التعليم للطلاب "استعدوا": امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام.. طارق شوقى: الاختبارات ستعقد فى مواعيدها دون تأجيل.. ويؤكد: لازم نقيم الطلاب عن مناهج الترم.. والدراسة ستعود بموعدها

حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد قرار تأجيلها بسبب ذروة كورونا، والتى كان من المقرر أن تعقد أواخر ديسمبر الماضى.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، أن الامتحانات سوف تعقد بعد انتهاء إجازة نصف العام، موضحا أنه لن يتم تأجيلها على أن تعلن الوزارة تفاصيل تقييم الطلاب فى مناهج الترم الأول قبل انقضاء إجازة نصف العام بأسبوع، أى منتصف فبراير المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا بد من تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسى الأول بأى وسيلة كانت، موضحا أن الامتحانات هى الأقرب كآلية لتقييم الطلاب فى صفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحا أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد امتحاناتهم إلكترونيا أما الصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى تقييمهم بدون اختبارات تحريرية وفق فلسفة نظام التعليم الجديد الذى يعتمد على قياس مهارات فردية وجماعية للطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الدراسة ستعود فى مواعيدها 21 فبراير المقبل ولا صحة لتأجيلها أو تأخير موعد انعقاد امتحانات الترم الأول للفصل الدراسى الثان أو دمجهم.

ووجه الدكتور طارق شوقى رسالة للطلاب، قائلا: استعدوا فيه امتحانات بعد الإجازة فذاكروا ولا تأجيل للامتحانات هذه رسالة لكل الطلاب إن أى حد متخيل إنه مفيش امتحانات بعد الإجازة.. لأ، فيه امتحانات بعد الإجازة، موضحا أن الوزارة ما زالت توفر شرحا للمناهج عبر القنوات التعليمية والمنصات المختلفة، وعلى الطلاب استغلال هذا الزخم من المحتوى الرقمى للمذاكرة والتعلم المبنى على المعرفة وليس من أجل الامتحان أو الدرجات.

فيما أعلنت بعض المديريات التعليمية استعدادتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، حيث بدأت فى المدارس فى إرسال خطابات ندب لمعلمى الصفوف الابتدائية من الرابع حتى السادس الابتدائى إلى لجان الإدارة المسئولة عن امتحانات الشهادة الإعدادية للمراقبة فى لجان السير، حيث حددت مديرية التربية والتعليم بأسيوط 30 يناير الجارى أخر موعد لاستلام كشوف المعلمين بلجان الإدارة فى إطار الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول التى تعقد بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسى.

وأوضحت المديرية أن ندب المعلمين بالمرحلة الابتدائية للعمل فى لجان الشهادة الإعدادية بالمحافظة بسبب حصول البعض على إجازات استثنائية وفقا قرار الحكومة بشأن الموافقة على منح البعض إجازات بسبب جائحة كورونا.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن المديريات بدأت فى الاستعداد الإدارى للامتحانات من تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترولات وفى انتظار القرار النهائى للوزارة الذى يتم إعلانه منتصف فبراير المقبل بشأن مواعيد الامتحانات والجداول والطرق التى يتم بها تقييم الطلاب، موضحة أن الوزارة ترغب فى إنهاء امتحانات الترم الأول لدخول الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى دون تأخير.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;