بالصور.. المصريون يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء الطائرة المصرية فى مساجد القاهرة والمحافظات.. الغربية تبكى حزنا على فراق 4 من أبنائها.. وأئمة أسوان يدعون بالرحمة لضحايا الحادث

أدى أسر ضحايا الطائرة المصرية المفقودة وقيادات مصر للطيران صلاة الغائب، اليوم الجمعة، فى عدد من المساجد بالقاهرة والمحافظات على أرواح شهداء طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة فى البحر المتوسط فى طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس.

وأدى المصلون بجامع السلطان الحسين بشارع العروبة صلاة الغائب على الضحايا "صلاح وغسان أبو لبن وسحر قويدر وريم السباعى"، وفى مسجد منتجع جولف القطامية على "هالة الباسيل وإنجى سليم"، وفى مسجد أبو بكر الصديق مساكن شيراتون على "كابتن طيار محمد ممدوح"، وفى مسجد أبو بكر الصديق على "سمر عز الدين"، وفى مسجد الربوة بـ6 أكتوبر على "المهندس إسماعيل رأفت شبانة ووالدته يمنى شبانة".

العشرات يؤدون صلاة الغائب بمسجد النور بالعباسية كما أدى العشرات من المصلين بمسجد النور بالعباسية صلاة الغائب على أروح ضحايا الطائرة المنكوبة، وذلك عقب الانتهاء من صلاة الجمعة، وحرص خطيب المسجد على نعى الضحايا داعيا لهم بالرحمة، والصبر والسلوان لأهاليهم وأسرهم.

المضيفون الجويون يؤدون صلاة الغائب بمصر الجديدة أدى مئات العاملين فى شركة مصر للطيران والمضيفين الجويين صلاة الغائب فى مسجد الصديق بالشيراتون بحى مصر الجديدة على أرواح ضحايا الطائرة. عم الشهيد الطيار محمد شقير يجهش بالبكاء كما أدى أهالى مركز البدرشين، اليوم الجمعة، صلاة الغائب على روح الطيار محمد بهجت شقير قائد الطائرة المصرية المنكوبة، وأجهش عم الشهيد الطيار محمد بهجت شقير فى البكاء خلال الدعاء بمسجد الحاج يوسف، وحاول أصدقاؤه التخفيف عنهم.

وفى المحافظات أدى المئات من أبناء قرية ميت بدر حلاوة التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية صلاة الغائب على أرواح 4 من أبناء القرية والذين راحوا ضحايا سقوط الطائرة المصرية، وشارك المحاسب رمضان عيد رئيس مدينة السنطة الأهالى فى الصلاة وانخرط الأهالى فى البكاء حزنا على فراق 4 من شباب القرية، وأعلنت القرية الحداد التام على أرواح أبنائهم، كما أعلنوا عن تلقى واجب العزاء الجماعى لهم عقب صلاة عصر اليوم من مسجد أبو سرايا.

أئمة المساجد فى أسوان يدعون لضحايا الحادث بالرحمة فيما تضرع عدد من أئمة المساجد فى محافظة أسوان، بالدعاء لضحايا حادث الطائرة المنكوبة فى البحر المتوسط منذ أمس الخميس، سائلين الله أن يتغمدهم برحمته ويحتسبهم عنده من الشهداء.

وقال إمام وخطيب مسجد عبد المالك عوض بالسيل الجديد بمدينة أسوان - خلال خطبة الجمعة اليوم - إن مصر تتعرض الفترة الحالية لمجموعة من الابتلاءات، والشماتة من أعدائها الذين يحيكون لها المخططات للنيل منها، لكن الله سيحميها من كل سوء.

وكانت رئاسة الجمهورية قد نعت ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة فى البحر المتوسط فى طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس. وتقدمت الرئاسة فى بيان لها، الجمعة، بخالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا المصريين وذويهم، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.




































الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;