الأمر الذى تدرب عليه كثيرا في ورش تمثيل هو التحدث ببطء، مشيرا إلى أنه يخجل كثيرا عندما يتحدث بسرعة .

وتابع عادل، أن العمل مع الفنانة هند صبري مريح للغاية، حيث شاركها العمل في أربع اعمال فنية، مضيفا إلى أنه يتمنى أن يقوم بتمثيل أدوارا كوميدية.

مصطفى وزيرى: لم يتم اكتشاف سوى 40% من الآثار الموجودة قال الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس للآثار، إنه سيتم اليوم الإعلان عن أكبر وأهم وأضخم كشف أثرى فى عام 2020، مشيرا إلى أن منطقة سقارة بدأت منذ بناء أقدم أثر حجرى عرفه التاريخ وهو هرم سقارة ولم تتوقف على مدى العصور التتالية، وهذا الأمر يؤكد وجود عدد كبير من الآثار بتلك المنطقة، وأنه لم يتم اكتشاف سوى 40% من الآثار الموجودة. وأكد وزيرى، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmc والذى يقدمه الإعلامى رامى رامى رضوان، أنه قبل جائحة كورونا كان هناك 50 بعثة مصرية تعمل في الاكتشافات ولكن مع الجائحة يوجد 8 بعثات تعمل لاكتشافات الآثار، مضيفا أنه في ظل انتشار جائحة كورونا، المنتشرة في مختلف دول العالم، لم نتوقف عن العمل ثانية واحدة، وتم الاستمرار في العمل مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.

من جانب أخر، تستعد وزارة السياحة والآثار للإعلان عن أكبر كشف أثرى فى منطقة آثار سقارة، فى مؤتمر صحفى، اليوم السبت، فى تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، بحضور عدد كبير من سفراء دول العالم، والشخصيات العامة، حيث استكملت أعمال حفائر البعثة المصرية العاملة بالمنطقة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;