مقالات الصحف.. محمود خليل: "مارادونا.. بطل قومى".. محمود غلاب: سنة أولى برلمان.. بهاء الدين أبو شقة: الزراعة فى المشروع الوطنى.. وجدى زين الدين: قضية وطن.. خالد منتصر: سين وجيم عن الحداثة

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح السبت، عددا من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: "مارادونا.. بطل قومى".. محمود غلاب: سنة أولى برلمان.. بهاء الدين أبو شقة: الزراعة فى المشروع الوطنى.. وجدى زين الدين: قضية وطن.. خالد منتصر: سين وجيم عن الحداثة الوطن محمود خليل: مارادونا.. بطل قومى تحدث الكاتب فى هذا المقال عن وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، وكشف فى هذا المقال أوجه التشابه بين الشعوب العربية وشعوب أمريكا اللاتينية، خصوصا فيما يتعلق بفكرة "الولع بالبطل القومي"، كما تحدث عن أهمية وقيمة النجم الأرجنتينى فى أعين شعوب أمريكا اللاتينية. خالد منتصر: سين وجيم عن الحداثة (2) تحدث الكاتب فى هذا المقال عن الحداثة، وأن هناك خطأ فى التفكير فيما يتعلق بمفهوم الحداثة ونشأتها، وهو أن البعض يقتصر الحداثة ومفهومها على الغرب، وهو أمر غير صحيح بالمرة، كما تحدث عن نشأة الكتابة وظهور الحضارات، وأن الحداثة ظهر فى عصور قديمة وحضارات قديمة.

الوفد محمود غلاب: سنة أولى برلمان تحدث الكاتب فى هذا المقال، عن انعقاد أولى جلسات مجلس الشيوخ كغرفة برلمانية ثانية، كما وجه عدة نصائح لنواب مجلس الشيوخ، وأولها ألا يصطحبوا أسلحتهم الخاصة معهم أثناء التحرك من مكان لأخر، بالإضافة إلى قراءة اللوائح بشكل جيد، والمتعلقة بهذا الأمر بالتحديد. بهاء الدين أبو شقة: الزراعة فى المشروع الوطنى تحدث الكاتب فى هذا المقال، عن اتجاه الدولة لتعمير الصحراء سواء بالزراعة أو البناء، ورغبة القيادة السياسية فى زراعة كل شبر فى أرض مصر، وإنشاء المجلس الدائم لتنمية الإنتاج القومى للتوسع فى الزراعة، والشروع فى استصلاح دلتا النيل القديم وهى شبه جزيرة سيناء وواحات مصر الخمس وصحراء المنيا وغيرها. وجدى زين الدين: قضية وطن تحدث الكاتب فى هذا المقال عن آخر إصدارات الدكتور شوقى السيد الفقيه الدستورى، كتاب "قضية وطن بين مسئولية التشريع والتطبيق"، حيث اعتبر المؤلف أن قضايا الاستثمار والتنمية هى قضية وطن، وانتهاج الحكومة المصرية سياسة جديدة ترتكز على الاهتمام بالتنمية وبناء الدولة.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;