التعليم تؤكد منح طلاب الثانوية هذا العام أكثر من فرصة امتحانية قد تصل لـ"3" محاولات.. الاختبارات إلكترونية بأسئلة تقيس الفهم.. وتجرى على مستوى الجمهورية بالتزامن.. واختبارات الصفين الأول والثانى الثان

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب الصف الثالث الثانوى للعام الدراسى الحالى 2020،2021، سوف يؤدوا الامتحانات إلكترونيا ولهم أكثر من محاولة امتحانية قد تصل إلى 3 محاولات امتحانية بنظام الأوبن بوك، يختار الطالب الدرجة الأعلى فى كل مادة بهدف القضاء على التوتر لدى الطالب وولى أمره من الثانوية العامة وسوف تجرى الاختبارات على المستوى القومى فى توقيت واحد.

وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة ل انفراد"، أنه لا تغيير فى درجات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى والنهايات الصغرى والعظمى للمواد كما هى دون تعديل ، والاختبارات سوف تعقد ويتم تصحيحها إلكترونيا لجميع الطلاب النظاميين والخدمات والمنازل فى جميع المحاولات التى سيتم عقدها، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ جهود جبارة لتجهيز بنوك الأسئلة حاليا.

وأوضح الوزير، أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى الحالى 2020،2021، فى سنة نقل عادية وسوف تجرى لهم اختبارات إلكترونية ليتعودوا على طريقة الأسئلة الجديدة ومع امتحانات الأوبن بوك التى تعتمد على أسئلة الفهم وليس الحفظ، موضحا أن التعديلات التى تمت بشأن قواعد امتحانات الثانوية العامة، سوف تطبق على طلاب السنة المقبلة الملتحقين بالصف الأول الثانوى العام ويدرسون حاليا فى الشهادة الإعدادية للعام الدراسى الحالى، موضحا أن ما حدث من تعديلات فى قانون الثانوية العامة خطوة هامة على طريق لتطبيق المعايير الدولية فى العملية التعليمية وتتولى حاليا وزارة التربية والتعليم ، إعداد البنود الكاملة فى صورتها النهائية.

وقال شوقى: إنه فى الوقت الراهن لم نحدد الوزن النسبى لمجموع كل سنة من الأول حتى الثالث الثانوى فى المنظومة التراكمية والتى يجرى الإعداد لها حاليا ولم تصل بعد للبنود النهائية ، ويجب عرضها أولا على مجلس التعليم قبل الجامعى وأخذ الموافقة عليها قبل تصعيدها لمجلس النواب واعتمادها بشكل نهائى ، ليتم تطبيقها من العام الدراسى المقبل.

وأضاف أن التعديل الذى سوف يجرى على المرحلة الثانوية لتطبيق التراكمية يشمل عقد امتحانات التقييم التي يحتسب على أساسها مجموع درجات الطلاب بمرحلة الثانوية العامة بسنواتها الثلاث المنصوص عليها بالمادة 23 من هذا القانون في نهاية كل سنة دراسية من تلك السنوات، ويحتسب مجموع الطالب بمرحلة الثانوية العامة على أساس المجموع الحاصل عليه في السنوات الثلاث عن كافة المرات، التي أدى فيها الامتحان في كل سنة دراسية، ويحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة ليختار النتيجة التي يرغب في أن تحتسب له ضمن مجموعه.

وأشار طارق شوقى إلى أن الوزارة نفذت ما وعدت به ووفرت منصات إلكترونية ومحتوى تفاعلى وقنوات تعليمية وكتب رقمية، ومنها منصة حصص مصر ومنصة ذاكر الإلكترونية بما تتضمنه من مقالات وصور وفيديوهات وغيرها من المحتوى التفاعلي الذي يستهدف جذب الطلاب للمذاكرة بأسلوب متطور بجانب منصة إدمودو التعليمية، أحد الوسائل التي طبقت بها الوزارة ربط الطالب بالمدرس، وتلقي التعليم عبر فصول افتراضية بجانب بنك المعرفة أحد أهم المنصات التعليمية لتقديم محتوى رقمى تفاعلى يستطيع الطلاب الاستفادة منه بشكل يخدم التعلم واكتساب المهارات وليس الدرجات، وفق المعايير التعليمية الدولية بالتعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية العالمية وتقدم باللغة العربية واللغات الأخرى.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;