العالم هذا الصباح.. الشرطة الروسية تعتقل أكثر من 3400 مشارك فى تظاهرات متضامنة مع نافالنى.. الهند تجرى بروفات موكب يوم الجمهورية بعرض عسكرى .. وجيل بايدن توزع الشيوكولاتة والبسكويت على الحرس الوطنى

شهد العالم هذا الصباح عددا من الأحداث المثيرة للجدل والتى كان على رأسها التظاهرات فى روسيا واعتقال 3400 شخص من المشاركين فيها، ومن ناحية أخرى إجراء الهند عرض عسكرى وبروفات ليوم الجمهورية، وأيضا توزيع جيل بايدن الشيوكولاتة على الحرس الوطنى. الشرطة الروسية تعتقل العشرات في مظاهرات مطالبة بالإفراج عن المعارض نافالني ألقت السلطات الروسية القبض على أكثر من 3400 شخص مساء أمس السبت، خلال احتجاجات في روسيا تطالب بالإفراج عن المعارض البارز أليكسي نافالني. وكانت منصة "أو في دي إنفو" التطوعية التي وثقت عدد الأشخاص الذين تم اعتقالهم في جميع أنحاء البلاد، قد قالت في وقت سابق، إن "أكبر عدد من الاعتقالات تم في البداية في موسكو، وبلغ حوالي 800 شخص، يليه أكثر من 300 في سان بطرسبرج".

وسجل نشطاء حقوق الإنسان الروس ما مجموعه حوالي 100 مدينة شهدت احتجاز الشرطة لمحتجين.

وتحدث المراقبون عن عشرات الآلاف من المشاركين في الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

وأعلنت المعارضة عن احتجاجات جديدة في عطلة نهاية الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع حدوث المزيد من الاعتقالات في المساء.

وفي موسكو وحدها، ما زال مئات الأشخاص يتنقلون في وسط المدينة بعد حلول الظلام. ودعتهم الشرطة للعودة إلى ديارهم. وتم إغلاق الشوارع. عرض عسكرى ورقص وألوان مبهجة.. الهند تجرى بروفات موكب يوم الجمهورية ومن الاستاد الوطني الهندي، بدأت شرطة مرور دلهي الترتيبات والقيود المعمول بها من أجل إجراء سلس لبروفات كاملة لموكب يوم الجمهورية.

ينطلق موكب يوم الجمهورية في الهند، في 26 يناير من كل عام لمدة ثلاث ساعات، ويتم إجراء بروفة كاملة قبل أيام قليلة من الحدث الفعلي. يستمر موكب يوم الجمهورية في عام 2021، على الرغم من تفشي فيروس كورونا، ومع ذلك، سيتم تقييد عدد المتفرجين، حيث سيتم تطبيق تدابير السلامة مثل التباعد الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، لن يُسمح للأطفال دون سن 15 عامًا بحضور المسيرة. سيكون العرض قصيرًا، سينتهي في الاستاد الوطني، أمام النصب التذكاري، بدلاً من القلعة الحمراء. وتشمل القيود الأخرى تقليص حجم القوات شبه العسكرية والقوات المسلحة المسيرة وعدد أقل من البرامج الثقافية. جيل بايدن توزع البسكوت والشيوكولاتة على حرس الكابيتول فاجأت سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن، الحرس الوطني في الكابيتول بأطباق من البسكويت والشوكولاتة، شاكرة إياهم على الحفاظ على سلامتها وعائلتها خلال تنصيب زوجها جو بايدن. وقالت لمجموعة من أعضاء الحرس في مبنى الكابيتول الأمريكي: "أريد فقط أن أنقل شكر الرئيس بايدن وجميع أفراد عائلة بايدن بأكملها"، وأضافت: "أرسل لكم البيت الأبيض بعض البسكويت ورقائق الشوكولاتة". وأخبرت جيل بايدن المجموعة أن ابنها الراحل بو، كان عضوا في الحرس الوطني في جيش ديلاوير، وقد أمضى عاما في العراق من 2008 إلى 2009. وتوفي بو بايدن بسرطان المخ في عام 2015 عن عمر يناهز 46 عاما. وقالت أن السلال كانت بمثابة "شكر صغير" لآفراد الحرس، لمغادرتهم ولاياتهم ومجيئهم إلى عاصمة الأمة. وأدى جو بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء، بعد أسبوعين بالضبط من قيام أنصار دونالد ترامب بأعمال شغب في مبنى الكابيتول، في محاولة عقيمة لمنع الكونغرس من الاعتراف ببايدن على أنه الفائز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. وبعد ذلك، تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة بمناسبة مراسم التنصيب، التي جرت دون وقوع حوادث كبيرة.














































الاكثر مشاهده

لماذا اتهمت هيئة المنافسة إيطالية جوجل بانتهاك قواعد الاحتكار؟

المحشى والكشرى والسكلانس.. أكلات عمرك ما تتوقع تبقى سندوتشات

صدر حديثًا.. تأثير الثورات العربية فى النظام الإقليمى العربى

حاكم نيويورك: سننهى أوامر ارتداء الكمامات للحاصلين على اللقاح بالكامل

السعودية ترحب بالنتائج المثمرة الصادرة عن مؤتمر باريس لدعم السودان

أحمد كريمة: بنو إسرائيل الحقيقيون ينكرون قيام الكيان الصهيونى

;