العالم هذا الصباح.. آلاف الكاثوليك يحتفلون بالسيد المسيح فى أكبر حدث دينى بالفلبين وسط إجراءات احترازية.. وابتلاع حفرة عميقة لموقف سيارات فى إيطاليا.. ومصرع عدة أشخاص فى أسوأ عاصفة ثلجية بإسبانيا.. صو

شهد العالم هذا اصباح عددا من الأحداث الهامة لعل أبرزها احتفالات الفلبينيين بالسيد المسيح ملتزمين بالإجراءات الاحترازية، كما ابتعلت حفرة بعمق 20 مترا موقف سيارات فى ايطاليا، وأيضار مصرع أشخاص فى عاصفة ثلجية فى إسبانيا. حفرة عملاقة تبتلع موقف سيارات فى إيطاليا وقف آلاف المصلين الكاثوليك، في طابور قداس على مسافات حفاظًا على التباعد الاجتماعي في العاصمة الفلبينية للاحتفال بالسيد المسيح، وهو أكبر حدث ديني في البلاد منذ 200 عام.

و"الناصري الأسود" هو تمثال خشبي للسيد المسيح، يحمل صليبا. ويعتقد المصلون أن التمثال يحقق الأمنيات للمصلين.

مع تفشي جائحة فيروس كورونا، ألغت السلطات موكبًا سنويًا لتمثال للسيد المسيح بالحجم الطبيعي، وبدلاً من ذلك، نظم قادة الكنيسة 15 قداسًا في مانيلا، وبثوا خدمات العبادة على الهواء مباشرة، وناشدوا المصلين عدم الحضور. تم تذكير الأشخاص المتطوعين، بالتباعد الجسدي مسافة متر واحد، وكانوا مطالبين بملء استمارات والتعقيم قبل تلقي القربان. ابتلعت حفرة عملاقة موقف سيارات بجوار مستشفى في نابولي بإيطاليا، مما اضطر إلى إغلاق مؤقت لمركز قريب خصص للتعافي من فيروس كورونا، بسبب انقطاع التيار الكهربائي. بلغ عمق الحفرة نحو 20 مترًا، وبلغت مساحتها 2000 متر مربع، وأكد رجال الإطفاء عدم وقوع أي إصابات، وقال أحد المسعفين لقناة سكاي تي جي 24 التليفزيونية الإيطالية، إن الانفجار الداخلي قد يكون ناتجًا عن تسرب المياه الجوفية نتيجة الأمطار الغزيرة مؤخرًا. بدوره، قرر حاكم المنطقة إعادة افتتاح مركز العلاج من فيروس كورونا، في غضون أيام بعد استعادة خدمة الكهرباء والمياه. مصرع عدة أشخاص في أسوء عاصفة ثلجية تضرب إسبانيا منذ 50 عاما ضربت عاصفة ثلجية إسبانيا وتحديدا العاصمة مدريد وعددا من المدن وسط البلاد، حيث تسببت في وفاة شخص، وقطع السكك الحديدية والطرق الرئيسية بين المدن، بينما أصيب مطار (أدولفو سواريز) في مدريد بالشلل التام. وصاحبت العاصفة الثلجية أمطار غزيرة، وكذلك رياح قوية في مناطق أخرى. وتسببت العاصفة الثلجية في وفاة شخص في منطقة ثارثاليخو المدريدية، بالإضافة إلى شخصين داخل سيارتهما جرفتها العاصفة في مالاجا (جنوب إسبانيا). وحسبما أكدت مصادر من وكالة الأرصاد الجوية الحكومية(Aemet)لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، تعد هذه العاصفة الثلجية الأكبر التي تضرب العاصمة الإسبانية منذ 1971. من جانبه، أكد عمدة مدريد، خوسيه لويس مارتينيز، أن العاصمة أصيبت بالشلل تماما بسبب كثافة الثلوج التي وصلت إلى نصف متر أو أكثر، في الوقت الذي طالب فيه حكومتي الإقليم وإسبانيا بإرسال "وسائل بشرية ومادية" كافية لمواجهة موجة الطقس السيئ التي قد تضع المدينة في "وضع صعب للغاية" خلال الاسبوع الجاري بسبب "الانخفاض الجذري" في درجات الحرارة.






















الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;