تفاصيل مبادرة التبرع بمليون جنيه لسداد ديون الغارمين بقنا.. شقيق برلماني أطلق المبادرة خلال مؤتمر انتخابي ووعد بتنفيذها لمساعدة الغارمين.. وقصة وفاة سيدة أرهقتها الديون كان الدافع وراء سرعة بدء المباد

اعتاد على فعل الخير- كما يصفه أقاربه- واستغل المؤتمر الحاشد لشقيقه الذى نوى الترشح فى الانتخابات البرلمانية للإعلان عن مبادرة تسديد ديون الغارمات والغارمين من أبناء الدائرة التى تضم مراكز قوص ونقادة وقفط جنوب محافظة قنا، معلنا عن تبرعه بمليون جنيه لسداد الديون سواء حصد شقيقه مقعد البرلمان فى هذه الدورة أو لم يحصد. وأسفرت الانتخابات البرلمانية بعد جولة الإعادة عن فوز النائب محمد طايع شقيق الشيخ نصر المتبرع بالمبلغ، وابن قرية الكلاحين بمركز قفط جنوب محافظة قنا، ليتساءل الأهالى عن موعد تنفيذ المبادرة التى تم الإعلان عنها.

وارتبط التساؤل عن إعلان المبادرة مع حادث مؤلم هز أركان مدينة قوص، حينما لقيت ربة منزل مصرعها عن طريق تناول مادة سامة، وأوضحت قبل وفاتها أنها تخلصت من حياتها لكثرة الديون عليها، مما جعل رواد التواصل الاجتماعى يطالبون بتفعيل المبادرة التى أعلن عنها شقيق النائب أيام الحملة الانتخابية. ونشرت الصفحة الرسمية للنائب خبر بدء تفعيل المبادرة التى أعلن عنها الشيخ نصر شقيق النائب للمساهمة فى سداد ديون الغارمات والغارمين والذين صدر ضدهم أحكام فى ذلك الشأن للتخفيف عنهم ومساعدتهم والوفاء بالوعد الذى قاله شقيق النائب محمد طايع، نائب دائرة قوص، والذى لاقى رواجًا واسعا على صفحات التواصل الاجتماعى.

قال عمر طايع، نجل شقيق المتبرع، أن فكرة عرض المبادرة جاءت من خلال المؤتمر الانتخابى الذى عقد فى مركز قفط قبل فوز النائب فى الانتخابات، حيث أعلن عمه عن مبادرة لدعم الغارمين والغارمات من أبناء مراكز قفط وقوص ونقادة، وليست مرتبطة بفوز شقيقه فى الانتخابات، وخلال الفترة الماضية كان يتم التجهيز لها. وأوضح عمر، أنه عقب التجهيز للمبادرة تواصل الشيخ نصر طايع معه ومحاميين للبدء فى تنفيذ المبادرة والتواصل مع الغارمين والغارمات من أبناء الدائرة لتسديد ديونهم، وكذلك التواصل مع مصلحة السجون لمعرفة السجناء فى قضايا الدين.

وأشار نجل شقيق المتبرع، إلى أنه تم تحديد عدد من الشروط لتساوى الفرص فى الحصول على مبلغ المبادرة ومنها ألا يزيد الدين عن15000جنيه، وتكون الأولوية للغارمات المتواجدات فى السجون، وكذلك التواصل النقدى مع صاحب الدين وليس المديون، مؤكدًا أن الهدف من المبادرة المساهمة فى عمل الخير.








الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;