إلهام شاهين فى حوارها مع علي الكشوطي على تلفزيون انفراد: أتمنى أن يغير فيلم "حظر تجول" القوانين الخاصة بالتحرش الأسرى .. والبطلة كان لازم تحصل على البراءة لقتل زوجها المعتدى على ابنته الطفلة

استضاف الزميل علي الكشوطي علي تلفزيون انفراد النجمة إلهام شاهين للحديث عن فيلمها حظر تجول المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42، وهو الفيلم الذي يشارك فى المسابقة الدولية، وتدور أحداثه فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى المقابل نجد رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذى يميل لها تدريجيا، وهو الفيلم الذي قام بتأليفه وإخراجه أمير رمسيس، ويشارك في بطولة الفيلم مع إلهام شاهين، كل من أمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا.

إلهام شاهين في حوارها مع تلفزيون انفراد قالت إلهام شاهين في حوارها إنها تتمني أن يغير فيلم "حظر تجول "، قوانين زنا المحارم لأنها تري أن فاتن شخصيتها بالفيلم كانت يجب أن تحصل علي براءة وليس 20 عاما سجن. إلهام شاهين في فيلم حظر تجول وأشارت إلهام خلال لقاءها إلي أن الفيلم سيفتح الكثير من الملفات المتعلقة بذلك الأمر وسيكون هناك الكثير من النقاشات حول الفيلم بعد عرضه بدور السينما يوم 17 ديسمبر. وأضافت إلهام أن المخرج أمير رمسيس لم يطلب منها أن تكون في هذه المرحلة العمرية المتقدمة، حيث أن سيناريو الفيلم يقول أن شخصية فاتن عمرها 50 عام فقط، ولكنها شعرت أن الشخصية يجب أن يكون شكلها متقدم في العمر لأنها مؤمنة بأن الهم والحزن والقهر يجعل الإنسان شكله متقدم في السن عن عمره الحقيقي. إلهام شاهين وأمينة خليل ومحمود الليثي واستكملت إلهام شاهين أن ابتعاد الناس عنها وعدم زيارتهم لها في السجن جعلها في حالة اكتئاب شديد حتي أن ابنتها "ليلي" وتجسدها" أمينة خليل ابتعدت عنها، ولذلك كان تري أن الظهور فى سن أكبر من عمرها الحقيقي سيكون أمر واقعي، وأنها شعرت أن هذا الكبر في السن سيرسم شخصية فاتن التي يرتبط بها الجمهور سواء من خلال التجاعيد التي تظهر علي وجهها أو شعرها الأبيض والأسود، معتبرة أن شكل وشخصية فاتن فى الفيلم غريب وغير معتاد. وأوضحت إلهام شاهين أن هناك الكثير من الأفلام غيرت بعض القوانين، وأمنيتي أن يغير الفيلم القوانين فيما يتعلق والتحرش العائلي. فيلم حظر تجول وأضافت إلهام شاهين في حوارها علي تلفزيون انفراد، أنها لم تكن تعلم أنها ممنوعة من مقابلة أمينة خليل والتي كانت تجسد دور ابنتها في الفيلم، وكان كلما تطلب من المخرج أمير رمسيس أن يجمعها بها في بروفة للعمل علي الشخصيات، كان يقول لها أن أمينة مشغولة ، أو سافرت. وأوضحت إلهام شاهين أنها تخيلت أنها لا تريد مقابلتها أو أنها بالفعل مشغولة ولديها سفريات، ولكن في أخر يوم تصوير اعترف لها أمير رمسيس بأنه من كان يتحجج ويمنع مقابلتها لأمينة خليل لأنه كان يريد أن يكون هناك إحساس بالغربة بينهما، ولم يكن يريد أن يشعر المشاهد أن عينينا اعتادا رؤية بعضنا البعض ليكون الإحساس صادق علي الشاشة. واختتمت إلهام شاهين حوارها أنها تشعر أن طريقة عمل المخرج أمير رمسيس تشبه الراحل يوسف شاهين، فلديه نفس الطريقة في الكلام والحركة داخل اللوكيشن فهو محب للممثل ودؤوب في عمله وطوال الوقت يحافظ علي الجو العام للكواليس ويبدي ملاحظاته في أذن الممثل وبهدوء فبينهما الكثير من الأمور المشتركة.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;