"بلدنا أجمل على العجلة".. مبادرة لشباب من الشرقية يجوبون محافظات مصر لتشجيع السياحة الداخلية.. المؤسس: زرنا 6 محافظات بالدراجات.. وطرق مصر الزراعية والصحراوية آمنة ونقضى ساعات الليل فى خيام..صور

"واجهتُ انتقادات كثيرة وحادة من أقرب الناس لى، لكن لم أهتم بذلك لإيمانى بأن ما أفعله شيء يستحق، وهو زيارة محافظات مصر لتشجيع السياحة الداخلية وتوصيل رسالة أن طرق مصر آمنة ليلا ونهارا".. بهذه الكلمات سرد حسين فياض، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة جامعة الزقازيق لـ"انفراد" حكايته التى بدأها منذ عامين لزيارة المعالم السياحية بمحافظات مصر.

وقال حسين، صاحب الـ 22 عاما والمقيم بقرية المناصافور، التابعة لمركز ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، منذ عامين أطلقت مبادرة "بلدنا أجمل على العجلة" لزيارة محافظات مصر، ولكون العجلة جزء من الطبيعة قررت أن تكون الرحلة بالعجلة، للإستماع بمشاهدة المناظر الطبيعية أثناء الرحلة، وفى البداية واجهت انتقادات حادة لإحباط ما أفعله، لكن لم يتمكن اليأس من قلبى، وبالفعل زرت بمفردى عدد من المحافظات القريبة.

وتابع فياض، بجانب دراستى الجامعية، أمارس مهنة النقاشة لكى أنفق على دراستى، والمبادرة أنفذها فترة العطلات الرسمية، أو يوم الجمعة، وفى كل زيارة لمحافظة أوثق ذلك بصور تذكارية لأهم المعالم بها وأقوم بنشرها على صفحة على الفيس بوك بإسم المبادرة، وبدأت أجد تجاوب من الشباب فى نفس المرحلة العمرية لى وتشجيع منهم، وطلبهم بالنزول معى، وأصبح الفريق مكون من 8 شباب يمتهنون مهن مختلفة، ونزور المحافظات فترة الإجازات والعطلات.

وتابع صاحب المبادرة، زرنا ما يقرب من 6 محافظات "كفر الشيخ- الغربية- الدقهلية- القليوبة، البحيرة - الاسكندرية"، وأكثر رحلة لمحافظة إستغرقت وقت كانت محافظة الإسكندرية 18 ساعة ذهبنا بالطريق الزراعى وعدنا صحراوى، وكل محافظة لها سحر وجمال مختلف عن الأخرى، حيث توجد قرية الشخلوبة بمركز سيدى سالم، بمحافظة كفر الشيخ، لها سحر وجاذبية خاصة، وبعد نهاية كل رحلة بالعجلة نحكى للاصدقاء على مواقع التواصل الإجتماعى عن جمال الرحلة ونلتقط العديد من الصور التى توضح أهم المعالم بالمحافظات، وكان هدفنا نوصل رسالة أن طرق مصر الزراعية والصحراوية، آمنة تماما، حيث نقضى ساعات من الليل داخل خيام نأخذها معنا لأخذ قسط من الراحة، وجميع أعضاء الفريق على قلب رجل واحد يسود بينا المحبة.

واختتم حديثه حسين قائلا، منذ أيام وافق مجلس إدارة مركز شباب المناصافور على إضافة نشاط جديد لخطة المركز بناء على طلب عدد من أعضاء المركز لتشجيع وثقل مهارات ركوب الدراجات، وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية.






















الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;