بالصور.. تفاصيل تصفية أخطر أباطرة الجعافرة فجرا فى القليوبية.. الأمن ينجح فى إنهاء أسطورة الجعافرة بسقوط أمين موسى و"الدكش".. وضبط 464 هاربا من أحكام.. وتطهير 650 فدانا من المخدرات

تشغيل نقطة شرطة و6 طرق جديدة داخل الحدائق أسدل ضباط إدارة البحث الجنائى بالقليوبية الستار على أسطورة أباطرة الجعافرة بعد القضاء على آخر عنصر إجرامى خطر "أمين موسى" فجر اليوم، حيث أكد اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية تصفية المتهم رجب موسى سيد غريب وشهرته "أمين موسى" أخطر عنصر إجرامى فى عصابات الجعافرة وأحد المتهمين بقتل الرائد إيهاب إبراهيم جورج معاون مباحث مركز الخانكة و5 آخرين وإصابة ضابط.

هاجم، فجر اليوم، اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية، بالتنسيق مع الأمن العام والقوات الخاصة بؤرة "أمين موسى" ونجحت القوات فى القضاء على أخطر العناصر الإجرامية فى المثلث الذهى بمنطقة الجعافرة وشبين القناطر والقشيش والخانكة وقليوب، بعد ضبط "الدكش" ومقتل كل من "كوريا" و"محمد مشاكل" المتهمين بقتل المقدم مصطفى لطفى رئيس مباحث شبرا الخيمة خلال إلقاء القبض عليهما فى دائرة الزوية الحمراء، والرائد إيهاب إبراهيم جورج معاون مباحث الخانكة الذى استشهد أيضا فى حملة أمنية بسرياقوس.

وقال اللواء أشرف عبد القادر إنه تم رصد الهدف منذ فترة لكنه كان كثير التنقل، وعندما استقر استهدفته حملة أمنية مكبرة، شارك فيها الرائد أحمد حماد رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة والنقيب محمود ندا معاون مباحث القسم وعدد من ضباط مباحث القليوبية، وتمت تصفية المتهم أمين موسى بقرية ناى بقليوب بعدما وصلت معلومات عن اختبائه داخل حديقة.

ومن جانبه أعلن اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، عن خلو منطقة الجعافرة من كل العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، ودعا المواطنين لممارسة حياتهم الطبيعية، وتشغيل نقطة شرطة الجعافرة، وأيضا تشغيل وإنارة الطرق الجديدة التى تم شقها وسط حدائق الجعافرة، كما بعث عدة رسائل لطمأنة أبناء قرى المثلث الذهبى وأصحاب تلك الحدائق وتجار الفاكهة، تؤكد جميعها على توفير عنصر الأمن والأمان فى الحدائق التى اغتصبت من أصحابها ومنع بيع محاصيلها وحرم دخول سيارات تجار الفاكهة لشراء محصولها.

وأوضح مدير الأمن فى تصريح لـ"انفراد" أنه تم تطهير 650 فدانا من أجود أنواع التربة من تجارة المخدرات ومن يد الخارجين عن القانون، وتم استرجاعها إلى أصحابها بعد الاستيلاء عليها من قبل عصابات "الدكش" و"أمين موسى"، مشيرا إلى أن محصول تلك المساحة يعد من أهم الموارد الاقتصادية لقرى الجعافرة ومحافظة القليوبية.

وأكد مساعد الوزير لأمن القليوبية إنهاء الأسطورة الوهمية فى قرى المثلث الذهبى، معربا عن سعادته عندما يرى المواطنين يتمتعون بأرضهم وبثمار حدائق الجعافرة بعد حرمانهم لسنوات من محاصيل تلك الحدائق.

وأضاف مدير الأمن أن أجهزة الأمن استطاعت ضبط 464 هاربا من أحكام متنوعة، مؤكدا استمرار تنفيذ بنود خطة اللواء سعيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، والتى أوكل تنفيذها اللواء جمال عبد البارى مدير مباحث الوزارة، واللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث الجنائية بالقليوبية واللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر، واللواء مصطفى عصام والعميد محمد يوسف، ولفيف من أكفأ ضباط قطاع الأمن العام، ورؤساء أفرع البحث الجنائى، وضباط مباحث الأقسام والمراكز، بعد انتهاء الجهود المبذولة لتطهير المنطقة من العناصر الخطرة. وأوضح مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية أن أسطورة المثلث الذهبى انتهت إلى الأبد بعد سقوط "الدكش" وأفراد عائلته وأعوانه، وتصفية "أمين موسى" و"كوريا" و"محمد مشاكل" و"بوتشة" و"عتمان" وأبو "جنا" و3 آخرين من أخطر العناصر الإجرامية، وضبط 464 من العناصر الخارجين عن القانون والمترددين على أوكار ودواليب المخدرات والسلاح بالجعافرة وشبين القناطر والخانكة وسرياقوس وشبرا الخيمة ثان ومسطرد والعبور والقناطر الخيرية، كما أزيل 15 قصرًا وفيلا داخل منطقة الجعافرة، تم بناؤها بدون تراخيص، وبالمخالفة لقانون البناء على الأراضى الزراعية، وأصحابها من أباطرة الإجرام، وكانت تمنع الأجهزة التنفيذية ومديرية الزراعة من تنفيذ قرارات الهدم التى صدرت لتلك المبانى المخالفة، للبحث عن مخازن جديدة للسلاح. وأشار اللواء سعيد شلبى إلى أنه تم تشغيل نقطة شرطة قرية الجعافرة مدعمة بالمدرعات والقوات ووحدة مباحث كأول نقطة شرطة فى المنطقة، لمنع عودة نشاط الخارجين عن القانون مرة أخرى للمنطقة.






















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;